أفضل 5 تطبيقات لتداول العملات الرقمية و متابعة سوق البورصة و الأسهم !

إن نمو و انتشار الأجهزة المحمولة الذكية قدم لنا العديد من الخدمات الجليلة أحدها هي القدرة على التداول و المتاجرة في الأسواق المالية بسهولة و يسر لكنك تحتاج أولاً إلى تطبيقات جيدة متخصصة في ذلك الأمر بغض النظر عن نوع هاتفك : آيفون أم بنظام الأندرويد إليك في هذا المقال أفضل تطبيقات التداول مع التنويه بأفضلها في النهاية.

أفضل 5 تطبيقات لتداول العملات الرقمية و متابعة سوق البورصة و الأسهم !

أفضل 5 تطبيقات لتداول العملات الرقمية و متابعة سوق البورصة و الأسهم !

5. تطبيق TD Ameritrade Mobile 

تطبيق TD Ameritrade Mobile موجه للمضاربين و المتداولين الجدد أو ذوي الخبرة و يتيح متابعة و مراقبة الأسهم و العقود الآجلة و الفوركس ، كما يوفر أيضاً أحدث الأخبار الاقتصادية على مدار الأربع و العشرين ساعة بالإضافة إلى أوراق بحثية من كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة و وكلاء الأسهم.

يوفر كذلك TD Ameritrade Mobile تطبيق آخر لتحليل و مراقبة أدائك و يمكن عبرها عمل نقل و إيداع للأموال كما يوفر معلومات عن الشركات المساهمة. و بإمكانك تحميل كلا التطبيقين من المتجر بالرغم أن البعض قد لا يفضل استخدام تطبيقين معاً في آن واحد.

  المطور : TD Ameritrade

4. تطبيق E*Trade

هو تطبيق آخر يشبه التطبيق السابق نوعاً ما و يوفر الكثير من الخدمات كالمضاربة في الأسهم و عبر صندوق الاستثمار المشترك و العقود و صندوق المؤشرات المتداولة لكن متداولي الفوركس قد يصيبهم الإحباط من التطبيق كونه لا يعرض العملات كما أنه لا يوفر جميع المزايا الموجودة في نسخة سطح المكتب الأخرى من التطبيق لكن يظل محتفظاً بمعظم السمات الرئيسية.

تطبيق E*Trade يقدم أيضاً ميزة مشاهدة الفيديو حسب الطلب حيث يتيح الوصول إلى حلقات كاملة من قناة CNBC و برامجها المالية الشهيرة مثل Mad Money و Fast Money و غيرها. قد تكون هذه الميزة غير مهمة إذا كنت لا تبالي بمثل هذه البرامج.

  المطور : E*Trade

3. تطبيق Robinhood Gold

تطبيق Robinhood Gold هو تطبيق جديد من منصة Robinhood الشهيرة و يجمع هذا التطبيق بين الواجهة المميزة و الأدوات المفيدة ، التطبيق مصمم للمتداولين الصغار و الكبار ذوي الخبرة على حد سواء.

بجانب الرسوم و العمولات الأساسية في التطبيق ، يكلفك التطبيق شهرياً مبلغ 10$. يوفر التطبيق ميزة التفاعل مع المستخدمين الآخرين و الإطلاع على آرائهم و المضاربات الأكثر رواجاً بينهم.

  المطور : Robinhood

2. تطبيق Fidelity Mobile

هو تطبيق صادر عن منصة Fidelity يتيح للمستخدم تجربة استخدام مخصصة له بحيث يعرض متوسط العائدات و ملخص سريع له بالإضافة إلى آخر الأخبار و يتيح المضاربة في الأسهم و السندات المالية و صندوق الاستثمار المشترك بعمولات أقل مقارنة بتطبيقات TD Ameritrade و E*Trade.

بجانب مهامه الأساسية كتطبيق تجاري مالي ، يعرض التطبيق كذلك أحدث أبحاث السوق و آخر الأخبار و مقاطع الفيديو في عالم المال و الأعمال. الأمر المعيب في تطبيق Fidelity Mobile أنه لا يوفر تجارة الفوركس و هو ما قد لا يحبذه الكثيرون.

  المطور : Fidelity

1. الخيار الأفضل : تطبيق easyMarkets Mobile

تطبيق easyMarkets Mobile هو المنصة و التطبيق المثالي إذ يوفر نفس مزايا إصدارات الويب و سطح المكتب على تطبيق الهاتف مع إمكانية تخصيص الرسةم البيانية و الإشعارات بحسب رغبة المستخدم.

تطبيق easyMarkets يتيح إمكانية التداول في الفوركس و معرفة مؤشرات البورصة و المعادن و السلع في أكثر من 300 سوق ، بضغطة واحدة تستطيع الوصول إلى تفاصيل حسابك و تقارير معاملاتك المالية و آخر أخبار السوق و البورصات كما يوفر ميزة تزويد الحساب بالأموال أو سحب الأرباح بسهولة.

تطبيق easyMarkets مخصص للتاجر أو المتداول الخبير و كذلك للمبتدئين و المضاربين الكلاسيكيين بفضل طيف الأدوات الواسع داخل التطبيق ، و من أبرز المزايا المبتطرة داخل التطبيق ميزة dealCancellation و التي تسمح للتاجر بإلغاء الصفقات الخاسرة خلال 60 دقيقة بجانب مزايا أخرى لا تقل أهمية كميزة الأوامر المعلقة Pending orders و خاصية ضمان وقف الخسارة Guaranteed stop loss.

لا يقل تطبيق easyMarkets في جودته و خصائصه شيئاً عن نسخة الويب أو سطح المكتب بل إننا نستطيع أن نعده امتداداً لواحدة من أهم منصات التداول و يمكن التبديل بينهما دون إحساس بالفرق ، تطبيق easyMarkets هو نتاج 12 عاماً من الخبرة في أسواق المال.

  المطور : easyMarkets

المصادر :

StockBrokers.com. Fidelity Review.
Justin Walton (2 June, 2017). “Top 5 Apps for Traders.” Investopedia

 ننصح بالرجوع إلى فتاوى أهل العلم فيما يتعلق بالتعامل بالعملات الافتراضية و المضاربة في الأسهم

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

2 تعليقان

  1. ابو علي السيد

    الرابط لا يعمل

  2. متى سيتم اطلاق تحديث لتطبيقكم ليتناسب مع شاشة ايفون اكس؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*