اخبار الأندرويد

ما هي تطبيقات جوجل Go ؟ وما فائدتها للمستخدمين ؟

دوما الفئة الدنيا هي الأكثر انتشارا في كل شيء، حتى في سوق الهواتف الذكية، فإنها الأكثر انتشارا ومبيعا، لضعف القدرة الشرائية حول العالم، لهذا جوجل فكرت في الحل، وحرصت على إيجاده بنفسها وبالتعاون مع شركات مختلفة، وبعد الهواتف الذكية، ها هي ذي توفر التطبيقات المناسبة لهذه الفئة.

ما هي تطبيقات جوجل Go ؟ وما فائدتها للمستخدمين ؟
ما هي تطبيقات جوجل Go ؟ وما فائدتها للمستخدمين ؟

لماذا الحاجة إلى تطبيقات خفيفة ؟

هي تطبيقات قامت جوجل بتوفيرها لألئك الذين هواتفهم ذات مواصفات تقنية متدنية أو منخفضة، مثل الذاكرة العشوائية التي بحجم 2 أو 1 جيجابايت مع سعة تخزين 8 جيجابايت على الأقل، ومعالجات من الفئة الدنيا، التي لا تقدم الأداء العالي.

لهذا قامت جوجل بإطلاق مشروع Android One، ثم حولته لاحقا إلى مشروع Android Go، وهو المشروع المخصص للهواتف ذات الفئة المنخفضة، بداية من نظام الأندرويد المخصص لتشغيل تلك الهواتف، حيث العديد من الشركات قامت وستقوم بإطلاق هواتف ضمن هذا المشروع، ويمكنكم التعرف على التفاصيل من خلال مقالنا: قريباً – إطلاق هواتف أندرويد رخيصة الثمن جداً بفضل نظام اندرويد Go !

لهذا جوجل أطلقت تطبيقات جوجل Go !

ألحقت جوجل نظامها أندرويد Go، بمجموعة من تطبيقاتها من نفس الإسم، حيث أن أي تطبيق من جوجل يرافقه اسم Go، يعني أنه مخصص للفئة المتدنية من الهواتف، أي أنه معاد برمجته ليصبح خفيفا من حيث الحجم، استهلاك البيانات، وبالتالي إمكانية تشغيله.

وهذه هي قائمة تطبيقات جوجل من هذه السلسلة (بالضغط على اسم التطبيق يمكنك تنزيله):

الآن، كل ما عليك إن كنت تملك هاتفا بمواصفات تقنية منخفضة، أن تقوم بتنزيل هذه النسخ، والتي تضمن لك الأداء المطلوب دون الحاجة لقدرات كبيرة ولا استهلاك بيانات كثيرة، وهو الخيار الأفضل الذي تقدمه جوجل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. خيار رائع من جوجل ويجعل استخدام الاندرويد افضل في فئة الهواتف الضعيفة والتي تعاني من ثقل نسخة الاندرويد الأساسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق