تقارير

شرح – تنسيق الملاحظات وتنظيم المحتوى في الأيفون والآيباد !

نواصل عرض الشروحات المهمة، واليوم نواصل شرح مزايا تطبيق الملاحظات المهم، وهو التطبيق الذي يعتمده عليه الكثيرون في كتابة مذكراتهم وملاحظاتهم، واليوم سنشرح لكم بعض إمكانيات هذا التطبيق المهم !

شرح - تنسيق الملاحظات وتنظيم المحتوى في الأيفون والآيباد !
شرح – تنسيق الملاحظات وتنظيم المحتوى في الأيفون والآيباد !

كثيرون يستخدمون تطبيق الملاحظات وهو التطبيق الذي يأتي مع نظام iOS تلقائيا، لكن يغفلون عن مزايا احترافية يوفرها، وقد شرحنا لكم سابقا إحدى مزايا تطبيق الملاحظات: كيفية مسح المستندات ضوئيا بواسطة الأيفون !

وفي مقال سابق أيضا قدمنا لكم شرح إدارة تطبيق الملاحظات في الأيفون والآيباد وإنشاء المجلدات، أما اليوم فمعنا تلميحات جديدة لاستخدام احترافي لتطبيق الملاحظات، وهي كالتالي:

كيف يمكنك إنشاء قوائم اختيار !

من بين الاستخدامات الكثيرة لتطبيق الملاحظات؛ تكون من أجل إدخال العديد من الخيارات المرتبة، بحيث تكون مثلا: أوراق يجب أخذها معك لمقابلة مهمة، مشتريات، مهام يجب القيام بها، وبعض التذكيرات.

كثيرون يكتبونها مبعثرة، ولا ينتبهون لوجود خيار تنظيمها، وفق قوائم اختيار، بحيث تكون واحدة تلو الأخرى، الأمر بسيط، كل ما عليك هو عند فتح ملاحظة جديدة لكتابتها، وظهور لوحة المفاتيح، أن تضغط على خيار: () ثم تكتب أمامه ما تريد من الخيار كما في الصورة التالية:

طبعا تلك الدائرة الفارغة يمكنك الضغط عليها لاحقا كدليل على أنك قمت بتنفيذ هذه المهمة، ومن أجل تسهيل عملية تنظيم أعمالك فقط من خلال تطبيق الملاحظات.

كيف تقوم بتنسيق ملاحظاتك باحترافية ؟

فضلا عن المزايا المذكورة سابقا التي يوفرها لك تطبيق الملاحظات، يمكنك الحصول على مزايا أخرى أكثر احترافية، فمثلا يمكنك تنسيق أي ملاحظة تقوم بكتابتها لتظهر بطريقة منظمة أكثر، وهذا يشمل عدة خيارات كما في الصورة التالية:

للقيام بذلك، يكفي أن تقوم بالتالي:

  1. إذا كنت تريد تنسيق المحتوى يكفي الضغط على () وهو الذي يظهر لك خيارات التطبيق والتصغير، وتخطيط الكلمات، أو التنسيق وفق ما تريد للعناوين الرئيسية والفرعية.
  2. في حال أردت إضافة جدول، يكفي الضغط على ()، ويمكنك بعدها تحديد عدد الخانات والكتابة داخلها بسهولة.

طبعا وتستطيع ضبط المحتوى كما تريد في أي من الخيارات التي تقوم بها، وبذلك ستظهر ملاحظاتك منظمة، منسقة، يسهل عليك ضبطها والاستفادة منها بشكل أفضل وباحترافية.

ليس هذا فقط، لا يزال هناك المزيد من المزايا التي يمكن القيام بها على تطبيق الملاحظات، سونوافيكم بالمزيد من التلميحات والشروحات للاستفادة الأكبر من تطبيق الملاحظات ثم غيره من تطبيقات نظام iOS على الأيفون والآيباد.

هل تستخدم تطبيق الملاحظات أم غيره من التطبيقات ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. استخدم تطبيق الملاحظات من أيام نوكيا 6600
    ويعتبر واحد من أهم التطبيقات عندي
    وفي الآيفون تطبيق الملاحظات ممتاز ويفي بالغرض
    وفيه كل ما أحتاجه
    في النهاية كل الشكر لكم على الشروحات المفيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق