اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يتجاوز 1٪ بهدوء !

ونواصل تغطية أخبار انتشار أنظمة الأندرويد، واليوم مع تقرير جديد مفرح بالنسبة لجوجل ومستخدمي نظامها، ويعني نجاحا مشهودا لخطط جوجل في تسريع وتيرة التحديثات، التفاصيل في المقال !

إحصائيات الأندرويد الشهرية - أندرويد 8 يتجاوز  1٪ بهدوء !
إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يتجاوز 1٪ بهدوء !

ونحن في ثاني شهر من عام 2018، وهو شهر فبراير، حيث يمر شهر على آخر إحصائية تخص توزيع نظام  الأندرويد، والذي تواصل فيه الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد الصمود، حيث أن الإصدار 2.3.3 وكذلك 4.0.3 ينعدمان بهدوء، حيث وصلا إلى ما نسبته 0.3٪ بالنسبة للأول، و0.4٪ بالنسبة للثاني، وينضم إليهما الإصدار Ice Cream Sandwich، حيث هذا الأخير وما سبقه فقدوا ما نسبته 0.1٪ من نسبة الانتشار.

بالمقابل فإننا نجد الإصدار 4.4 أو كيت كات ينخفض بهدوء هو أيضا، حيث انخفض من نسبة  12.8٪ إلى 12 ٪ هذا الشهر، وحتما فإن هذا الإصدار من المؤكد سيبقى في الجدول ربما إلى عامين آخرين من الآن!

أخيرا وكدليل على نجاح سياسة جوجل، فإن إصدار المصاصة أو أندرويد 5.0 و 5.1 فقدا سيطرتهما على سوق الاندرويد، حيث سجلا هذا الشهر ما نسبته 24.6٪، وإن كانت نسبة انخفاض ضعيفة، إلا أن هذا سمح للإصدارات الأخرى الجديدة بأخذ مكانهما، ونفس الأمر بالنسبة للأندرويد 6.0، فهو أيضا يتناقص بشكل بطيء، حيث وصل هذا الشهر إلى 28.1٪، مقارنة بالشهر الماضي 28.6٪ !

أما الأندرويد نوجا فقد أصبح أكثر إصدارات الأندرويد انتشارا بإجمالي نسبته 28.5٪ وهو ما يعني أنه الإصدار الأكثر انتشارا، وبطبيعة الحال، فإن هذا راجع للتحديثات الكبيرة التي حصلت عليها التحديثات إلى هذا الإصدار، إلى جانب إطلاق الشركات لأجهزتها مباشرة وهو تعمل به.

أما الأندرويد أوريو بإصداريه 8.0 و8.1 لا يزال ينموان بوتيرة بطيئة جدا، حيث وبصعوبة حصلا على ما نسبته 1.1٪ مقارنة بالشهر الماضي الذي كانت النسبة 0.7٪، ومن المفترض أن تصل المزيد من التحديثات لتزيد نسبة توزيع هذا الاصدار !

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق