تقارير

3 أسباب مهمة تجعلك تنتظر ايباد برو نسخة 2018 !

محبي أجهزة آبل، والراغبين في امتلاك جهاز آيباد، أو حتى ممن يملكونه، حتما طالعتم تقاريرنا حول نية آبل إطلاق جيل جديد من أجهزة الآيباد، طبعا سيكون السؤال: هل يستحق هذا الجهاز اللوحي الإنتظار ؟ اليوم سنقدم لكم الإجابة المناسبة وسيكون القرار بعدها لكم !

3 أسباب مهمة تجعلك تنتظر ايباد برو نسخة 2018 !
3 أسباب مهمة تجعلك تنتظر ايباد برو نسخة 2018 !

هل حقا ستقوم آبل بإطلاق جيل جديد من أجهزة الآيباد ؟

لا يمكن لأحد الجواب عن هذا السؤال سوى آبل، لكن التسريبات تعطينا تصورا أو نصف إجابة، أو حتى إجابة شبه كاملة، ويؤكد ذلك التقارير السابقة التي تتحدث عن رصد جهازين لوحيين قامت آبل بتسجيلهما قانونيا.

وبالتالي هذا يعطينا تأكيد على أن هذا سيكون جهاز آيباد جديد، لكن ما ينقصنا هو الموعد المخصص لقيام آبل بالإعلان عن الآيباد الجديد، لكن بعيدا عن الموعد، سيكون الأهم المزايا التقنية والمواصفات، وهل يستحق الإنتظار والجواب سيكون لاحقا.

هل يستحق جهاز iPad Pro 2018 الانتظار ؟

المعلوم أن آبل وبشكل شبه سنوي تقوم بتحديث وتطوير الأجهزة الخاصة بها، وتسعى من خلال ذلك للحفاظ على مكانتها في السوق وفي قلوب محبي منتجاتها، حيث أنها تسيطر على سوق الحواسيب اللوحية، وبالتالي فإنه سيكون عليها توفير جهاز لوحي مميز، ومن المتوقع أن يحمل جهاز iPad Pro نسخة 2018 العديد من المزايا التي تدفعك لانتظاره، سنذكر لكم 5 من أهمها:

السبب الأول: شاشة من دون حواف !

كما في الصورة التخيلية السابقة، وكما في الأيفون X، تتحدث التقارير حول سعي آبل لإطلاق أول جهاز لوحي دون حواف، بالتالي ستغطي الشاشة نسبة كبيرة من الواجهة، وقد يحمل مساحة سوداء مخصصة للكاميرا الأمامية والمستشعرات.

لكن من جهة أخرى، قد تؤجل آبل القيام بهذا الأمر إلى غاية نهاية العام الحالي، أو ربما حتى العام القادم 2019، لكن إن قامت آبل فعلا بتوفير هذه الميزة في الجيل القادم هذا العام، فسيكون أحد الأسباب المهمة التي تجعلك تنتظر هذا الحاسب اللوحي.

السبب الثاني: قوة أداء أفضل من الجيل السابق

لحد الآن لا يوجد أي تأكيدات أو حتى تسريبات بخصوص المعالج الذي من الممكن أن تعتمده آبل في الجيل الجديد من جهاز الآيباد، لكن حتما سيكون الأداء أفضل، فآبل تعمل دوما على جعل الجيل الجديد من أجهزتها أسرع، وهذا المتوقع أن تقوم به، وقد يحمل المعالج اسم A11X Bionic.

وقد تدعم الجيل الجديد أيضا برام ذات سعة أكبر من 4 جيجا، وهذا بدوره سيضمن الأداء العالي، وربما تكون هذه في نسخ محدودة، دون نسيان معالج الرسوميات الذي يرافق المعالج، مما يقدم أداء أفضل.

3 أسباب مهمة تجعلك تنتظر ايباد برو نسخة 2018 !
3 أسباب مهمة تجعلك تنتظر ايباد برو نسخة 2018 !

السبب الثالث: ميزة Face ID للتعرف على الوجه

أول ما ظهرت هذه الميزة مع جهاز الأيفون X، ومن المؤكد أن آبل اعتمدت عليها لغياب زر البصمة، بسبب اعتماد الشاشة الكبيرة، وبالتالي فإن آبل إن قامت بنفس الأمر مع الآيباد القادم، ووفرته مع شاشة كاملة، فإن اعتمادها وتوفيرها ميزة Face ID أمر لا مفر منه أبدا.

هذا، وقد يكون هناك إمكانية إضافة ميزة Face ID للتعرف على الوجه حتى ولو لم تقم آبل بالاعتماد على الشاشة الكاملة في الآيباد القادم، لأنها ستكون أبرز المزايا التي تجذب المستخدمين لشراء هذا الجهاز اللوحي.

ما هو موعد الإعلان عن iPad Pro نسخة 2018 ؟ وكم سيكون سعره ؟

بحسب التقارير الواردة والتسريبات، فإن الاحتمال الأكبر أن تقوم آبل بعقد مؤتمر في شهر مارس القادم، والذي سيخصص للكشف عن الآيباد برو نسخة 2018 إلى جانب منتجات أخرى.

مع ذلك، فقد يكون هناك تأجيل لهذا الحدث، ويكون حتى شهر أكتوبر القادم، أي في خريف هذا العام، وأما الأسعار، فسيكون لها علاقة بالمزايا التي ستوفرها آبل، ففي حال اعتمدت الشاشة الكاملة، فإنه يجب علينا توقع اعتماد آبل سعر يفوق 1000$، وقد يكون السعر أقل إذا اعتمدت آبل مواصفات تقنية أقل من ذلك.

هل أنت مهتم بأجهزة الآيباد ؟ هل تنتظر الجيل الجديد منه ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق