دراسة – المستخدمون أكثر ولاءً لنظام الأندرويد بالمقارنة بنظام iOS ، هل توافق ؟!

يبدو أن مستخدمي نظام الأندرويد أكثر إخلاصاً و وفاءً له إذا ما قارنا ذلك بنظام iOS و مستخدميه وفقاً لدراسة جديدة أعدتها مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners المعروفة اختصاراً باسم CRIP.

دراسة: المستخدمون أكثر ولاءً لنظام الأندرويد بالمقارنة بنظام iOS !

دراسة: المستخدمون أكثر ولاءً لنظام الأندرويد بالمقارنة بنظام iOS !

الوفاء أو الإخلاص لنظام التشغيل تقاس – وفقاً للدراسة – بنسبة المستخدمين الذين يظلون على نفس نظام التشغيل عند شراء جهاز جديد دون الانتقال إلى نظام آخر، و قد بنيت الدراسة على عينة من 500 شخص داخل الولايات المتحدة على مدار عام 2017.

الدارسة أظهرت نسبة ولاء تقدر بنحو 91% بالنسبة لمستخدمي الأندرويد و هم الأشخاص الذين استبدلوا هاتف الأندرويد الخاص بهم بهاتف أندرويد آخر جديد دون الانتقال إلى نظام آخر، في مقابل 86% لمستخدمي نظام iOS الذين فضلوا اقتناء آيفون جديد بدلاً من القديم دون اللجوء إلى الأندرويد.

دراسة: المستخدمون أكثر ولاءً لنظام الأندرويد بالمقارنة بنظام iOS !

دراسة: المستخدمون أكثر ولاءً لنظام الأندرويد بالمقارنة بنظام iOS !

و قد يرجع تفوق نظام الأندرويد في هذه النقطة إلى توفر العديد من الهواتف المختلفة بمختلف المواصفات و الأسعار. من الدارسة أيضاً نستطيع استنتاج تمسك أغلبية المستخدمين بنظام التشغيل الخاص بهم و ذلك راجع إلى عدة عوامل مثل: التعود على النظام، التطبيقات المشتراة، خدمات Google Drive أو iCloud و غيرها من العوامل التي تربط المستخدم بالنظام بشكل أو بآخر.

أما بخصوص المستخدمين الذين ينتقلون بين أنظمة التشغيل فدوافعهم مختلفة، قد تكون أحياناً تجربة استخدام فاشلة في النظام أو خلل في الجهاز ككل، أو بعض القيود في نظامه القديم غير موجودة في نظامه الجديد، أو اعتماده على بعض المهام الأساسية في الهاتف و عدم اكتراثه كثيراً لاستخدام نظام التشغيل هذا أو ذاك.

هل تعتبر نفسك “مخلصاً” لنظام التشغيل الحالي الخاص بك؟! و ما الذي يجعلك باقياً عليه أو يدفعك للانتقال إلى غيره؟! شاركنا برأيك عبر التعليقات!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

18 تعليق

  1. يبدو أني سأغير للاندريود

  2. اي او اس الشي الوحيد الرائع فيه هو امانه العالي وفخامه نظامه اما الباقي لصالح الاندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.