اخبار الأندرويد

ألكاتيل تطرح أول هاتف بنظام Android GO في الولايات المتحدة

اعلنت شركة جوجل عن نظام Android GO أول مرة في معرض جوجل السنوي للمطورين I/O 2017، وهو نسخة مصغرة من نظام أندرويد تم إعادة بناؤه وتصميمه ليناسب الأجهزة المنخفضة التي  تمتلك من 512 ميجا بايت إلى واحد جيجا بايت من الذاكرة العشوائية “رام”.

واليوم كشفت شركة ألكاتيل النقاب عن جهازها الأول بنظام Android GO الموجه إلى السوق الأمريكية.

يحمل الجهاز الجديد إسم إكس وان ” 1X” ويدعم نظام تشغيل أوريو مع وجود مستشعر بصمة في الخلف وشاشة 5.3 بوصة بنسب طول إلى عرض 18:9 ولكن بدقة منخفضة تبلغ 960×480 بكسل.

ويأتي الجهاز بمُعالج ميديا تيك رباعي النواة و واحد جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين 16 جيجابايت.

من المنتظر أن يبدأ بيع الهاتف إكس وان ” 1X” في شهر إبريل القادم مع هاتف 3V ، وتقول ألكاتيل أن هذا الهاتف سيكون أول هاتف في الولايات المتحدة بسعر أقل من 100 دولار بنسب طول إلى عرض 18:9. لكنها لم تفصح عن السعر الرسمي بعد، ربما ستفاجئنا بسعر 99.99 دولار!

هاتف إكس وان من الهواتف الأولى التي تدعم نظام أندرويد جو، وهو خطوة جيدة على طريق التكنولوجيا الرخيصة في ظل التزايد المستمر في أسعار الهواتف التي وصلت لألف دولار. نتمنى أن نرى مثل هذه الأجهزة قريبا في منطقتنا العربية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى