لماذا أزالت جوجل متصفح UC Browser الشهير من متجر جوجل بلاي ؟!

إذا كنت من مستخدمي نظام الأندرويد فلعلك على الأرجح قد سمعت عن متصفحات أخرى بخلاف متصفح جوجل كروم الافتراضي و منها متصفح UC Browser الذي ربما استخدمته سابقاً أو تستخدمه الآن بالفعل. هذا المتصفح تمت إزالته من متجر جوجل بلاي!

لماذا أزالت جوجل متصفح UC Browser الشهير من متجر جوجل بلاي ؟!

لماذا أزالت جوجل متصفح UC Browser الشهير من متجر جوجل بلاي ؟!

متصفح UC Browser تابع لمجموعة “على بابا” الشهيرة و قد قامت جوجل بإزالته نظراً لأن الشركة المطورة كانت تستخدم أسلوباً في الدعاية و الترويج للمتصفح يجبر المستخدمين على تنزيله و تثبيته على أجهزتهم وفقاً لتصريحات رسمية.

أحد المطورين العاملين على متصفح UC Browser صرح أيضاً لموقع Gadgets 360 أن عملية إزالة المتصفح من المتجر مؤقتة و أن التطبيق سيعود مجدداً خلال 30 يوماً.

جدير بالذكر أن متصفح UC Browser يحقق شعبية واسعة ، فهو المتصفح الأول في الهند متفوقاً على جوجل كروم ،و قد حقق الشهر الماضي نحو 500 مليون عملية تحميل من المتجر ، ما يجعل عملية إزالته تثير الكثير من الشكوك.

لكن حقيقة هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها متصفح UC Brwoser مرمى للاتهامات ، فقد كشفت الحكومة الهندية في أغسطس الماضي أدلة على أن هذا المتصفح يقوم بجمع بيانات عن المستخدمين و إرسالها إلى خودام تابعة للشركة المطورة و قد هددت الحكومة آنذاك بحجب التطبيق، بينما ردت الشركة أنها تقوم فعلياً بإجراء تشفير للبيانات قبل إرسالها.

الشركة المطورة قامت بعرض التطبيق مرة أخرى على جوجل في انتظار موافقتها ، و هو الأمر المتوقع و المنتظر ، و حتى ذلك الحين تستطيع تحميل المتصفح من موقع الشركة الرسمي من خلال هذا الرابط.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*