هل تشتري آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟!

هاتف آيفون X هو أفضل هواتف الآيفون حالياً و أغلاها ثمناً و أكثرها تميزاً على مستوى المواصفات و التصميم، مما دفع الكثير من شركات الأندرويد إلى التسابق لتقليد آيفون X بشكل أو بآخر عبر طرح هواتف مشابهة و مقلدة و بأسعار أقل. فهل يغريك شراء آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟! قبل الإجابة على هذا السؤال المطروح في عنوان المقال عليك أولاً استكمال القراءة ثم الإجابة لاحقاً.

هل تشتري آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟!

هل تشتري آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟!

آيفون X مقلد من شركات غير مشهورة

هناك عدة شركات أندرويد ليست ذات شعبية واسعة قامت بإطلاق هواتف تشبه في تصميمها آيفون X بشريطه العلوي المميز و أبعاد الشاشة القياسية. تأتي في المقدمة الشركات الصينية و منها شركة Leagoo التي قدمت هاتف Leagoo S9 بتصميم يحاكي آيفون X بشكل مثالي مع الشريط العلوي في الجهة الأمامية و الكاميرا الخلفية المزدوجة رأسياً في الجهة الخلفية. مواصفات هذا الهاتف جيدة: معالج MediaTek P40 و ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و سعة تخزين 128 جيجابايت و نظام تشغيل Android 8 Oreo و سعر يبلغ 300$ أي يعادل تقريباً ثلث السعر الأصلي لآيفون X و قد تحدثنا عن هاتف Leagoo S9 المقلد سابقاً في مقال مفصل.

هل تشتري آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟!

Leagoo S9

الهاتف الثاني لدينا هو OUKITEL U18 من صناعة شركة OUKITEL الصينية المعروفة بهواتفها ذات البطاريات الضخمة التي تدوم طويلاً. هاتف OUKITEL U18 هو نسخة مقلدة من آيفون X رخيصة الثمن إذ لا يتجاوز سعرها 150$ مع بطارية ضخمة بسعة 4000 ملي أمبير و مواصفات جيدة أيضاً كالذاكرة العشوائية التي يبلغ حجمها 4 جيجابايت و هذه النسخة تعمل بنظام Android 7 Nougat. و تتميز هذه التسخة المقلدة أن الشركة قامت بتعديل واجهة النظام لاستغلال الشريط العلوي بشكل أفضل، و كذلك وجود خاصية Face Unlocking للتعرف على الوجه.

هل تشتري آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟!

OUKITEL U18

الأمثلة كثيرة لكن دعونا نختم بهاتف آخير يسمى Noa N10 سوف يتم الإعلان عنه في مؤتمر MWC 2018 القادم و هو الآخر يعتمد نفس التصميم و المواصفات لا تبدو سيئة و يعمل بنظام Android 8 Oreo و يبلغ سعره 360$.

هل تشتري آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟!

Noa N10

الشركات الكبرى قد تبدأ في تقليد آيفون X !

التقارير الحالية تشير إلى أن شركات مثل هواوي و موتورلا تعمل حالياً على إصدارات من هواتفها بنفس تصميم آيفون X على الأقل من الجهة الأمامية، و تلك هواتف قد نراها في القريب العاجل و ستكون بلاشك أفضل مقارنة بالنسخ الأخرى المقلدة.

الشركات الكبرى قد تبدأ في تقليد آيفون X!

الشركات الكبرى قد تبدأ في تقليد آيفون X !

البعض قد لا يهوى كثيراً التعامل مع نظام iOS و يفضل نظام الأندرويد، كما أن ارتفاع أسعار هواتف الآيفون قد يجعله ينصرف عن شرائها، لذا فقد تكون الهواتف المقلدة رخيصة الثمن سواء من الشركات المشهورة أو المغمورة صفقة جيدة له، و إن كنت أشك كثيراً في وجود مؤيدين كثيرين لهذا الرأي لأن مستوى الوعي لدى عامة المستخدمين أصبح مرتفعاً بشكل ملحوظ ما يجعل اختيارهم لا يتوقف فقط على العوامل الشكلية الظاهرية بل على تجربة الاستخدام ككل.

كيف تفرق بين الآيفون الأصلي و المقلد؟

التصميم الخارجي قد يكون خادعاً أحياناً لكنك سوف تلاحظ عدة اختلافات مقارنة بالهاتف الأصلي و أيضاً لن ترى شعار آبل. بالنسبة للمستخدم ذي الخبرة بآيفون و نظام iOS فإذا خدعه المنظر فلن ينطلي عليه تزييف واجهة النظام فمن الصعب جداً تقليد واجهة نظام iOS على الأندرويد برغم محاولات بعض الشركات.

أيضاً السعر المنخفض علامة واضحة على أن الآيفون مزيف أو مقلد، السعر الحالي لآيفون X يبدأ من 1000$ أو ما يعادله بالعملة المحلية لبلدك، و على أي حال عليك التعامل مع متجر رسمي أو وكيل معتمد عند شراء هواتف الآيفون حتى لا تقع ضحية النصب و الخداع.

هل يمكنك شراء آيفون X مقلد بنظام الأندرويد ؟! شاركنا برأيك عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

12 تعليق

  1. الأندرويد اصبح نظام مستقر وآمن نوعا ما وربما بنفس مقدار الامان في ايفون وبعد 10 سنوات من رحلتي مع أجهزة apple قررت الانتقال الى الآندرويد بصرحة عالم جميل أما التقليد فلا معنى له الا لبعض الناس ونعطيهم الحق في ذلك ربما يحبون الايفون كما كنا نفعل

  2. بصراحه الايفون X يفوق الإبداع وحظ اوفر للي ماقدر يشتريه

  3. نوح اسماعيل عوض

    فيه ناس نفسها تشيل ايفون بس الفلوس مش معاها مطرة تشيل تقليد الايفون

  4. المنافسة الشريفة من حق الجميع ولكن تجربة موبايل مقلد بالكامل تجربة فاشلة لأنه يحتوي على النقاط السلبية للجهازين مجتمعة .

  5. أشتريه أندرويد بس يكون اصلي

  6. قد يتم شراء هاتف مقلد من الشركات العملاقه مثل هواوي وموتورلا من قبل بعض المستخدمين وذالك لعدة أسباب منها تعمد آبل إبطاء أجهزة الآيفون وأعطال هواتفها المتعددة مثل ما يسمى خطوط الموت بشاشة آيفون X وضعف مواصفات أجهزة آبل حتى من أقل المواصفات مثل دعم تشغيل عدد 2 بطاقة SIM وذاكرة خارجية وجودة الزوم في الكاميرا والوضوح العالي بالإضافة لقلة قطع الغيار الأصلية والملحقات والإكسسورات في المملكة وذالك لسعر العالي وقلة الوكلاء ولا يتم شراء القطع الأصلية من المحلات

  7. لن أشتري المقلد أو الاصلي
    سعر غالي وتقنية فاشلة سأتجة الى عالم الاندر ويد تحس إنك تمتلك جهاز بمعنى الكلمة والتقنيات التي لا يمتلك الايفون إلا نصفها .

    • صادق بعد 6 سنوات من امتلاكي للآيفون قررت الابتعاد عنه نهائياً والاتجاه لعالم الأندرويد الجميل . مغالاة وضحك على الناس بلا مقابل يستحق كل هذه المغالاة

  8. خير الدين قرواني

    اكيد لا لأننا مقيدون بنضام التشغيل IOS وليس بالجهاز

  9. علي العراقي ❤️❤️

    اكيد لا مااشتريه لان مبين من السعر ه والنظام مالت الجهاز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*