تحديث iOS 11.3 يتيح ميزة رائعة عن صحة البطارية للتعرف على حالة بطارية الآيفون!

أطلقت آبل رسمياً الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 11.3 و الذي يقدم ميزة صحة البطارية Battery Health حيث تتيح للمستخدم التعرف على حالة البطارية من خلال بيانات مفصلة، فتعالوا نتعرف عليها!

تحديث iOS 11.3 يتيح ميزة "صحة البطارية" للتعرف على حالة بطارية الآيفون!

تحديث iOS 11.3 يتيح ميزة “صحة البطارية” للتعرف على حالة بطارية الآيفون!

ميزة “صحة البطارية” أو Battery Health تسطيع الوصول إليها من خلال الإعدادات Settings > البطارية Battery. و سوف تقوم هذه الميزة الجديدة بإخبارك بمعلومات مهمة حول بطارية الآيفون الخاص بك: الأولى عن السعة القصوى Maximum Capacity ، و الثانية حول قدرة البطارية على تحمل الأداء العالي للآيفون Peak Performance Capability.

تحديث iOS 11.3 يتيح ميزة "صحة البطارية" للتعرف على حالة بطارية الآيفون!

ميزة صحة البطارية (الوضع الطبيعي)

السعة القصوى Maximum Capacity تعنى سعة البطارية الحالية مقارنة بالسعة الأصلية عندما كان الهاتف جديداً و هي بالطبع تقل تدريجياً مع الاستخدام. إذا كانت السعة القصوى مناسبة فذلك يعني بالضرورة قدرة البطارية على تحمل الأداء العالي للآيفون Peak Performance Capability.

أما إذا كانت السعة القصوى دون المستوى المطلوب فإن ذلك يعني أن البطارية لا تستطيع تحمل الأداء العالي و بالتالي يتم تقليل أداء الهاتف و خفض سرعة المعالج عبر نظام إدارة الطاقة في iOS 11. و في هذه الحالة تقترح عليك آبل استبدال البطارية لاستعادة السعة القصوى و الأداء العالي.

ميزة صحة البطارية (البطارية تحتاج لاستبدال)

نظام إدارة الطاقة Power Management سيتم إيقافه بمجرد تثبيت تحديث iOS 11.3 لكن سيتم إعادة تفعيله تلقائياً في حالة حدوث إيقاف تشغيل مفاجيء للهاتف و يمكن للمستخدم إيقاف نظام إدارة الطاقة إذا رغب في ذلك. هذا الأمر ينطبق على هواتف (iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone SE, iPhone 7, and iPhone 7 Plus).

توفير هذه الميزة هي تحقيق لوعد قطعته آبل على نفسها بعد انكشاف تعمدها إبطاء هواتف الآيفون ذات البطاريات القديمة، و تعتبر ثاني حل للمشكلة بعد توفيرها إمكانية استبدال بطارية الآيفون بسعر مخفض يبلغ 29$ فقط. سيتم إطلاق تحديث iOS 11.3 في شهر مارس المقبل بميزة صحة البطارية التي ستعرفك إذا ما كانت بطاريتك في حاجة لاستبدالها بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى الذي تحدثنا عنها في مقال سابق.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

11 تعليق

  1. السلام عليكم جهازي ايفون 7بلاس ماجاني تحديث 11.3لحد الان ليعرف لا يقصر

  2. محمد العنزي

    الحديث مايدعم بس ميزة حفض الطاقة للايفون فايف ولا التحديث مايدعمه من الاساس

  3. هل تحديث 11.3 يشمل ايفون 5s

  4. طيب لا ما تدعم هذه الميزة أيفون 5 أس شو المشكلة ؟

  5. الى الامام ابل الابداع والابتكار والتميز برغم من كيد الكائدين وحقد

    اقصد العكس طبعا

  6. موسىللغرباوي

    هل الايبود تش جيل السادس مشمول؟؟

  7. لم تقدم أبل هذا التنازل لمصلحة المستخدم الا بعد انكشاف امرها في فضيحة إبطاء الأجهزة. نقطة سلبية لابل وليس لها بالمقابل لا احترام ولا تقدير لانها قدمت لنا المثل عندما تعمدت إبطاء اجهزة عملائها المحترمين.

  8. جميل جداً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*