اخبار الأندرويد

تقارير: نظام Android 9 P القادم سيكون أكثر أنظمة الأندرويد أماناً و خصوصية!

حسناً ، نعرف جميعاً أن نظام Android Oreo لازال غير متوفر سوى على عدد محدود من الأجهزة لكن هذه مشكلة الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد، و جوجل لديها كل عام تحديث سنوي جديد، لذا فإننا على موعد مع تحديث Android 9 P خلال أشهر معدودة.

تقارير: نظام Android 9 P القادم سيكون أكثر أنظمة الأندرويد أماناً و خصوصية!
تقارير: نظام Android 9 P القادم سيكون أكثر أنظمة الأندرويد أماناً و خصوصية!

التقارير التي تتحدث عن نظام Android 9 P تسير إلى أن جوجل سوف تعطي أهمية بالغة لمستوى الأمن و الحماية و الحفاظ على خصوصية المستخدمين، كما أشرنا في تقرير سابق إلى أن أحد المزايا القادمة في نظام الأندرويد هي خاصية تنبيه المستخدمين أثناء إجراء المكالمات الهاتفية في حالة إن كان الطرف الآخر يقوم بتسجيلها.

بحسب موقع مطوري الأندرويد XDA Developers أيضاً، فإن جوجل تعمل حالياً على ميزة جديدة من شأنها عدم السماح للتطبيقات العاملة في الخلفية من الوصول إلى الكاميرا و الميكروفون بدون علم المستخدم.

هذه الميزة الجديدة مهمة لمنع أية تطبيقات خبيثة من التجسس على المستخدم خفية و التقاط صور أو فيديو لك أو تسجيل محادثاتك عبر الميكروفون بدون علمك حتى لو منحها المستخدم صلاحيات الوصول أثناء تثبيتها.

من المتوقع أن تكشف جوجل عن تحديث Android 9 P خلال شهر مايو المقبل في مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين، على أن يتوفر بعدها التحديث بشكل تجريبي لأجهزتها لعدة أشهر قبل الإطلاق النهائي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق