شرح – إدارة الاشتراكات المدفوعة من خلال حسابك الايتونز!

إن كنت من مستخدمي تطبيقات الأيفون، فحتما قابلتك العديد من التطبيقات ذات المحتوى المدفوع، ومن جهة أخرى، تطبيقات أخرى توفر إشتراكات أسبوعية أو شهرية أو سنوية، وربما كنت ضحية هذه الاشتراكات التي تأخذ رصيدك دون علمك، اليوم سنطرح طريقة إدارتها والتحكم بها !

شرح - إدارة الاشتراكات المدفوعة وإلغاؤها من خلال حسابك الايتونز

شرح – إدارة الاشتراكات المدفوعة وإلغاؤها من خلال حسابك الايتونز

ما هي الاشتراكات التي تتحدثون عنها ؟

نحن نقصد تلك الاشتراكات الخاصة ببعض الخدمات التي تكون على شكل تطبيقات في الأيفون والآيباد، حيث تقوم الشركات المطورة والمقدمة للخدمة بطرح تطبيقات، ومن أجل الاستفادة منها كاملة أو من بعض الخدمات الإضافية، سيكون عليك الاشتراك لمدة أسبوع أو شهر أو عام، بحسب رغبتك وبحسب العروض المتاحة.

عادة تتيح تلك الجهات اشتراك مجاني لمدة أسبوع أو شهر أو أكثر مجانا، لكن وبعد نهاية الفترة التجريبية يتم مباشرة تجديد الاشتراك وخصم مبلغ الاشتراك من حسابك الأيتونز، ويتم تجديدها تلقائيا، وهذا ما أزعج الكثير من المستخدمين، لكن بعضهم لم يعرف طريقة إدارتها.

موضوع ذو صلة: تلميحة – آبل تضيف قسم لتجريب التطبيقات المدفوعة لمتجر التطبيقات

ماذا يجب أن تفعل لإدارة الاشتراكات ؟

إن كنت ممن اشترك في بعض الخدمات لفترة تجريبية مجانية، أو اشتركت فعليا في بعض الخدمات المتاحة عبر التطبيقات، وتريد تفقد هذه الإشتراكات وإلغاء بعضها؛ والتي تستهلك رصيدا من حسابك الأيتونز، فكل ما عليك القيام بالتالي:

من خلال جهازك الأيفون أو الآيباد:

  1. انتقل إلى “الإعدادات” > [اسمك] > iTunes وApp Store.
  2. انقر على Apple ID أعلى الشاشة.
  3. اضغط على “عرض Apple ID”. قد تحتاج إلى مصادقة Apple ID.

4. انقر على “الاشتراكات” أو Subscription.

5. انقر على الاشتراك الذي تريد إدارته.

6. استخدم الخيارات لإدارة اشتراكك. يمكنك الاختيار من عرض اشتراك مختلف أو النقر على “إلغاء الاشتراك” لإلغاء اشتراكك. وإذا ألغيت الاشتراك، فسيتم إيقاف اشتراكك في نهاية دورة الفوترة الحالية.

وعليك دوما إن كنت من الذين يشتركون في العديد من الخدمات بمراقبة اشتراكاتك، حتى لا يتم خصم أي مبالغ من اشتراكات لم تنتبه إليها، أو لم تعد بحاجة إليها.

يمكنك أيضا مراجعة الشروحات التالية:

هل أنت مشترك ببعض الخدمات ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.