تقارير

شرح تفعيل لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية الخفية والرائعة على الأيفون !

كشفت دراسة مؤخراً على أن ما يزيد عن نسبة 98٪ من مستخدمي الأجهزة الذكية يستعينون بالوجوه التعبيرية في محادثاتهم، أو ما تعرف بالإيموجي. و لعلك أنت واحد من هؤلاء المستخدمين. إلا أنه قد يخفى عليك بأن في نظام الـ iOS لوحة مفاتيح خفية تعرض رموز تعبيرية خلافاً للوجوه المتعارف عليها. تابع شرح اليوم وطريقة تفعيلها !

شرح تفعيل لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية الخفية على الأيفون !
شرح تفعيل لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية الخفية على الأيفون !

لماذا الوجوه التعبيرية الإيموجي ؟

قد يتسائل البعض عن سبب استخدام الإيموجي في مواطن عديدة، و الإجابة عن هذا السؤال تكمن في السر الذي تخفيه هذه الوجوه التعبيرية و مدى قوة بلاغتها في توصيل الشعور الذي يكون عليه المستخدم.

فلو نفترض بأنك لا قدر الله في حالة مرض، فإن المقالات الطوال قد لا يصفون حالتك للشخص الذي تراسله، لكن باستخدامك للوجه التعبيري الذي يعبر عن الغثيان أو الوجه التعبيري الذي يظهر الرأس المعصوب مع أداة قياس الحرارة، قد يكون كافي ليعلم المتلقي بحالتك المرضية.

و الأمثلة تتعدد لإستخدامات الإيموجي. لكن، لا يوجد في نظام الـ iOS هذه الوجوه التعبيرية الصغيرة فقط، بل يتوفر على لوحة مفاتيح كاملة توفر رموز ذات دلالات تعبيرية قد يفضلها الكثير على الإيموجي، دعونا نتعرف على كيفية إضافتها و تفعيلها.

كيف تقوم بإضافة لوحة المفاتيح الخفية على جهازك ؟

أدخل إلى تطبيق الإعدادات بعدها إلى عام و توجه إلى قسم لوحة المفاتيح Keyboard. و في الصفحة التالية ادخل إلى لوحة المفاتيح Keyboard أيضا.

من الصفحة الخاصة بلوحة المفاتيح، إختر إضافة لوحة مفاتيح جديدة Add New Keyboard…

إنزل إلى الأسفل واختر اللغة اليابانية و من الصفحة الفرعية اختر لوحة المفاتيح Romaji.

توجه بعد ذلك إلى أي تطبيق للمحادثة أو أنشئ ملاحظة جديدة، ومن لوحة المفاتيح إضغط على شعار الكرة الأرضية و اختر لوحة المفاتيح الجديدة.

إضغط على 123 أو استعن بالإختصارات عبر السحب للأسفل على رمز ^_^ ليظهر لك الرمز التعبيري في الملاحظة،

بالإضافة إلى ذلك ستظهر لك قائمة منسدلة تعرض باقي الرموز التعبيرية التي يمكنك أن تسحب للأسفل لإستعراضها جميعا.

ما رأيك بالرموز التعبيرية هذه ؟ هل ترى أنها أفضل من الإيموجي ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. نريد بعد اذنكم تطبيق لوحة مفاتيح يكون فيها صف الأرقام ثابت زي اللي في الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق