تقارير

من يقف خلف تسريبات آبل المستمرة ؟!

دوماً ما تنشر الصحف و المواقع الإخبارية المختلفة تسريبات متعقلة بمنتجات آبل المختلفة قبل الإعلان عنها رسمياً، و قد بلغت هذه التسريبات على مدار السنوات الأخيرة من الكثرة و الدقة ما يجعل المتابع يعرف ما تنوي آبل فعله و الكشف عنه خلال المستقبل القريب، فمن يقف خلف تلك التسريبات المستمرة؟ و ما الذي ستفعله آبل حيال ذلك؟ هذا ما نعرفه خلال هذا المقال.

من يقف خلف تسريبات آبل المستمرة ؟!
من يقف خلف تسريبات آبل المستمرة ؟!

من الذي يقوم بالتسريبات ؟!

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بتسريب المعلومات للصحافة و المواقع الإخبارية بالإضافة إلى المحللين منهم أشخاص داخل آبل نفسها مطلعين على مثل هذه الأمور و يعملون على مشاريع بعينها أو يحضرون الاجتماعات بصورة دورية.

هناك أيضاً الموظفين العاملين داخل مصانع الإنتاج أو التجميع و الذين يقومون بتسريب صور المنتجات أثناء المراحل الأولية. و تختلف دوافع الذين يقومون بمثل هذه التسريبات بعضهم يتم الدفع له من قبل الصحافة أو المحللين لأجل الحصول على أخبار حصرية و البعض الآخر يقوم بذلك فقط بدافع اللهو لا أكثر!

كيف تتضرر آبل من نشر التسريبات ؟!

هناك ضرر يقع على آبل من عدة جهات منها مثلاً كشف خططها أمام الشركات المنافسة التي بدورها قد تعيد ترتيب أمورها للاستعداد لإطلاق منتج جديد من آبل، أما إذا تم منع التسريبات و اعتمدت آبل على عنصر المفاجأة فهذا قد يربك منافسيها. أيضاً توثر تلك التسريبات على مبيعات الإصدارات الحالية من منتجاتها.

آبل تكشر عن أنيابها أمام المسربين!

مؤخراً نشرت آبل بياناً شديد اللهجة على موقعها الداخلي يحذر من تسريبات أية معلومات بخصوص المنتجات و الخطط المستقبلية للصحافة و وسائل الإعلام.

و ذكرت آبل أنها تمكنت العام الماضي من التوصل إلى 29 شخص قام بإفشاء معلومات و تم إلقاء القبض على بعضهم، كما تعرضوا إلى الطرد و فقدان وظائفهم و بحسب آبل فإن أولئك الأشخص لن يستطيعوا العمل في أماكن أخرى.

و من الحوادث التي تم التحقيق فيها و طرد و محاسبة من قام بالتسريب حادثة وقعت الشهر الماضي وفقاً لآبل عندما قام أحد الأشخاص بتسريب محتوى اجتماع سري متعلق بتغيير سياسة آبل تجاه تحديثات نظام iOS و التركيز على الأداء و الاستقرار كأولوية قصوى، و هو التسريب الشهير الذي نشره موقع Bloomberg و تحدثنا عنه سابقاً في أكثر من مقال.

جدير بالذكر أن تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل قد صرح قبل سنوات أن آبل سوف تضاعف السرية على منتجاتها، لكن يبدو أن هذه الإجراءات لم تجد نفعاً خاصاً و أن التسريبات لم تتوقف و لازالت موجودة بل و تتسارع وتيرتها.

الطريف في الأمر أن ذلك البيان المنشور على الموقع الداخلي لآبل الخاص بالموظفين و الذي يحذر من تسريب المعلومات قد تم تسريبه هو الآخر لوسائل الإعلام و هانحن نتحدث عنه الآن!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. يس يس هوا هذا يا اخ علي وأعزائي أخبار التطبيقات .. ابل هم نفسهم من يفشون الأخبار والتجهيزات والمستقبلية وتوجهه الشركة ، طريقة قوية في التسويق . ابل ليست شركة صغيرة ابل اسطوول كبييير لا يغفل ع موضفينه ولا ع اَي تسريبات مثل هذه

  2. محد يسرب غيرهم

    نحنا مسكنا اللي سرب خبر اننا مركزين ع الاستقرار والاداء
    شوفونا مانبغ فلوس تم طرده وهم كذابين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق