شركة OPPO تفتتح مركز الأبحاث الخاص بها فى مجال الذكاء الإصناعي و شبكات 5G

تزداد المنافسة يوميا في مجال الذكاء الإصطناعي وتكنولجيا الـ 5G ، و تمثل R & D أحدث ساحة معركة في مجال الهواتف الذكية، فنجد شركات كبرى مثل Apple و Huawei تزيد ميزانيتها بشكل كبير في هذا القسم.

بحسب أحدث التقارير فإن أبل في طريقها لإنفاق 18 مليار دولار في عامها المالي 2018 ، في حين زادت هواوي من الإنفاق على البحث والتطوير إلى 13.8 مليار دولار في العام الماضي.

والآن على غرار الشركات الكبرى أعلنت شركة OPPO الصينية عن افتتاح مركز أبحاث خاص بها يهتم بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي و تقنيات شبكة الإتصالات اللاسلكية 5G .

مركز ابحاث OPPO

بحسب وسائل الاعلام الصينية، سيكون لمركز البحث والتطوير الجديد عدة فروع في عدة مدن متنوعة حول العالم، منها مدينة بكين الصينية وأيضا اليابان وكذلك الولايات المتحدة الامريكية.

وسوف يركز المركز الجديد على ثلاث أمور أساسية هي البرامج والأجهزة والمعايير، كما سيجري مركز OPPO الجديد أبحاثاً على تقنية الـ5G، وتقنيات الذكاء الصناعي AI، إلى جانب مُعالجة الصُور، واستخدام المواد الجديدة.

تأتي هذه الأخبار بعد بضعة أشهر من إعلان شركة Oppo كشريك في مبادرة 5G Pioneer الخاصة بـ Qualcomm . وفي وقت ذلك الإعلان قالت شركة كوالكوم أن المبادرة ستستكشف ” التطبيقات والخبرات الجديدة للجوّال التي تمكّن الجيل الخامس ، إلى جانب التقنيات التحويلية الأخرى مثل AI و IoT “

كانت شركة OPPO الصينية قد أعلنت في وقت سابق عن خططها المستقبلية لتعزيز شراكتها مع المزيد من الجامعات حول العالم، خاصة فيما يتعلق بمجالات البحث العلمي وتكنولوجيا الإتصالات الحديثة.

تمتلك الشركة شراكة حالية مع جامعة ستانفورد الأمريكية لتطوير تقنيات الذكاء الصناعي، إلى جانب أبحاثها المشتركة مع جامعة نيويورك حول تقنية 5G.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

 

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*