تقارير أبل

آبل: نظام iOS 11 متوفر الآن على 65% من الأجهزة!

نظام iOS 11 أصبح متوفراً على 65% من أجهزة آبل المحمولة وفقاً لإحصائيات رسمية نشرتها آبل عبر موقعها الرسمي، و بزيادة تقدر بنحو 6% مقارنة بشهر ديسمبر الماضي إذ بلغت نسبة وجود iOS 11 حوالي 59%.

آبل: نظام iOS 11 متوفر الآن على 65% من الأجهزة!
آبل: نظام iOS 11 متوفر الآن على 65% من الأجهزة!

هذا التبني الواسع لنظام iOS 11 جاء على حساب نظام iOS 10 و الإصدارات الأقدم، حيث تبلغ نسبة iOS 10 حالياً حوالي 28% بينما تصل نسبة الإصدارات الأخرى الأقدم مجتمعة إلى نحو 7% فقط.

آبل: نظام iOS 11 متوفر الآن على 65% من الأجهزة!
آبل: نظام iOS 11 متوفر الآن على 65% من الأجهزة!

منذ إطلاق نظام iOS 11 و معدل تحميله و تثبيته أقل قليلاً مقارنة بنظام iOS 10 ، ففي هذه الفترة العام الماضي كان نظام iOS 10 مثبتاً على 75% من الأجهزة. و قد يرجع السبب في إحجام بعض المستخدمين عن iOS 11 إلى رغبتهم في تفادي بعض المشاكل التي قد تصاحب عملية التحديث ، و أيضاً وجود بعض المشاكل التي ظهرت فجأة في النظام و إن عملت آبل على إصلاحها أولاً بأول عبر التحديثات الفرعية.

آخر التحديثات الفرعية للنظام كانت iOS 11.2.1 و iOS 11.2.2 و كانت بالأساس عبارة عن تحديثات أمنية في المقام لإصلاح بعض الثغرات كسد ثغرة Spectre الموجودة في المعالج و التي في حالة استغلالها كانت تسمح للمخترقين بالاستيلاء على البيانات الحساسة للمستخدم. أما آخر التحديثات الكبري لنظام iOS 11 فكانت iOS 11.2 و الذي أضاف ميزات مهمة للنظام كخدمة Apple Pay و تفعيل ميزة الشحن اللاسلكي في بعض الأجهزة.

و بخصوص التحديثات المقبلة فأقرب تحديث سيكون iOS 11.2.5 و الذي قد يتم إطلاقه الإسبوع المقبل، و هو تحديث أمني أيضاً لسد ثغرة أمنية في تطبيق الرسائل. و أيضاً تحديث منتظر بشدة سيتم إطلاقه في شهر فبراير أو مارس لإطلاع المستخدمين على حالة البطارية و إذا كانت تؤثر على أداء أجهزتهم و أيضاً إذا ما كانت هناك حاجة لاستبدالها.

آبل: نظام iOS 11 متوفر الآن على 65% من الأجهزة!
معدل انتشار التحديثات في نظام iOS أفضل من الأندرويد بكثير!

نظام iOS 11 و إن كان معدل انتشاره أقل من iOS 10 ، إلا أن هذا لا يقارن بنظام الأندرويد حيث تقل نسبة نظام Android 8 Oreo -و هو إصدار الأندرويد الأحدث- عن 1%، بينما النسبة الأكبر تذهب للإصدارات الأقدم مثل Android Nougat و Android Marshmallow. أمر يُحسب لآبل ، و أفضلية دائمة لمالكي أجهزتها بلاشك.

هل تستعمل نظام iOS 11 أم لازلت على الإصدارات الأقدم؟ شاركنا عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫6 تعليقات

  1. اسوء تحديث علي الاطلاق هو ios 11 و الاسوء من ده اني محدش عارف يرجع 10 مع اني اما نزلت 10 رجعت مرتين ل ios 9 الحل انهم يفتحو الرجوع

  2. أنا من ضمن ٢٨٪‏ ودا ليه مميزات كتيرة باالنسبه ليا ومنها تثبيت تطبيقات بدون جيليبريك وعدم حذفها او تعليقها من ابل و الاهم البطارية لان شوفت وسمعت كتير بضعف البطارية بداً من ١٠.٣٠٣

  3. لا استطيع التحديث جوالي ايفون 5 هل ايفون فايف لايشمله التحديث للاصدار الاخير
    ارجو الافاده ولكم الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى