تقارير أبل

تسريبات – أهم المزايا القادمة في نظام iOS 12 المنتظر !

نظام iOS 12 سوف يتم الإعلان عنه منتصف العام الجاري خلال مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2018 ، لكننا ربما قد تعرفنا على بعض جوانب و ملامح هذا التحديث القادم عبر عدد من التسريبات التي ظهرت مع بداية هذا العام و لازالت تتوالى، بعضها تتحدث بشكل عام عن النظام و الأخرى تتناول بعض المزايا بالتفصيل و الفضل في ذلك يعود إلى الموقع الإخباري الشهير Bloomberg.

تسريبات - أهم المزايا القادمة في نظام iOS 12 المنتظر !
تسريبات – أهم المزايا القادمة في نظام iOS 12 المنتظر !

آبل .. استراتيجية جديدة للتحديثات!

بحسب موقع Bloomberg فإن آبل تنوي اتباع سياسة جديدة في تحديثات نظام iOS الكبرى ستبدأ مع تحديث iOS 12 القادم. هذه الاستراتيجية تقوم على التركيز على حل مشاكل النظام و رفع جودته و التركيز أكثر على زيادة الأداء و الاستقرار بدلاً من طرح مزايا جديدة على نطاق واسع.

أيضاً تبعاً لذلك، فإن كثير من المزايا ربما يتأخر إطلاقها لفترة أطول لحين العمل عليها بشكل أكبر و إصلاح جوانب الضعف فيها و من ذلك خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay Cash و ميزة Messages on iCloud و غيرها.

هذه السياسة الجديدة ربما تأتي نتيجة لتحديثات iOS الأخيرة المخيبة للآمال بسبب ظهور بعض المشاكل و الأخطاء مع كل تحديث و عدم عمل بعض المزايا بالطريقة المرغوب بها، و نظام iOS 11 الحالي خير مثال على ذلك! (اقرأ أيضاً : أنظمة آبل و مسلسل المشاكل الذي لا يتوقف)

أهم المزايا القادمة في نظام iOS 12

لا يعني ما ذكرناه سابقاً أن نظام iOS 12 سيخلو من المزايا و الإضافات الجديدة، بالتأكيد ستعطي آبل أولوية لاستقرار و ثبات النظام مع الدفع أيضاً ببعض المزايا الجديدة و إن كانت ليست بالعدد الكبير الذي ربما ينتظره الكثير من المستخدمين.

موقع Bloomberg أيضاً أورد تقريراً جديداً نقلاً عن بعض مطوري نظام iOS 12 في آبل تطرق إلى بعض المزايا القادمة في تحديث iOS 12 القادم و منها ما يأتي:

  • ميزة المكالمات الجماعية عبر FaceTime مع دعم الـAnimoji أثناء المكالمات.
  • Animoji جديدة لآيفون X وطريقة جديدة لاستعراضها.
  • تحسين خيارات التحكم في ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb.
  • تحسين حزمة ARKit الخاصة بتطبيقات الواقع المعزز.
  • تحسين ميزة التحكم الأبوي بحيث تتيح للآباء التحكم بشكل أفضل في أجهزة أطفالهم.
  • مزيد من دمج سيري داخل النظام و تطبيقاته.
  • إعادة تصميم بعض التطبيقات مثل تطبيق Health و تطبيق Stocks.
  • إمكانية تشغيل بعض التطبيقات على مختلف أنظمة آبل، أي تطبيق واحد يستطيع العمل على أجهزة الآيفون و الآيباد و أيضاً نظام الماك!

بجانب ذلك، تناول تقرير Bloomberg أيضاً بعض مزايا نظام iOS 13 الذي سيصدر خلال عام 2019 و منها: إعادة تصميم الشاشة الرئيسية، إمكانية تشغيل أكثر من نافذة داخل التطبيق الواحد (نفس فكرة التبويبات داخل المتصفح)، إمكانية تشغيل نسختين من التطبيق في آن واحد، إعادة تصميم تطبيق الصور مع مزايا جديدة لقلم آبل Apple Pencil. الكثير من هذه المزايا كان يتوقع قدومها مع تحديث iOS 12 هذا العام لكن آبل فضلت تأخيرها عام آخر لإعطاء المطورين وقت أكبر للعمل عليها و إفساح المجال للتركيز على ثبات و استقرار تحديث iOS 12 كأولوية أولى.

ما رأيك في سياسة آبل الجديدة في تحديثات نظام iOS ؟! شاركنا عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

  1. لا جديد جميع التطويرات المتحدث عنها لا يستفاد منها الحسنه الوحيده لأبل برنامج السناب ودقة التصوير بكاميرا الآيفون اما غير ذلك فالأجهزه الحديثه تفوقت على ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى