تقارير

للمرة الأولى – الايفون يستحوذ على 51% من عائدات الهواتف الذكية!

للمرة الأولى في تاريخه، استحوذت هواتف الآيفون على 51% من عائدات الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2017 متفوقة على جميع الشركات الأخرى بفارق كبير جداً و ذلك بفضل المبيعات القوية لهاتف آيفون X.

للمرة الأولى - آيفون يستحوذ على 51% من عائدات الهواتف الذكية!
للمرة الأولى – آيفون يستحوذ على 51% من عائدات الهواتف الذكية!

هذه البيانات صادرة عن شركة Strategy Analytics المتخصصة في أبحاث السوق و التي ذكرت في تقرير أخير لها أن حجم تجارة الهواتف الذكية عالمياً خلال الربع الأخير من عام 2017 بلغ 120 مليار دولار، كان لآبل نصيب الأسد منها حيث بلغت عائداتها من مبيعات الآيفون خلال تلك الفترة 61.4 مليار دولار أي ما يعادل 51% من إجمالي العائدات في سابقة هي الأولى من نوعها.

منذ سنوات و الآيفون مسيطر على صناعة الهواتف الذكية من ناحية العائدات و الأرباح، لكن هذه الطفرة الأخيرة سببها هاتف آيفون X و إصدارات الآيفون الأخيرة و التي تعتبر غالية الثمن نسبياً حيث رفعت متوسط سعر هاتف الآيفون إلى 800$ و ذلك أكثر بثلاث مرات مقارنة بمتوسط أسعار الهواتف الذكية لدى الشركات المنافسة لآبل، ما يجعل الآيفون “ماكينة صناعة الأموال” بالنسبة لآبل على حد وصف تقرير Strategy Analytics.

للمرة الأولى - آيفون يستحوذ على 51% من عائدات الهواتف الذكية!
عائدات بعض الشركات من الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من عام 2017

و تشهد صناعة الهواتف الذكية عموماً ارتفاعاً في متوسط الأسعار بلغ 18% مقارنة بالعام الماضي، و بالنسبة لشركات مثل سامسونج فقد ارتفع متوسط سعر هواتفها بنسبة 21% خلال العام الأخير.

بحسب تقرير آبل المالي الأخير، فقد تم بيع 77.3 مليون هاتف آيفون خلال الثلاث أشهر الأخيرة من عام 2017 ، و تصدر هاتف آيفون X هذه المبيعات بشكل أسبوعي ليصبح الهاتف الأكثر مبيعاً خلال تلك الفترة رغم سعره المرتفع الذي يبدأ من 1000$.

أما بالنسبة للشركات الأخرى، فقد جاءت سامسونج في المركز الثاني بعائدات بلغت 18.9 مليار دولار تليها هواوي في المركز الثالث بإجمالي عائدات 8.4 مليار دولار. هواوي مثلاً تتركز أغلب مبيعاتها على الهواتف المتوسطة و الضعيفة بمتوسط أسعار 205$ و هو ما يفسر أيضاً هذا التفاوت الكبير بين آبل و منافسيها.

مقارنة أخرى لطيفة ، هذه المرة من ناحية صافي الأرباح: حيث حققت آبل نحو 20 مليار دولار كصافي أرباح و ذلك أكثر بنحو 20 مرة مقارنة بسامسونج، و 6 أضعاف الشركات الخمس الكبرى المصنعة لهواتف الأندرويد مجتمعة!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق