تقارير

المزايا التي يرغب بها المستخدمون في نظام iOS 12 – الجزء الثاني

يعلم الجميع أننا في عام جديد وهو 2018، حيث ننتظر أن تقوم الشركات المختلفة بإطلاق جديدها في الأجهزة وأنظمة التشغيل، وآبل من بين أكثر الشركات تأثيرا، ينتظر الجميع إصدارها الجديد الخاص بالأيفون والآيباد، حيث سيكون iOS 12، واليوم سنغطي الجزء الثاني من المزايا المرغوبة من طرف المستخدمين في هذا الإصدار.

هذه هي المزايا التي يرغب بها المستخدمون في نظام iOS 12 - ما رأيكم ؟
هذه هي المزايا التي يرغب بها المستخدمون في نظام iOS 12 – ما رأيكم ؟

ندعوكم أولا لمراجعة الجزء الأول من مزايا iOS 12 المطلوبة من المستخدمين، وهي المزايا التي تم عرضها على مستخدمي أجهزة آبل: الأيفون والآيباد، لمعرفة ماذا يطلبون، واليوم معنا جزء جديد يحوي مزايا أخرى مطلوبة، وهي كالتالي:

أول المزايا: إعادة تصميم نظام الإشعارات

منذ فترة وآبل سنويا تقوم بتطوير نظام الإشعارات لديها، حاليا يقوم النظام بعرض الإشعارات منفصلة، عادة ما يفوتك الكثير من الأمور المهمة لعدم ظهور الإشعارات المهمة بالنسبة لك بسبب نظام الإشعارات الذي لا يعرض الكثير في مركز الإشعارات أو في شاشة القفل.

مما طالب به المستخدمون؛ قيام آبل بتطوير نظام الإشعارات لديها ليكون أفضل في عرضها، مثلا عن طريق تجميع إشعارات التطبيق الواحد في تبويب واحد، أو أن يتم إضافة خيار ضبط إعداد الإشعارات المهمة لعرضها كأولوية وغير ذلك من المزايا، فضلا عن التصميم الجمالي.

الميزة الثانية: تقسيم الشاشة لاستخدام أكثر من تطبيق

ولأن آبل تتجه نحو جعل أجهزتها أكبر مقاسا من حيث الشاشة، فإن ميزة تقسيم الشاشة من أجل عرض أكثر من تطبيق أمر مهم:

هذه الميزة لن تكون جديدة في عالم الهواتف الذكية، بل هي متوفرة في هواتف الأندرويد، وهي ميزة مهمة تتيح الاستفادة من شاشة الأيفون الكبيرة من أجل تشغيل تطبيقين في نفس الوقت، حيث يمكنك سحب الصور مثلا من تطبيق الصور مباشرة إلى تطبيق آخر مفتوح في الجزء الثاني من الشاشة، وهي ميزة مهمة تستطيع آبل توفيرها كما فعلت مع الآيباد.

الميزة الثالثة: إعادة تصميم مؤشر قوة الصور

هذه من بين أهم المزايا الخفيفة السهلة المطلوبة منذ فترة، حيث أن مؤشر زيادة الصوت بتصميمه البشع، يقوم بإخفاء جزء من الشاشة عند زيادة أو إنقاص الصوت، ويمكن لآبل أن تقوم بتغيير تصميمه ليكون في أعلى الشاشة، كما هو موجودة في تطبيق تويتر أو يوتوب.

 

الميزة الرابعة: ميزة المحادثات الجماعية عبر FiceTime

يعتبر تطبيق FiceTime من بين أهم الخدمات التواصلية التي تقدمها آبل، فهو يضمن الأمان إلى جانب الجودة العالية في الصور أو الفيديو، حيث أن المحادثات دوما قوية ونقية، لهذا آبل مطالبة من طرف محبي أجهزتها إلى تحسين هذه الخدمة، ومن بين أهم المزايا المطلوبة، ميزة المحادثات الجماعية، حيث أنها ستجعل من الخدمة أكثر فعالية بالنسبة للأفراد أو المؤسسات.

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا صوت عليها المستخدمون في سبر آراء من إحدى المواقع المتخصصة، هناك مزايا أخرى سنوافيكم بها في تقرير لاحق إن شاء الله.

ما رأيكم بهذه المطالب؟ هل تتوقع أن توفر آبل مزايا أفضل في iOS 12 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. قبل كنت على ايام الايفون 4 و5 مدة طويله وبعدها حولت لنوت3 واعجبني وبعدها نوت5 الفخم والحين ولله الحمد جالكسي اس7 ايدج من افضل الاجهزة اللي شفتها.

  2. لماذا يا شركة ابل هذا التدهور وهاذه الخدمات التي تعطل اجهزتك لماذا لا تقدرين العملاء و تكونين زي جلاكسي و هواوي
    للاسف اصبحتي من اردا الشركات للاجهزه الذكية

  3. المستخدمين يبون ان تطول مدة البطاريه ،، فيه شي اسمه اختراع بطاريه تدوم لمدة اسبوع على الاقل يومين. وعن كثرة الكلام والافلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق