هل تستحوذ آبل على شركة Netflix الشهيرة ؟

خلال الآونة الأخيرة و بين الحين و الآخر تظهر تقارير و أخبار و شائعات تتحدث عن عزم آبل الاستحواذ على شركة Netflix الأمريكية الشهيرة المتخصصة في إنتاج و توزيع الأفلام و المسلسلات و العروض التلفزيونية و بثها عبر الإنترنت، فما مدى صحة هذا الكلام؟ و كيف سيكون تأثيره على مستخدمي آبل إذا حدثت هذه الصفقة الضخمة؟!

هل تستحوذ آبل على شركة Netflix الشهيرة ؟

هل تستحوذ آبل على شركة Netflix الشهيرة ؟

ما هي Netflix ؟

شركة Netflix تعتبر واحدة من أشهر شركات إنتاج و توزيع المحتوى الترفيهي في العالم، و تقدم خدمات البث الحي و الفيديو حسب الطلب و بيع و تأجير الأفلام عبر الأقراص المدمجة و غيرها. و يبلغ عدد المشتركين في خدمة Netflix نحو 93 مليون مستخدم حول العالم، نصفهم تقريباً داخل الولايات المتحدة وحدها. الشركة تم تأسيسها عام 1998 و يقع مقرها في مدينة لوس غاتوس بولاية كاليفورنيا.

هل تستحوذ آبل على شركة Netflix الشهيرة ؟

ما هي Netflix ؟

خدمات Netflix متوفرة في جميع الدول العربية باستثناء سوريا، إذ تتوفر بواجهة استخدام عربية بجانب إمكانية تشغيل المحتوى بالترجمة العربية، و إن كانت هذه الخدمات غير منتشرة بسبب اعتمادنا – نحن المستخدمين العرب – على تحميل المحتوى الترفيهي المقرصن عبر الإنترنت.

لماذا آبل مهتمة بشراء Netflix ؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل آبل تهتم بالاستخواذ على Netflix بالرغم من أنها تبدو بعيدة نوعاً ما عن اهتمامات آبل التقليدية المتمثلة في صناعة التقنية بأشكالها المختلفة. و نخلص أسباب و دوافع آبل بخصوص تلك الصفقة فيما يلي:

  • رغبة آبل في امتلاك مكتبة ثرية من المحتوى الترفيهي لمنافسة أمازون و جوجل في هذا المجال.
  • عائدات Netflix السنوية حوالي 10 مليارات دولار قابلة للزيادة و التضاعف خلال السنوات القادمة.
  • هذا الاستحواذ قد يضع آبل على رأس صناعة المحتوى الترفيهي عالمياً.
  • دمج خدمات Netflix مع منتجات آبل المختلفة و على رأسها Apple TV بجانب أجهزتها الأخرى أيضاً لزيادة مبيعاتها، مثلاً قد تقدم آبل اشتراكات مجانية لفترة محددة عند شراء أي من منتجاتها.
  • رغبة آبل في استعادة حوالي 200 مليار دولار من عائداتها خارج الولايات المتحدة، و استثمارها في صفقات ضخمة مثل صفقة الاستحواذ على Netflix التي قد تصل إلى 100 مليار دولار بدلاً من ضخها مباشرة في البنوك و التعرض لمشاكل ضريبية.
  • الاستفادة من القاعدة الشعبية و الجماهيرية العريضة لآبل لزيادة العائدات و الأرباح بوسائل أخرى بجانب سوق التطبيقات و الألعاب و الموسيقى.
هل تستحوذ آبل على شركة Netflix الشهيرة ؟

آبل و Netflix .. صفقة محفوفة بالمخاطر!

آبل و Netflix .. صفقة محفوفة بالمخاطر!

بالرغم من أن دوافع آبل للاستحواذ على Netflix منطقية و مقبولة كما أنها تبدو إيجابية و مبشرة إلا أن هناك العديد من المخاطر بشأنها: فهي ستكون صفقة ضخمة بل الأضخم في تاريخ آبل، كما أن عائدات Netflix السنوية المقدرة بحوالي 10 مليارات دولار لا تبدو جذابة جداً لآبل فهي تجني هذا المبلغ تقريباً من مبيعاتها كل إسبوعين، إضافة إلى أن دخول مجال الإنتاج الترفيهي بهذا الثقل سيكون إلهاءً و تشتيتاً لآبل عن عملها الأساسي في صناعة التقنية.

هل ترى هذه صفقة ناجحة في حالة إتمامها ؟! شاركنا برأيك عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

مصدر : Bloomberg

3 تعليقات

  1. اتمنى انه لم يتم الاستحواذ. انا من عشاق آبل ومشترك في نت فلكس. ١٠$ شهريا
    لاكن اذا تم الاستواذ آبل سوف تستغلنا بيمابالغ خياليه

  2. راح يكون افضل

  3. لو اشترتها وقدمتها لعملائها مجاناً بيكون ضربه قوية للشركات الاخرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.