تقارير

هل فعلا يمكن أن يتحسن أداء الآيفون بعد تغيير البطارية القديمة ؟!

آبل قامت بتقليل أداء هواتف الآيفون ذات البطاريات القديمة بشكل متعمد و سري منذ تحديث iOS 10.2.1 قبل أن يتم اكتشاف الأمر مؤخراً تلى ذلك اعتذار آبل و عرض إمكانية استبدال البطارية للهواتف المتضررة بسعر أقل يبلغ 29$ كحل للمشكلة، لكن يبقى السؤال إلى أي مدى تم إبطاء هواتف الآيفون؟! و ما التغيير الناتج في أداء الآيفون بعد استبدال البطارية؟!

هل يمكن أن يتحسن أداء الآيفون بعد تغيير البطارية القديمة ؟!
هل يمكن أن يتحسن أداء الآيفون بعد تغيير البطارية القديمة ؟!

أحد المستخدمين لهواتف الآيفون و يدعى Bennett Sorbo قرر تقصي الأمر و قام بعمل اختبار سرعة لهاتف آيفون 6 إس الخاص به قبل و بعد استبدال البطارية. الاختبار شمل فتح العديد من التطبيقات و أداء بعض المهام مع حساب الوقت اللازم لذلك، بالإضافة إلى تقييم سرعة الهاتف قبل و بعد استبدال البطارية من خلال تطبيق قياس الأداء الشهير GeekBench.

النتيجة كانت واضحة، و هي زيادة ملحوظة في الأداء بعد استبدال البطارية. آيفون 6 إس ذو البطارية الجديدة أنجز الاختبار في 4 دقائق و 33 ثانية، و ذلك أسرع بحوالي 72 ثانية من ذات الهاتف قبل استبدال البطارية و الذي أنهى الاختبار في 5 دقائق و 45 ثانية.

هل يمكن أن يتحسن أداء الآيفون بعد تغيير البطارية القديمة ؟!
نتائج اختبار السرعة و الأداء قبل و بعد استبدال بطارية الآيفون

أيضاً نتائج اختبار الأداء عبر تطبيق GeekBench هي دليل دامغ على وجود تحسن في أداء المعالج بعد استبدال البطارية. فقد كانت النتيجة قبل استبدال البطارية نحو 1430 نقطة لاختبار النواة الواحدة و 2480 لاختبار الأنوية المتعددة بينما وصلت النتائج بعد استبدال البطارية إلى 2500 نقطة و 4400 نقطة على الترتيب بفارق حوالي 1000 نقطة!

آبل سوف تمكن المستخدمين من تعطيل خيار إبطاء الآيفون ذي البطارية القديمة مع تحديث iOS 11.3 القادم قريباً، لكن يبقى الحل الأمثل للمشكلة إذا كانت هاتفك قديم نوعاً ما و يعاني من بطء في الأداء هو استبدال البطارية بشكل كامل عبر آبل أو أحد وكلائها المعتمدين في مقابل 29$ كما سبق و أوضحنا في مقال مفصل: كيفية استبدال بطارية الآيفون من آبل بسعر رخيص

يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو الخاص بالاختبار حيث تجد آيفون 6 إس قبل استبدال البطارية على يسارك و بعد استبدالها على يمينك:

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. جهازي ايفون 6 اس واعتقد بطاريته 1715 ميلي امبير وهي قديمة جدا .. هل استطيع استبدالها ببطارية ذات امبيرات اعلى وكيف استطيع الحصول عليها اذا عندكم رابط لو امكن وشكرا

  2. طب ماعلشان اغير بطاريه الايفون يعني الجهاز هيتفتح وسعر الجوال هيقل بصراحه ابل فاشله

    1. لا طبعاً، البطارية القديمة تتناقص سعتها بمرور الوقت و زيادة عدد مرات الشحن (تقل بنسبة 20% مع كل 500 دورة شحن) عملية الاستبدال يتم تغيير البطارية بأخرى جديدة كالتي جاءت مع الهاتف عندما كان جديداً بنفس سعتها.

  3. انا غيرت بطارية جهازي الايفون5S ووجد فرق كبير حيث تحسن اداء جهازي بنسبة كبيرة وملحوظة

  4. اقول ابل في انحدار وفي تدهور واكبر دليل كثرة الاعطال وتجديد الاصداد لحل مشكله وهاذ اكبر مشكله

  5. انا قمت بتغيير البطارية منذ اسبوع تقريباً ، ومن ذلك الوقت والجوال يعمل بشكل منتظم ولاتوجد اي مشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق