شائعات – هواتف الآيفون ستأتي بشاشة أكبر العام المقبل!

آبل قد تتجه العام المقبل إلى زيادة أحجام شاشات هواتف الآيفون و هو أمر لا تفعله آبل إلا كل عدة سنوات. هناك الكثير من التفاصيل نشرها الموقع الاقتصادي الشهير Nikkei نقلاً عن مصدر مطلع داخل آبل بخصوص ذلك!

شائعات - هواتف الآيفون ستأتي بشاشة أكبر العام المقبل!

شائعات – هواتف الآيفون ستأتي بشاشة أكبر العام المقبل!

ثلاثة آيفونات : إصداران OLED و آخر LCD !

بحسب Nikkei فإن آبل قد تطلق ثلاثة إصدارات مختلفة من هاتف الآيفون خلال عام 2018 كما حدث هذا العام ، و سيكون هناك إصداران بشاشة OLED و إصدار آخر أرخص بشاشة LCD مع خلفية معدنية كهواتف iPhone 7.

المصدر أضاف أيضاً أن إصدار الـ LCD سيكون بشاشة 6.1 إنش ، بينما سيحمل إصداران الـOLED شاشة بقياس 6.2 و 6.3 إنش. زيادة قياسات شاشة هواتف الآيفون فوق 6 إنش يعني حتماً إزالة زر Home و تقليل حواف الشاشة بشكل متطرف يسمح معها بزيادة قياس الشاشة دون تغيير كبير في أبعاد و حجم الهاتف عامة.

الغريب في تقرير Nikkei هو الحديث عن تغيير تصميم إصدار الـ LCD من الجهة الخلفية ليصبح مصنوعاً من الألمنيوم فقط بدلاً من الألمنيوم المغطى بالزجاج كما في آيفون 8 و آيفون X ، و هو ما قد يعني عودة للوراء إذ لن يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي إذا ما تم اعتماد هذا التصميم.

إصدار الـ LCD بشاشته ذات قياس 6.1 إنش سيكون أرخص ثمناً و بسعر مقبول ليكون موجهاً أكثر لمنافسة الهواتف متوسطة المواصفات في السوق.

تقنية Face ID لجميع الإصدارات!

هواتف الآيفون الثلاثة على الأرجح ستحمل تصميم يشبه تصميم آيفون X حيث الشريط العلوي الغريب و تقنية Face ID كبديل عن مستشعر البصمات. و يبدو هذا القرار نتيجة فشل مساعي آبل في تضمين مستشعر البصمات في الشاشة أو نقله للجهة الخلفية كما جاء في تقارير سابقة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

  1. ما نبغى الا جهاز ايفون مظبوط بدون تعليق ولا تحديثات متكرره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*