أفضل الشواحن السريعة لهواتف آيفون 8 و آيفون X !

هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس و كذلك آيفون X تدعم تقنية الشحن السريع ، و التي من خلالها يمكن شحن الآيفون حتى 50% في غضون 30 دقيقة فقط ، لكن للأسف لا تستطيع الاستفادة من تلك التقنية طالما أنك تستخدم الشاحن التقليدي الذي يأتي مع تلك الهواتف. في هذا المقال إرشاد لكيفية تفعيل تقنية الشحن السريع وأفضل الشواحن السريعة المتوفرة في السوق.

أفضل الشواحن السريعة لهواتف آيفون 8 و آيفون X !

أفضل الشواحن السريعة لهواتف آيفون 8 و آيفون X !

شواحن آبل السريعة

شاحن آبل الافتراضي الذي يأتي مع هواتف الآيفون بقوة 5 وات و هذا ما يجعله غير صالح لاستغلال ميزة الشحن السريع ، الشحن نفسه بطيء للغاية و قد تستغرق عملية الشحن عبره من 150 إلى 180 دقيقة. و لتفعيل ميزة الشحن السريع في هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X فإننا بحاجة إلى شراء هذه المستلزمات من آبل :

  • شاحن بقوة 29 وات على الأقل (بسعر 50$)
  • كابل USB-C to Lightning (بسعر 25$)

البعض قد لا يستسيغ فكرة إنفاق 75$ إضافية للاستفادة من ميزة كان الأولى من آبل توفيرها بدون تكاليف إضافية حيث أنها باتت ميزة بديهية في معظم هواتف الأندرويد المنافسة تقريباً. أيضاً و بالتجربة العملية ، وجد أن شاحن آبل البالغ قوته 12 وات يعطي تقريباً نفس النتيجة.

بدائل أخرى : نفس الفاعلية ، سعر أرخص !

لحسن الحظ فإن تفعيل ميزة الشحن السريع لا تقتصر فقط على شواحن و كابلات آبل و إنما أيضاً يمكننا شراء منتجات بديلة من شركات أخرى موثوقة لها نفس الفاعلية و تقوم بعملية الشحن بنفس السرعة ، كما أنها معتمدة من آبل و حاصلة على تراخيص و موافقات منها.

من ذلك منتجات شركة Anker و يبلغ سعر شاحنها البالغ قوته 43 وات نحو 30$ و تستطيع استخدام الشاحن أيضأً في شحن هواتف الأندرويد و كذلك منتجات آبل المختلفة عند التبديل إلى كابل USB-C to Lightning.

شاحن Anker

شاحن Anker

شراء شاحن Anker عبر أمازون بسعر 30$

أيضاً لدينا منتجات شركة Aukey و التي توفر شاحن بقوة 29 وات بسعر 23$. أما بخصوص كابل USB-C to Lightning فمتوفر للشراء من العديد من الشركات بسعر 8$ إلى 12$ بحسب طوله. و بذلك تكون حصلت على ميزة الشحن السريع و وفرت نصف المبلغ تقريباً بالنظر إلى منتجات آبل.

شاحن Aukey

شاحن Aukey

شراء شاحن Aukey عبر متجر أمازون بسعر 23$

على أي حال إذا كنت لا تهتم كثيراً بالناحية المالية عند شراء الإكسسوارات و المستلزمات الخاصة بهواتفك ، فنحن نرشح لك منتجات آبل كخيار أول ، فهي لاشك الأكثر أماناً و تستطيع إرجاعها أو إصلاحها لدى متاجر آبل أو وكلائها المعتمدين.

مقارنة : الشحن باستخدام الشواحن السريعة!

موقع 9to5mac أجرى اختباراً على الشواحن السابق ذكرها لمعرفة أيها أسرع و أكثر كفاءة ، و تم تسجيل نسبة بعد مرور 15 دقيقة ثم 30 دقيقة ، و قد كانت النتيجة متقاربة بين شواحن آبل و Anker و Aukey السريعة حيث وصلت النسبة إلى 55% تقريباً بعد مرور 30 دقيقة. و من بعدهم شاحن آبل بقوة 12 وات الذي حقق نتائج مقاربة ، و كما هو متوقع فقد جاء الشاحن التقليدي في ذيل القائمة!

مقارنة : الشحن باستخدام الشواحن السريعة!

مقارنة : الشحن باستخدام الشواحن السريعة!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

8 تعليقات

  1. اقسم باالله انا ارسلت لأبل قبل ما يسوون الشواحن السريعه قلت لهم يسوون شاحن ويكون قوي اخذت الفكره من الصناعات الصينيه في الشواحن السريعه التي تتحمل فولت اقوى .. والحين تسويها ابل في شواحن iphonex وايفون 8 و 8بلاس الشاهد من القصه ابغا عوض مالي 1000000 دولار :(

  2. حسام سعد الهرساني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف بعد نص ساعه 27٪ بالكيبل تبع الجهاز
    انا مسوي اختبار بنفسي على الايفون x
    اختبرته بنفس الشاحن اللي يجي معاه ولكن وصلة انكر تبع السياره وكان كالتالي
    من 0 الى 40 ٪ خلال نصف ساعه بالضبط
    ومن 40 الى 68٪ بعد ساعه من وضعه بالشاحن اي استغرق نصف ساعه اخرى

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بالنسبة لشواحن السيارة تختلف في الأداء عن الشاحن المنزلي وباستخدام الكيبل حق أيفون 8 بلس وشاحن من أنكر
      أشحن الايفون 8 بلس خلال نص ساعة اكثر من النصف في البطارية يوصل 60%

  3. بالنسبة لي استخدم شاحن من أنكر للشحن السريع وكانت نتيجته متميزة بالشحن في جهاز الجالكسي والأيفون 8 مثل ما ذكر التقرير خلال نصف ساعة يتجاوز ٥٠ في المية وبصراحة انصح بالمنتج الأصلي من أنكر ووكيله ركن الشريف لانه عملي وجوده عاليه وامان ولا يسخن مثل باقي الشواحن وأسعاره منافسه

  4. افضل شاحن ابل لان في ناس اشتكوا من انكر وغيره لانه هيسبب مشاكل علي المدي البعيد

    • انكر افضل شواحن من ابل بمراحل، استخدمها من سنين ولا اي مشكلة تذكر

      واسعارها افضل من ابل اللي اسعارها خيالية بدون اي داعي

    • انا بستخدم انكر من سنين ولكن اقري التعليقات هتلاقي مشاكل في حراره للجهاز و الشاحن يخرب بعد فتره بسيطه مع العلم ان سعره بالشحن هيفرق ٥-٧ دينار فقط عن شاحن ابل المضمون والموصي به من ابل يبقي من باب اولي اشتري المضمون صح

    • اخ Lifestealer انت تتحدث عن الشواحن العادية وليست السريعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*