اخبار الأندرويد

تحديثات الأندرويد – من سيء إلى أسوأ !

قبل عدة أيام كشفت جوجل عن النسخة التجريبية الأولى من الإصدار الجديد لنظام الأندرويد Android P ، لكن ربما هذا قد لا يعنيك في شيء و لا يثير اهتمامك لأن هاتفك على الأرجح يعمل بنسخة أندرويد قديمة نسبياً ، و لا يتوفر تحديث Android Oreo إلا على عدد محدود جداً من الأجهزة و الهواتف العاملة بنظام الأندرويد.

تحديثات الأندرويد: من سيء إلى أسوأ !
تحديثات الأندرويد: من سيء إلى أسوأ !

سبعة أشهر تقريباً مرت على إطلاق نظام Android Oreo رسمياً من طرف جوجل و الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد بطيئة جداً في توفير هذا التحديث لأجهزتها إذ لا تتجاوز نسبته حالياً 2% على أحسن تقدير في حين تعمل معظم أجهزة الأندرويد بإصدارات أقدم مثل Marshmallow و Lollipop و Nougat.

هذا الأمر يطرح تساؤلاً هاماً بخصوص جدوى تحديثات الأندرويد التي تطلقها جوجل بشكل سنوي دون أن تستفيد منها الغالبية العظمى من الأجهزة. بخصوص تحديث Android Oreo مثلاً استغرقت شركات الأندرويد الكبرى فترة تراوحت من 3 إلى 4 أشهر لبدء إطلاق التحديث و عند الإطلاق لم توفره إلا للإصدارات الراقية فقط على الأغلب.

هذا الأمر لا ينطبق مثلاً على سامسونج التي بدأت إطلاق التحديث بعد ستة أشهر و لم توفره إلا لهواتف Galaxy S8 حتى الآن، أيضاً LG لم تقم بإطلاق تحديث Oreo لأي من هواتفها حتى الآن!

عملية إطلاق التحديثات لأجهزة الأندرويد تأخذ وقت طويل يزداد عاماً بعد عام: جوجل تطلق النسخة الخام الجديدة من تحديث الأندرويد ثم توفره مباشرة لأجهزتها، بعد تقوم الشركات المختلفة بتعديل النسخة الخام لتتوافق مع أجهزتها و إضافة بعض المزايا إليها و هو الأمر الذي يخلق فجوة زمنية واسعة جداً بين الإعلان الرسمي عن التحديث و وصوله إلى جهازك، بفرض أن الشركة المصنعة بالأساس قررت توفيره لجهازك.

برغم هذا هناك بعض الأشياء الجيدة و النقاط المضيئة حدثت مؤخراً، و هو ما فعتله شركات مثل سوني و نوكيا في توفير تحديث Oreo لعدد كبير من الهواتف الخاصة بهما من خلال جعل واجهة المستخدم أكثر بساطة و قرباً إلى النسخة الخام للأندرويد لتقليل الوقت اللازم للتغيير و التعديل.

جوجل كذلك أطلقت مشروع Treble الذي يهدف إلى تقليل الفترة الزمنية الطويلة لتوفير التحديثات، لكن هذا المشروع مبني و مرتبط بتحديث Android Oreo لذا سيحتاج سنتين أو ثلاثة حتى يؤتي ثماره.

أخبرنا عبر التعليقات عن جهازك و نظام التشغيل الذي يعمل به و تجربتك مع تحديثات الأندرويد!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا جهازي s8 وتحدث للاندرويد اوريو بس سيئ جدا .. الجهاز يصير حار والبطارية سيئة اذا احتر الجهاز . مع ان عمر جهازي ٥ شهور

  2. تمنع معظم الشركات تحديث أجهزتها لأنها بذلك توقف شراء أجهزتها الحديثه وهذا هو السبب فلذلك نلجأ نحن مستخدمي الهواتف الأقل من اخر انتاج لتحديث انضمت هواتفنا الى اخر اصدار كنوع من التجديد لاجهزتنا القديمه فلا تحلم صديقي بتحديث جهازك وحتى لو تقبل جهازك التحديث لن يعمل بنفس كفائه الاصدار الجديد

  3. صراحة اسوء امر في الاندرويد هو التحديثات وتاخر الكثير من الشركات في توفير التحديثات ولاسف لا يوجد حتى الان حل واضح لهذه المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق