إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 لم يتجاوز ال- 1٪ حتى الآن !

نزال نتابع معكم تطور انتشار إصدارات نظام الأندرويد، ويبدو أننا اليوم على موعد مع إحصائية جديدة من جوجل، والتفاصيل في هذا المقال !

إحصائيات الأندرويد الشهرية - أندرويد 8 لم يتجاوز ال- 1٪ حتى الآن !

إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 لم يتجاوز ال- 1٪ حتى الآن !

نحن في الشهر الجديد وهو يناير، حيث يمر شهر على آخر إحصائية تخص توزيع نظام  الأندرويد، ويبدو أن الإصدارات القديمة لا تزال صامدة، حيث أن الإصدار 2.3.3 وكذلك 4.0.3 يسيران إلى نهايتهما، حيث وصلا إلى ما نسبته 0.4٪ من الانتشار، وينضم إليهما الإصدار Ice Cream Sandwich، حيث هذا الأخير حافظ على نفس نسبة الشهر الماضي وهي 0.5٪، وهي نفسها هذا الشهر أيضا، وربما من الصعب أن تختفي من الجدول قبل نهاية العام.

بالمقابل فإننا نجد الإصدار 4.4 أو كيت كات ينخفض بهدوء هو أيضا، حيث انخفض من نسبة  13.4٪ إلى 12.8 ٪ هذا الشهر، وحتما فإن هذا الإصدار من المؤكد سيبقى في الجدول ربما إلى عامين آخرين من الآن!

من جهة أخرى فإن إصدار المصاصة أو أندرويد 5.0 و 5.1 لا يزالان يسيطران على سوق الاندرويد، حيث سجلا هذا الشهر ما نسبته 25.1٪، وإن كانت نسبة جيدة مقارنة بالإصدارات الأخرى، إلا أنها انخفضت مقارنة مع الإصدار السابق، ونفس الأمر بالنسبة للأندرويد 6.0، فهو أيضا يتناقص بشكل بطيء، حيث وصل هذا الشهر إلى 28.6٪، مقارنة بالشهر الماضي 29.7٪ !

أما الأندرويد نوجا فقد وصل هذا الشهر إلى إجمالي نسبته 26.3٪ وهو ما يعني أنه الإصدار الأكثر انتشارا، وبطبيعة الحال، فإن هذا راجع للتحديثات الكبيرة التي حصلت عليها التحديثات إلى هذا الإصدار، إلى جانب إطلاق الشركات لأجهزتها مباشرة وهو تعمل به.

أما الأندرويد أوريو بإصداريه 8.0 و8.1 لا يزال ينموان بوتيرة بطيئة جدا، حيث أقصى ما حصلا عليه هو 0.7٪، أي أن الانتشار أقل من 1٪، وها نحن في بداية العام، حيث من المفترض أن تصل المزيد من التحديثات لتزيد نسبة توزيع هذا الاصدار !

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

3 تعليقات

  1. للاسف تزال التحديثات المشكلة الاكبر للاندرويد

  2. في آي شهر ينزل تحديث اندوريد ٨ ؟

  3. في اي شهر ينزل تحديث اندرويد8؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.