تلميحة – آبل تضيف قسم لتجريب التطبيقات المدفوعة لمتجر التطبيقات

تقوم آبل بتطوير متجر التطبيقات مرة بعد أخرى، وها هي ذي مؤخرا تضيف ميزة مهمة ينتظرها الجميع، وهي إمكانية تجريب التطبيقات المدفوعة قبل القيام بالشراء والدفع، والتفاصيل في مقال اليوم.

آبل تضيف قسم لتجريب التطبيقات المدفوعة لمتجر التطبيقات

آبل تضيف قسم لتجريب التطبيقات المدفوعة لمتجر التطبيقات

ما هو وفائدة القسم الجديد الذي أضافته آبل ؟

قامت آبل بإضافة قسم جديد في متجر التطبيقات تحت اسم Try it for Free، أي جربه مجانا، وبطبيعة الحال هذه الفكرة ليست بالجديدة، فجميع الخدمات المدفوعة تتيح للمستخدمين فرصة لتجريب الخدمات قبل اتخاذ قرار الدفع النهائي، سواء كان دفع لمرة واحدة أو اشتراك متجدد بحسب الخدمة.

وتأتي فائدة هذا القسم بنفس الفكرة المذكورة سابقا، وهو منح فرصة للمستخدم من أجل اتخاذ قرار التجريب قبل القيام بالدفع وشراء التطبيق أو محتواه.

كيف يعمل القسم الجديد في متجر التطبيقات ؟!

للتأكيد، فإن هذا القسم ولحد الآن يحوي تطبيقات مجانية في الأساس، لكن فيها محتوى مدفوع، حاولت آبل من خلال هذا القسم إيضاح هذا المحتوى المدفوع، وأن المستخدم سيحصل على فرصة لتجريب تلك المزايا المدفوعة لفترة معينة، ثم بعد ذلك سيكون عليه الدفع للحصول عليها.

بالتالي قد تكون هذه الخطوة كبداية من أجل إضافة تطبيقات مدفوعة في الأصل، يقوم المستخدم بتنزيلها وتجريبها لفترة معينة، وفي حال أعجبه التطبيق يمكنه شراءه، بالتالي يجب الانتباه إلى أن هذه الميزة جديدة وستكون قيد التطوير وإضافة المزيد من التطبيقات.

كيف أصل إلى هذا القسم ؟

من خلال جهازك الأيفون أو الآيباد، أدخل إلى متجر التطبيقات App Store، ثم ضمن تبويب Apps، انزل إلى الأسفل قليلا لتحصل على قسم Try it for Free.

بعد ذلك اضغط على خيار See All لاستعراض كافة التطبيقات الموجودة في هذا القسم لتظهر لك كما في الصورة التالية:

 

قبل تنزيل أي تطبيق، يمكنك الضغط على خيار See Details لرؤية تفاصيل العرض، حيث يتيح لك معرفة الميزة المدفوعة التي ستحصل عليها مجانا، والمدة الخاصة بذلك، ثم قيمة ما ستدفعه بعد نهاية الاشتراك المجاني.

طبعا بعد ذلك يمكنك اختيار قرار تنزيل وتثبيت التطبيق أم لا، وبطبيعة الحال وكما أكدنا آنفا، فإن هذه التطبيقات مجانية في الأصل، لكن فيها محتوى مدفوع، ومن المتوقع أن تقوم آبل بدعم هذا القسم بفكرة تجريب التطبيقات المدفوعة أصلا لتجريبها قبل الشراء.

ما رأيك بفكرة قسم تجريب التطبيقات المدفوعة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

5 تعليقات

  1. احمد عبدالسلام

    لا وجود لمثل هذا القسم. تحياتي

  2. ما موجود عند ذا !!!!!!!!!!!

  3. التحديث المطلوب لا يفد البطاريه بل عبأ كبير ومن هنا نضطر بالتاكيد لتغير البطارية الشركة لايهما المستخدم لكن يهما المكسب وخلاص

  4. فكره عظيمه

  5. حلو مشكلة التحديثات الي دمرت اجهزتنا الله يدمركم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*