تقارير أبل

تلميحة – كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق يوتوب على الأيفون X

كثير هي المزايا المتوفرة في الأنظمة والتطبيقات، نحاول تغطية وشرح أهمها، اليوم سنشرح ميزة مهمة لكثير من المستخدمين، وهي ميزة الوضع الليلي، والتي يمكن تفعيلها في تطبيق يوتوب الرسمي لمالكي أجهزة الأيفون X.

تلميحة: كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق يوتوب على الأيفون والآيباد
تلميحة: كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق يوتوب على الأيفون والآيباد

ما فائدة الوضع الليلي في تطبيق يوتوب ؟

يعتبر يوتوب أهم وأشهر منصة فيديو ومشاركتها عبر العالم، الملايين من المشاهدات يوميا، ولعلك أحد الذين يقضون وقتا طويلا فيه وفي مشاهدة المقاطع، وطبعا هذا يستهلك طاقة البطارية، فضلا عن إتعاب العينين خاصة في الليل.

لهذا قامت جوجل بتدعيم تطبيقها الرسمي ليوتوب على الأيفون X بميزة الوضع الليلي، والتي تضمن استخدام أكثر راحة في الليل فضلا عن استهلاك طاقة أقل للبطارية أثناء استخدام التطبيق (إلى درجة جيدة).

قبل البداية عليك التأكد من التالي !

أولا هذه الميزة تدعم الأيفون X فقط، لأنه يحمل شاشة OLED، إضافة إلى ذلك يجب التأكد من أنك تملك الإصدار الأخير من تطبيق يوتوب على الأيفون والآيباد، والذي يحمل الرقم: 13.01.4 وما بعده، وللتأكد من أنك تملك هذا الإصدار، يكفي الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق، من خلال الدخول إلى ملف التعريف الخاص بك ثم الإعدادات، ثم النزول إلى أسفل، للتأكد من أنك تملك الإصدار: 13.01.4.

في حال لم يكن لديك هذا الإصدار، فاحرص بأن تقوم بتحديث التطبيق من خلال متجر التطبيقات (App Store)، ربما يحتاج التحديث بعض الوقت حتى يصلك، أو يمكنك حذفه وإعادة تنزيله إذا لم يصلك التحديث.

كيف تقوم بتفعيل الوضع الليلي في تطبيق يوتوب ؟

بعد التأكد من حصولك على النسخة المطلوبة من تطبيق يوتوب، وتسجيل الدخول بحسابك عبر تطبيق يوتوب قم بالتالي:

  • اضغط على ملف التعريف الخاص بك (حسابك)
  • ستظهر لك قائمة، اضغط على الإعدادات (بحسب لغة الجهاز)
  • قم بتفعيل الوضع الليلي أو Dark Theme.

بعد تفعيل الوضع الليلي، سيتم التحويل من العرض بالألوان العادية الفاتحة إلى اللون الأسود كما في الصورة:

طبعا يمكنك تفعيل هذا الوضع في الليل وإيقافه في النهار كما تريد، فالأمر سيكون دوما بحسب رغبتك وبحسب حاجتك.

تحديث: ماذا عن دعم باقي الأجهزة ؟

بما أن هذه الميزة حصرية للأيفون X، هل ستقوم جوجل بدعم باقي أجهزة الأيفون والآيباد التي لا تملك شاشة OLED ؟ نعم هذا احتمال كبير جدا، فهذه الميزة تعمل بشكل أفضل على شاشات OLED، لكن لا يوجد مشكلة في أن تدعم باقي الأجهزة ذات شاشات LCD، باعتبار أن هناك تطبيقات توفر هذه الميزة أيضا.

ما رأيك بهذه الميزة ؟ هل أنت من مدمني المشاهدة عبر يوتوب ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫22 تعليقات

  1. استاذ الحمد المكارى. نزلت تقريرك وهناك تعلقات ولم يتم اي رد من طرفكم علي الموضوك سواء بصحته ام لا. فإذا لم يكن صحيح من الأفضل مسح التقرير. وشكرا

    1. شكرا على التنبيه أخي الكريم، الميزة خاصة بجهاز الأيفون X، باعتبار أنه يحمل شاشة OLED، حيث أن الميزة تكون عليها أفضل.
      لا نعلم هل ستقوم جوجل بدعم باقي الأجهزة، لكن هذا ممكن جدا

  2. لا يوجد خيار الوضع الليلي ( Dark mod) رغم أني على آخر اصدار و كما موضح في الشرح، قد تكون الميزة تأتي تدريجيا إلى المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى