تقارير

شرح – كيف تدخل لشبكة الواي فاي من خلال الكاميرا فقط ؟

من المزايا التي كشفت عنها آبل مؤخرا؛ إمكانية الدخول لشبكات واي فاي من خلال رموز الاستجابة السريعة، وهي ذلك المربع المتكون من نقاط سوداء متعددة، بمجرد توجيه الكاميرا إليه يوجهك إلى الموقع أو المحتوى الذي تم إنشائه من أجله، وليس الأمر لدى آبل فقط، بل حتى في هواتف الأندرويد يمكنك القيام بنفس الأمر، واليوم سنشرح لكم طريقة إنشاء هذا الرمز وكيفية الدخول إليه !

شرح - كيف تدخل لشبكة الواي فاي من خلال الكاميرا فقط ؟
شرح – كيف تدخل لشبكة الواي فاي من خلال الكاميرا فقط ؟

ما هي رموز QR أو رموز الاستجابة السريعة ؟

هي ذلك المربع المكون من نقاط سوداء متموضعة بطريقة مختلفة بحسب كل رمز، أو ما يعرف اختصارا بـ QR، أو Quick Response code، أو رموز الاستجابة السريعة.

هذه الرموز يتم تهيئتها من أجل الوصول السريع إلى أحد المصادر، مثل المواقع المختلفة، جهات الاتصال، مواقع جغرافية، بريد الكترونية، وكل ما تحتاجه هو توجيه الكاميرا إلى هذا الرمز كما يظهر في الصورة السابقة، وتلقائيا يتم توجيهك إلى المصدر الذي وراء هذا الكود، وهو ما سنقوم بشرحه لك اليوم فيما يخص إعداد رمز سريع لشبكة الواي فاي الخاصة بك أو الدخول لشبكات مختلفة.

أولا: كيفية الدخول لشبكة واي فاي من خلال كاميرا الأيفون والآيباد ؟

أولا تأكد من تفعيل ميزة قراءة رموز QR أو رموز الاستجابة السريعة من خلال التالي:

  1. افتح الإعدادات ثم النزول إلى أسفل والدخول الكاميرا.
  2. قم بتفعيل خيار: مسح ضوئي لرموز QR.

الصورة التالية توضح ذلك:

الآن، في حال قابلك أي رمز من رموز الاستجابة السريعة، يكفي تشغيل كاميرا الأيفون أو الآيباد، وسيقوم بتوجيهك إلى محتوى هذا الرمز، وفي شرحنا اليوم الخاص بالدخول لشبكات الواي فاي، سيدخلك الأيفون إلى هذه الشبكة دون الحاجة لكتابة كلمة السر الخاصة بها، فكل شيء من اسم الشبكة وكلمة السر سيكون ضمن ذلك الرمز السريع (المربع المنقط).

ثانيا: كيفية قراءة أكواد QR من خلال هواتف الأندرويد

يمكنك أيضا من خلال هاتفك أو جهازك اللوحي الأندرويد، من قراءة محتوى رموز الاستجابة السريعة أو QR، ببساطة يكفي تنزيل أحد التطبيقات التي تدعم ذلك، وهي كثيرة في متجر جوجل بلاي، ويمكنك الوصول إليها من خلال هذا الرابط: https://play.google.com/store/search?q=QR&c=apps

ثالثا: كيفية إنشاء رمز استجابة سريع أو QR لشبكة الواي فاي !

طبعا، ربما قد تكون بحاجة إن كنت في محل أو منزلك إلى تقديم معلومات شبكة الواي فاي الخاصة بك، الاسم وكلمة السر لكل شخص يطلبها منك، وحتى لا يتكرر هذا، يمكنك إنشاء رمز استجابة سريع أو QR لشبكة الواي فاي الخاصة بك كالتالي.

  1. أدخل إلى هذا الموقع: https://qifi.org/
  2. قم بكتابة اسم شبكة الواي فاي الخاص بك + كلمة السر الخاصة بها ثم اضغط على Generate.

الصورة التالية توضح:

الآن يكفي توجيه كاميرا الأيفون دون أي تطبيقات أو هاتفك الأندرويد من خلال أحد التطبيقات المخصصة لقراءة هذه الرموز، ليقوم بتوجيهك إلى إضافة شبكة الواي فاي، والدخول إليها مباشرة.

طبعا يمكنك إن كنت تريد طباعة هذا الرمز على ورقة وإلصاقه في مكان مناسب لزوارك، حيث يمكنهم الوصول إلى شبكة الواي فاي بسهولة، ولمستخدمي الأيفون والآيباد، هناك طريقة أخرى لمشاركة شبكة الواي فاي من خلال هذا الشرح: نظام iOS 11 – كيفية مشاركة كلمات مرور الوايفاي مع أصدقائك بسهولة !

ما رأيك في هذه الميزة ؟ هل قمت باستخدامها سابقا ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق