تقارير

أين هي قاعدة آبل للشحن اللاسلكي ابل AirPower ؟

في شهر سبتمبر الماضي كشفت آبل عن هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X و هي هواتف الآيفون التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي للمرة الأولى و بالتوازي أيضاً كشفت عن قاعدة الشحن اللاسلكية AirPower العاملة بمعيار Qi، و هي قاعدة شحن تستطيع شحن هواتف الآيفون و ساعة آبل و سماعات AirPods معاً في آن واحد.

أين هي قاعدة آبل للشحن اللاسلكي Apple AirPower ؟
أين هي قاعدة آبل للشحن اللاسلكي Apple AirPower ؟

آنذاك قالت آبل أنها ستقوم بإطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower مع مطلع عام 2018 و هو الأمر الذي لم يحدث، ثم ثارت الشائعات أنها سترى النور في شهر مارس ، و مضى شهر مارس و مؤتمر الآيباد التعليمي دون إشارة أو تلميح لقاعدة الشحن AirPower. (اقرأ أيضاً: نظرة على تقنية الشحن اللاسلكي في هواتف آيفون 8 / X )

لما أخرت آبل إطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower ؟

السبب الأرجح في تأخير إطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower أن آبل تواجه مشاكل فنية في التصميم و الإنتاج، هناك سبب آخر يفترضه البعض و هو انتظار آبل الحصول على موافقة الاتحاد العالمي للطاقة اللاسلكية على المنتج و التعديلات التي أدخلتها عليه و هو أمر مستبعد نوعاً ما.

لما أخرت آبل إطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower ؟
لما أخرت آبل إطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower ؟

آبل لم تصرح رسمياً عن سبب هذا التأخير كما أنها لم تذكر أي موعد محدد لإطلاق قاعدة AirPower ، هذا الأمر يتكرر بصورة دائمة مع منتجات آبل كما حدث مع سماعات AirPods سابقاً و جهاز HomePod مؤخراً.

أياً كان السبب فلا يوجد عذر لآبل لهذا التأخير المستمر أو عدم الالتزام بالإطار الزمني الذي تعلن عنه، في الأخير لم يستفد من هذا الوضع سوى الشركات المصنعة لملحقات الآيفون التي أطلقت قواعد للشحن اللاسلكي لهواتف آيفون 8 / 8 بلس / X، و لم يتضرر سوى المستخدم إما بالانتظار أو شراء قاعدة شحن لاسلكية قد لا تكون بنفس الجودة و لا تحمل نفس المزايا.

هل أنت مهتم بتقنية الشحن اللاسلكي و تنتظر قاعدة AirPower ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. جربتها وللاسف فاشلة ما دام تحتاج توصيل كهرباء وتكون ملزوم بالجلوس بجوار الشاحن اللاسلكي حتى يتم الشحن مثلها مثل الشاحن العادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق