سبعة أخطاء عليك تجنبها عند شراء هاتف جديد !

بالنظر إلى سوق الهواتف الذكية اليوم، ستجد نفسك غارقاً بين عدد ضخم من الهواتف الرائدة والعلامات التجارية المتنوعة والأسعار المتباينة، و من بين العلامات الأكثر شهرة مثل سامسونج وآبل إلى العلامات التجارية الصينية مثل هواوي و شاومي و أوبو و غيرهم ، كل هذا بالتأكيد يجعلك في حيرة من أمرك، خاصة إذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد. لذلك هنا مجموعة من الأخطاء التي لا يجب عليك الوقوع فيها عند اختيار هاتفك القادم!

سبعة أخطاء عليك تجنبها عند شراء هاتف جديد !

سبعة أخطاء عليك تجنبها عند شراء هاتف جديد !

لا تثق في الإعلانات التليفزيونية:

من أكثر الأمور الخادعة التي يقع في فخها الكثيرين هي الإعلانات التليفزيونية اللامعة، فتجد ممثلك أو بطلك الشهير يظهر ممسكاً هاتف ما في إعلان لشراء الهاتف على الأغلب لن تتردد بعد ذلك في شراؤه.

لكنك لم تدرس القرار بشكل جيد بعد، أنت معجب فقط بشكل الهاتف ومتأثر بجاذبية الإعلان، لكن ماذا عن أداء الهاتف وسرعة استجابته وحجم البطارية؟ اعتقد انها تستحق أولوية في الفكير قبل الإنسياق ورا ضوء الإعلانات البراقة .

لا تنخدع بحيل البائعين في المتجر:

إذا لم تكن لديك الخلفية التكنولوجية الكافية، ولم تحدد من قبل نوع الهاتف الذي تريد شراؤه، فكن حذر جداً في التعامل مع البائعين في المتجر، غالبا سيحاول البائع إقناعك بهاتف ما من أجل الأرباح والحصول على عمولات خاصة به. لذلك يُفضل أن تصطحب معك أحد أصدقائك الذين تثق بهم ولديهم الدراية الكافية بالمستجدات التقنية.

شراء هاتف جديد

هناك فئة قليلة من البائعين يتمتعون بالأمانة و يساعدوك بشكل فعلي، لكن هؤلاء من الصعب مقابلتهم كثيراً لذلك خذ حذرك دائما.

لا تشتري من أول مكان تُصادفه:

إذا كنت تمر بأحد المراكز التجارية ورأيت الهاتف التي تود شرائه معروضاً في أحد المتاجر، فلا تتسرع عزيزي القارئ. في حالة شراء هاتف جديد فإن عمليات البحث والشراء عبر الإنترنت تكون مجزية أكثر، وستوفر لك عروضا رائعة بأسعار وتخفيضات لا تتوفر في المتاجر العادية. لذلك فكر مرتين قبل أن تدخل إلى المتجر وتشتري الهاتف.

لا تشتري أغلى أو أرخص هاتف:

يعتقد البعض أن الهاتف الأغلى بالتأكيد سيكون الأفضل، وآخرون يفكرون في توفير المال فيذهب إلى المتجر ويشتري أرخص هاتف متوفر. لكن احذر أن تقع في هذا الفخ، فأحدهما سيقودك إلى إهدار المال والآخر سيجعلك تحصل على جهاز لا يُرضي احتياجاتك.

شراء هاتف جديد

الأفضل من ذلك أن تبحث على الإنترنت وتتعرف على ميزات وعيوب كل هاتف وتتطلع على المراجعات الخاصة بكل جهاز والأسعار المتاحة، لتحصل على قرار حكيم ومتوافق مع ميزانيتك واحتياجاتك.

لا تتمسك بالعلامات التجارية الشهيرة:

نعلم جميعاً أن اشهر علامات تجارية في السوق حالياً هما أبل وسامسونج. بالتأكيد هاتان العلامتان توفر نماذج رائدة من الهواتف الحديثة، لكن لا تجعل الشهرة هي هدفك الأول .

يُمكنك أن تذهب وتستكشف الهواتف في العلامات التجارية الجديدة و الأقل شهرة، ربما ستجد المواصفات التي تحلم بها بسعر لن تجده في العلامات الشهيرة.

لا تنخدع بالموديلات الجديدة دوماً:

يعتقد البعض أن الموديلات الجديدة دائما هي الأفضل، لكن هذا الأمر غير شرطي فهناك بعض الموديلات القديمة التي توفر لك جميع ما تحتاج إليه في هاتف ذكي مناسب لاحتياجاتك وبسعر معقول.

شراء هاتف جديد

الهواتف الجديدة تخرج باستمرار لزيادة المنافسة في السوق. لذلك من الأفضل أن تنظر إلى مواصفات واسعار هواتف العام الماضي قبل أن تتجه إلى شراء موديل العام.

لا تتجه إلى شراء هاتف دون معرفة أولوياتك:

النصيحة الأخيرة والأكثر أهمية قبل شراء هاتف جديد، والتي لا يمكن تجاهلها هي تحديد أولوياتك في الشراء.

فإذا كنت تحب التصوير لا تتهاون في شراء هاتف ذو كاميرا جيدة، وإذا كنت تسافر لمسافات بعيدة وتقضي أوقاتاً طويلة خارج المنزل فعليك النظر إلى بطارية الهاتف أولا عند الشراء.كذلك إذا كنت تحب الألعاب، فقم بالتركيز على الشاشات عالية الأداء. كل هذه التفاصيل يجب الاهتمام بها بشدة عند التفكير في شراء هاتف جديد حتى تحصل على نتيجة مُرضية.

شاركنا بتجربتك و نصائحك للمستخدمين الذين يودون شراء هواتف جديدة!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

20 تعليق

  1. سلام عليكم
    عندي هاتف جي7 سامسونج من حوالي سنتين لم اجد به عيوب
    شغل الحمدالله اشكركم ع الموضوع الجيد

  2. شكرا لكم على المعلومات القيمة وفعلا ليس دائما اغلى هاتف هو افضل هاتف

  3. هاتف ايفون ممتاز من ناحية الاستخدام لمده طويله عادي الهاتف يضل عندك خمس سنوات بنفس الاداء عاد البطاريه
    اما هاتف سمسونج انا جربت ثلاثه هواتف من قبل وكانت الشركة الافضل والاحب لدي ولكن كل هاتف سنتين فقط لا غير وكانه تنتهي صلحيته يعلق وبطاريه صفر واموره ما طيبه ابد ولم اجرب هواتف اخرى عاد هذيلا الشركتين فقط

    والنصيحه الاخيره للخوان على هاتف ايفون ولا تستعجل في تحديثات من بين تحديث واخر واذا كان معاك الهاتف شغال واموره طيبه لا تحاول تحدثه وهاذا ولكم جزيل الشكر .

  4. يا حبيبي هذه شركات نافس بعض والمستهلك يدفع ويقيم احسن شركه

  5. هناك مشكله في تطبيقكم الكلام يجي مقصوص من الطرف الايسر لشاشه جهازي ايفون 6s

  6. اذا كنت متعود على نظام ال ios وين اروح عشان احصل نفس النظام ف تلفون ثاني غير الايفون
    لازم تكون منتجاتنا من شركه ابل
    ماعلينا الا بالايفون

  7. الافضل جهاز مناسب سعره معقول وبطاريته وشاشته والمعالج سريع بسعر معقول والله يلعن ابل واجهزتها البايخه يعلها تتنتهي من الوجود ولا عرفت التهنيج والبطئ الا مع الايفون والسامسونج

  8. سؤال : هل ابل تتجه لاصدار اي فون بشريحتين ؟!

  9. علي العنزي علي

    انا اسئلك المشرف في اخبار التطبيقات بما انك ملم بالتكنلوجيا اريد مبايل جيد من حيث الاداء والسعر

  10. ممكن تطبيق لهاتف اي فون تسجيل مكالمات … شكراً

  11. الي يريد جهاز من شان البطاريه عليه بالهواوي.

  12. هناك مشكله في تطبيقكم يرجي التحديث لانه تعلق الشاشه وتصير تهز

  13. شاشة الهاتف فيها التماس كهربائي اذا فتحت موضوعكم هذا …!

  14. يعني باختصار اشتري ايفون ورريّح بالك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*