تطبيقات واخبار عامة

من جديد – الشركات تواصل تقليد تصميم الأيفون X وهذه المرة Vivo !

منذ فترة ليست بالطويلة، كانت جميع الشركات تقلد آبل وسامسونج فيما يتعلق تصاميم الهواتف، لكن تطورت تلك الشركات وأصبح لها فرق تطوير خاصة بها، مع ذلك يبدو أن موجة التقليد لن تتوقف، وهذه المرة شركة كبيرة تم تسريب صور وتفاصيل أحد هواتفها؛ الذي يشبه الأيفون X في كثير من التفاصيل، الحديث اليوم عن هاتف Vivo V9.

الشركات تواصل تقليد تصميم الأيفون X وهذه المرة Vivo !
الشركات تواصل تقليد تصميم الأيفون X وهذه المرة Vivo !

عند الحديث عن شركة مثل Vivo، والتي هي إحدى فروع شركة صينية ضخمة تضم شركة أوبو وكذلك ون بلس، فإننا حتما نتذكر إبداعات هذه الشركة في كثير من المجالات، وكيث أنها استطاعت لفت الأنظار، خاصة عندما كشفت عن أول هاتف يحمل تقنية التعرف على البصمة المدمجة في الشاشة.

لكن يبدو أن الشركة أعجبت هذه المرة بتصميم الأيفون X، والذي كان هو كذلك أول هاتف ذكي يحمل شاشة كاملة لكن مع نتوء أو مساحة سوداء مخصصة للكاميرا والمستشعرات الخاصة بميزة التعرف على الوجه Face ID، وهو ما ضمنته شركة Vivo في هاتفها المسرب تفاصيله وهو V9.

التقليد جاوز تصميم الجهاز وكذلك تصميم واجهة النظام في الجهاز نفسه، ليشمل العلبة، والتي حتى هي كذلك تشبه علبة الأيفون X، بل وشمل الأمر الألوان المستخدمة في صورة الجهاز والخلفية المستخدمة بنفس ألوان الأيفون X على علبته الخاصة.

بعيدا عن التقليد، فإن هاتف Vivo V9 سيحمل مزايا تقنية جيدة وهي كالتالي:

  • شاشة بمقاس 6 إنش بدقة 1080×2160 بكسل.
  • معالج كوالكم Snapdragon 660
  • رام سعة 4 جيجا.
  • سعة تخزينية 64 جيجا.
  • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 + 8 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابيكسل.
  • بطارية سعة 3250 ميلي أمبير

هذا وبعيدا عن الصور، فإن فرع شركة فيفو الإندونيسي قام بنشر مقطع فيديو تشويقي للجهاز، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه يوم 22 مارس الجاري، وإليكم المقطع:

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. حرامات شركه كبيرة مثل فيفو تقلد هذيل الزبالة من هي ابل حتى تقلدوها انتو شركه محترمه

  2. ايفون X اكس نسخة مقلدة من هاتف شارب وهاتف اندي روبن … وتقنية التعرف على الوجه منسوخة من نظام الأندرويد… ولازالت شركة أبل في الصدارة من حيث التقليد

  3. السلام عليكم ورحمة الله ويركاتة
    الصراحة العنوان جذبني
    بس انا عندي سوال
    ليش ماتكون شركة الايفون هي اللي سرقت التصميم
    لان اول شركة صممت هذا التصميم هي شركة فليس بس للاسف الجهاز لم ينجح وهذا الجهاز موجود في في اغلب المتاجر للالكترونية واتمني الرد على هذا التعقيب
    ولو فرضنا بان هذا التصميم خاص لشركة آبل هل الشركة ساتسكت طول هذية الفترة !!
    وللعلم انا من هواء ومن مستخدمين الايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق