تقارير

عن ماذا ستكشف آبل في مؤتمرها في شهر مارس المقبل ؟

بشكل عام، تقوم آبل بعقد مؤتمر للمطورين في بداية شهر يونيو، أي في الصيف، وهو خاص بأنظمة التشغيل، ولديها مؤتمر خاص في شهر سبتمبر، وعادة مؤتمر في شهر مارس، أي في الربيع، فهل ستقوم هذا العام بعقد هذا المؤتمر ؟ وعن ماذا ستكشف ؟

عن ماذا ستكشف آبل في مؤتمرها في شهر مارس المقبل ؟
عن ماذا ستكشف آبل في مؤتمرها في شهر مارس المقبل ؟

هل من تأكيد بخصوص مؤتمر شهر مارس ؟

الحقيقة ولحد الآن لا يوجد أي إشارات رسمية، ولا من قنوات قريبة من شركة آبل، مع ذلك فإن هناك إرهاصات بخصوص قيام آبل بعقد مؤتمر خلال شهر مارس، والأسباب متعقدة تشمل التالي:

  • حاجة آبل لدفع وتيرة وعجلة مبيعات أجهزتها المتعثرة مؤخرا.
  • حان الوقت للكشف عن الجيل الثاني من جهاز الأيفون SE.
  • رصد 2 من أجهزة الآيباد الجديدة من شركة آبل.
  • الكشف عن الإصدار iOS 11.3 وميزة التحكم بالبطارية.

كل هذه الأسباب من المؤكد قد تكون دافعة لشركة آبل من أجل عقد مؤتمرها الربيعي المعتاد، لكن اليوم سنتحدث عن أهم ما سيرد في المؤتمر، وهي الأجهزة المتوقع أن تكشف عنها آبل.

جهاز الأيفون SE – الحل من أجل دفع مبيعات شركة آبل !

تعاني آبل في الفترة الأخيرة من مبيعات ضعيفة نوعا ما، خاصة في الربع الأخير من العام الماضي، رغم إيراداتها الكبيرة، لكن إنخفاض مبيعات الأيفون X له تأثير بشكل كبير على مداخيل شركة آبل، لهذا قد يكون الكشف عن iPhone SE 2 أمرا مهما.

طبعا الحديث عن هذا الجهاز ليس جديدا، فقد سبق وقمنا برصد تسريبات بخصوصه، والهدف من هذا الجهاز أساسا هو دفع مبيعات آبل إلى الأمام، وتقديم جهاز له طلب كبير في العديد من الأسواق، خاصة بعد توجه آبل نحو تخفيض بعض أسعار أجهزتها نوعا ما، مقارنة بأعوام ماضية.

يمكنكم مراجعة تفاصيل مهمة حوله من خلال: هل نرى الجيل الثاني من هاتف iPhone SE هذا العام ؟!

ماذا عن أجهزة الآيباد ؟ هل سنرى أجهزة جديدة ؟

إن كانت هناك شكوك بخصوص الأيفون SE الجيل الثاني، فإنه وبالنسبة لأجهزة الآيباد، الأمر شبه مؤكد، حيث تظافرت العديد من التسريبات حول قيام آبل بالسعي من أجل الكشف عن أجهزة آيباد جديدة هذا العام، والموعد المرجح هو مؤتمرها لشهر مارس.

حيث تم رصد أرقام موديل جهازين من آبل، وهما: A1954 وA1893، أحدهما يدعم شبكة الواي فاي فقط، في حين أن الثاني يدعم بالإضافة إلى ذلك شبكة LTE، مع وصف آبل لهما بأنها حواسيب لوحية.

أما من حيث المواصفات، فإنه من المتوقع أن تدعم هذه الأجهزة مزايا مهمة مثل: ميزة التعرف على الوجه، Face ID، مع ترجيح إمكانية أن يحمل شاشة كاملة مثل الأيفون X، ويمكننا أن نسميه iPad X.

مع ذلك، فإن كل شيء وارد، فقد أشارت تقارير إلى أن آبل قد تقوم بتأجيل موعد الكشف عن هذه الأجهزة إلى مؤتمرها للمطورين في شهر يونيو – جوان القادم، أو قد تقوم بتأجيل ذلك حتى الخريف القادم، ورغم كل شيء، فلم يبق الكثير عن دخول شهر مارس، وستظهر التأكيدات بخصوص كل هذا قريبا.

هل توافق فكرة إطلاق الأيفون SE 2 ؟ هل أنت مهتم بأجهزة الآيباد ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. انا اعاني من مشكله تكررت معي في أيفون 6 والآن 8 وهي يصدر صوت اشبه بصوت نفاذ البطارية دون ان يشتعل ان كان مغلق وفِي حالة اسعمالي له ينخفض الصوت عند إصدار هذا التنبيه الايفون السادس عطل بعد سنه واحده واخشى ان يعطل هذا الثامن

  2. شكرًا على المقال و لكن تعليق بسيط ، لقد ذكر فى هذا المقال ان أيفون اس أى هو متنفس أبل لضعف المبيعات بالرغم إنكم ذكرتم فى مقال اخر ان أبل استحوذت على ٥١٪؜ من السوق بسبب مبيعات رهيبة لايفون اكس. !!!

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    الإصدارات الاخيرة التي قامت بها آبل مؤخرا بالنسبة لي هي السبب في تراجع إقبال الزبناء على اجهزة آبل بمختلف أنواعها لانها ساهمت في تعطيل بعض البرامج أو عدم استقرارها في الجهاز والأهم كذالك ضعف البطارية وسرعة نفاذها وهذا ما أعاني منه حاليا في جهازي الايفون 6

  4. شكرا مقال ممتاز. بس ليش ( شهر جوان – يونيو، أي في الصيف). خلص اكتب شهر ٦ ميلادي. وخلص لا تغلبوا حالكم. سعودي واردني ومصري ولبناني. نحن عرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق