المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 – الجزء الأول

ستقوم آبل خلال الأشهر القليلة القادمة بالكشف عن الإصدار الجديد iOS 12، رغم أن التقارير تتحدث حول تركيز آبل على تحسين أداء النظام، إلا أن هناك مجالا لأن تقوم آبل باعتماد تصميم جديد وإضافة بعض المزايا، هذه التي نحاول أن نفيدكم بتصورات حولها، من خلال سلسلة مقالات، هذا هو الجزء الأول منها.

المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 - الجزء الأول

المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 – الجزء الأول

دعونا نفرق بين ما ستقوم آبل بتوفيره والعمل عليه بشكل رسمي في الإصدار iOS 12، وما بين يرغب المستخدمون ويرجون الحصول عليه، وفي وقت سابق أفدناكم بتقرير حول سبر آراء حول ما يرغب المستخدمون بالحصول عليه في iOS 12، وأيضا: الجزء الثاني، وكذلك الجزء الثالث، وهي المزايا التي تم عرضها على مستخدمي أجهزة آبل: الأيفون والآيباد، لمعرفة ماذا يطلبون.

لكن اليوم سنعرض لكم بعض التصميمات التخيلية من طرف بعض المصممين، الذين حالوا تخيل وتقريب الصورة حول المزايا المرغوب فيها، وأن تضيفها آبل في iOS 12، وهي كالتالي:

أولا: تعديل شاشة القفل !

أول ما سيقابلك عند استخدام جهازك؛ شاشة القفل، لهذا حاول أحد المصممين محاكاة التصميم الجديد المتوقع لشاشة القفل، والبداية بتغيير طريقة العرض لتصبح أكثر بساطة، دعم زر الشاشة الرئيسي المفقود في ظل استخدام الشاشة الكبيرة في أجهزة الأيفون الجديدة.

ربما لا يوجد تعديلات عميقة، لكنها تصب كلها حول تبسيط تصميم شاشة القفل، ولتصبح أكثر بساطة في العرض كما يظهر في الصورة السابقة.

الميزة الثانية: عرض الإشعارات في شاشة القفل

تابع للتصميم السابق، فإن المصمم لهذه المزايا المتوقعة، أراد توضيح كيفية ظهور الإشعارات على شاشة القفل المعدلة، لتشمل استغلال شاشة أجهزة الأيفون القادمة، والتي تعتمد الشاشة الكبيرة.

بما أن الشاشة ستتخلص من الحواف بدرجة كبيرة، فإن ذلك سيكون لصالح عرض عناصر أكبر، وبالتالي الحاجة لاعتماد تصميم أفضل وأحدث، يميل نحو البساطة، وهو الواضح في الصورة التخيلية السابقة.

ثالثا: ميزة Always On لعرض عناصر دائمة في الشاشة

يمكن لآبل الآن اعتماد ميزة Always On، والتي تعمل بشكل رائع على شاشة OLED التي تعتمدها آبل، وتقوم هذه الميزة بعرض محتوى متنوع على الشاشة دون استهلاك طاقة كبيرة، بما يتيح الوصول إلى البيانات مثل الساعة، الطقس، الاتصالات الواردة، والرسائل والبريد بشكل سريع، ويشمل ذلك الإشعارات الأساسية.

رابعا: تعديل تصميم الواجهة الرئيسية

كما رأينا في النقطة الأولى، رغبة المصمم في أن تقوم آبل بتعديل شاشة القفل لأهميتها، فإن شاشة العرض الرئيسية أو الصفحة الرئيسية في الأيفون لا تقل أهمية، حيث يتم عرض الأيقونات المهمة للمستخدم، لهذا جاءت الصورة السابقة لمحاكاة تصميم نظام الأندرويد لدى بعض الشركات الأخرى.

حيث وبالإضافة إلى التطبيقات الأكثر استخداما، يمكن عرض حالة الطقس، الوقت بشكل كبير، بالإضافة إلى خيارات الأجهزة المتصلة، الإشعارات، وكذلك درجة الصوت، وإن كنا نعتقد أن هذا التصميم التخيلي فيه نوع من المجازفة، فآبل لا يمكنها اعتماده أبدا.

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا تم رصدها من خلال تصميم بعض الراغبين فيها، وفي مقالات لاحقة سنوافيكم بتفاصيل أكثر حول المزايا التخيلية المرغوب فيها، وتقريب صورتها إليكم.

ما رأيكم بهذه المزايا؟ هل تفكر بمزايا تريد من آبل إضافتها iOS 12 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

14 تعليق

  1. علي العسيري

    ارجوا اضافه ميزه تسجيل المكالامات تكتمل الايفون

  2. علي العسيري

    الايفون بنقصه برنامج تسجيل مكالامات مثل باقي الاجهزه

  3. خلص بقينا اند رويد

  4. قامة ابل في تحديثها الاخيره 11.4 البيتا بسد الباب على الطرف لثالث كمتجر tutu و panda فالافضل عدم التحديث للاشخاص المعتمدين عليها ايضا قامة باقفال الوثوق بملفات التعريف للتوضيح

  5. هاني عبدالله العزازي

    ارجو اضافه ميزه اعطاء هزه صغيره عند اجراء اتصال وفتح المكالمه من المتلقي

  6. خلف العنزي

    نحتاج لبرنامج مجاني لقفل الصور ويفتح من خلال البصمة مثل ماهو معمول على الهوم

  7. اتمنى شي جديد يفوق المنافسين لتعود آبل للمقدمه من جديد

  8. هاتف ايفون x حلو بس بدون زر هوم ليس له طعم مجرد دميه

  9. اااابوجعفر

    اضافة ميزة تسجيل المكالمات

  10. عبدالله الخييلي

    هل يوجد اي اخبار عن السديا للاصدار 11.2.6 ؟

  11. عبدالله الخييلي

    ميزات جميله لكن فيها شي من التقليد من نظام اندرويد اتمنى تستمر ابل على التميز والابتعاد عن ماهو تقليدي

  12. اهم شيء هو إمكانية اتحكم في ملف الصور

  13. الى الامام آبل ،،، الى الامام اخبار التطبيقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.