آبل في ساحات المحاكم بسبب إبطاء هواتف الآيفون القديمة!

بسبب تعمدها إبطاء هواتف الآيفون القديمة لتناسب أداء البطارية المتراجع، تواجه آبل حالياً العديد من الدعاوى القضائية في أماكن متفرقة من العالم. و تواجه آبل في هذه القضايا تهماً بالتلاعب في أداء هواتفها منذ تحديث iOS 10.2.1 و إخفاء ذلك عن المستخدمين.

آبل في ساحات المحاكم بسبب إبطاء هواتف الآيفون القديمة!

آبل في ساحات المحاكم بسبب إبطاء هواتف الآيفون القديمة!

وصل عدد الدعاوى القضائية المرفوعة على آبل بخصوص هذا الأمر ما يزيد عن 25 قضية داخل الولايات المتحدة وحدها البلد الأم و السوق الأكبر لآبل بالإضافة إلى دعاوى قضائية أخرى في دول أوروبية و دولة الكيان الصهيوني.

و تطالب الدعاوى القضائية آبل بتعويض كافة مستخدمي الآيفون الذي تضرروا بفعلها و توفير استبدال مجاني و ليس مخفض للبطارية و إعادة الأموال للمشترين الذين قاموا بشراء هواتف آيفون جديدة لاستعادة الأداء المطلوب و تعديل نظام iOS لبوفر معلومات كافية حول البطارية و موعد و كيفية استبدالها. (اقرأ أيضاً: كيف تستبدل بطارية الآيفون من آبل بسعر مخفض؟ )

و كانت آبل قد اعترفت رسمياً بقيامها بإبطاء هواتف الآيفون بعد فترة من استخدامها بسبب تراجع أداء البطارية بعد افتضاح الأمر عبر تقارير صحفية سبقت اعتراف آبل تلي ذلك اعتذاراً منها ثم عرضاً باستبدال البطارية للهواتف المتضررة في مقابل 29$ فقط بدلاً من 79$.

آبل قامت بربط أداء الهاتف بالبطارية بداية العام الماضي مع تحديث iOS 10.2.1 بسبب ظهور مشاكل إيقاف التشغيل التلقائي في بعض هواتف الآيفون التي تراجعت فيها أداء البطارية و أصبحت أقل كفاءة في إمداد الهاتف بالطاقة. تحديث iOS 10.2.1 قام بحل المشكلة بالفعل بعد أن قام بتقليل أداء المعالج ليكون متناسباً مع جهد البطارية إلا أن آبل أبقت هذا الأمر سراً و قيد الكتمان و لم يتم اكتشافه إلا مؤخراً.

آبل في ساحات المحاكم بسبب إبطاء هواتف الآيفون القديمة!

آبل تعتمدت إبطاء هواتف الآيفون سراً عبر تحديثات iOS

الحل الوحيد لاستعادة أداء الجهاز هو استبدال البطارية القديمة و تركيب بطارية أخرى جديدة، و هو الحل الذي طرحته آبل بشكل مخفض للمستخدمين لكن المسئولون عن الدعاوى القضائية يبدو أنهم غير قانعين بهذا و يلقون باللوم كله على آبل و يطالبون باستبدال مجاني للبطارية.

هذه القضايا رفعها محامون بالنيابة عن جميع المستخدمين داخل ولاياتهم أو دولهم، و في حالة حكم القضاء لصالحهم سيتم تغريم آبل و إلزامها بتعويض الجميع، و نحن في انتظار ما ستسفر عنه تلك المعارك القضائية. أما في الدول العربية، فلم يتم اتخاذ أي موقف حيال هذا الأمر سواء من الجهات المستقلة أو الحكومية، عموماً إذا كنت متضرراً فلا تدع حقك يضيع هباءً و لا تنسى قراءة هذا المقال الهام : ( كيف تستبدل بطارية الآيفون من آبل بسعر مخفض؟ ).

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

16 تعليق

  1. الحل بسيط جداً انا ارى ان ابل تسمح بستعادة الاصدرات القديمه للايفون فقط لانها مناسبه وايقاف التحديث التلقائي

  2. اني من العراق شلون احصل على بطاريه

  3. هل التحديث الأخير لأبل تمت معالجة المشكلة فيه 11.2.2

  4. احمد العزاوي

    زين ليش التحديث القديم ١٠.٣ او القبله احسن اني عندي ايباد اير ون ممستخدمه وكذلك من حدثت ١١ قل الشحن مالته وكام يعلك

  5. يارب يخسرون جهازي بطئ بسببهم

  6. اريد اسال شباب هل تنصحوني اغير من ابل ولو بغير شو التلفون اللي تنصحوني فيه وشكراً بانتظار ردودكم

  7. هذه سياسة شركة أبل في جعل مستخدمين الهواتف القديمة استابدلها بالموديلات الجديدة،، انا من اشد المحافظين على هاتفي الآيفون5 أس ، وفي الحقيقة بعد ما نزل اصدار ايفون 6 وا ايفون 7 لاحظت بطىء شديد في جوالي الآيفون 5 اس حتى اضطريت اني استبدل جوالي الي مافيه حتى خدش واحد بهاتف جديد ايفون 7

  8. يتضح أن أبل تتراجع عن ابطاء الهواتف القديمة في نسخة 11.2.5 التجريبية الرابعة التي صدرت بالأمس حسب اختبار Geekbench 4

  9. أين نحو من هذي المشكلة لماذا ماعندنا ناس تطالب بحقوقنا وتطالب بتعويض على خيبتهم واعطال اجهزتنا ليش ما تكون صوت كما الآخرين

    • عبدالرحمن محمد عمر باذيب

      ياشيخ اول خل محاكمنا تحل المشاكل الداخليه بعدين وقتها بنطالب بمشاكلنا الخارجية

  10. انا استبدلت البطارية بالسعر المخفض والجهاز ماشي مثل الحلاوة.

  11. عندي استفسار مهم يا شباب ابي الرد عليه ،
    انا استعمل جهاز ايفون 8 بلس 256 الغريب انه دائما يطلب مني شراء سعة تخزينيه للكلاود بحجة ان السعه الحاليه ممتلئه وان سعته فقط 5 غ. فقط . هل هذا مايعتبر ابتزاز من قبل ابل وهل باستطاعتي مقاضاتهم ؟؟؟ وشكرا

    • هذا يعني ان الذاكرة السحابية امتلئت وليس الذاكرة الميكانيكية الموجودة في الجهاز اذهب الى الاعدادات وقم بمسح الصور المحملة و ايقاف بعض البارمج المرتبطة بالذاكرة السحابية

    • لا ياتوجد مشكله أذهب الى الاعدادات وجعل التخزين على الجهاز وليس ع الاي كلود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*