اخبار الأندرويد

سامسونج طورت تقنية رائعة لإطالة عمر البطارية و شحنها بسرعة فائقة!

تطور كبير شهدته بطاريات هواتف سامسونج على مدار السنوات الأخيرة – إذا ما غضننا الطرف عما حدث مع Galaxy Note 7 – و خاصة فيما يتعلق بتقنيات الشحن اللاسلكي و الشحن السريع و أيضاً عمر البطارية ، و يبدو أن سامسونج على أعتاب خطوة جديدة فاصلة بشأن بطاريات هواتفها.

سامسونج طورت تقنية رائعة لإطالة عمر البطارية و شحنها بسرعة فائقة!
سامسونج طورت تقنية رائعة لإطالة عمر البطارية و شحنها بسرعة فائقة!

بحسب تقرير نشره الموقع العلمي الشهير Nature.com ، فإن سامسونج و بالتحديد معهد التقنية التابع لها الخاص بالبحث و التطوير قد تمكن من صناعة بطاريات ليثيوم من مادة تسمى “كرة الجرافين Graphene Ball” تدوم لفترة أطول مقارنة بالبطاريات التقليدية لأن سعتها أكبر بحوالي 45% ، كما أنها يتم شحنها أسرع بخمس مرات من الشحن العادي.

التقنية الجديدة سوف يتم استخدامها في بطاريات الهواتف الذكية و أجهزة اللابتوب و الساعات الذكية بالإضافة إلى السيارات الكهربية و ذلك في غضون سنوات معدودة.

و تتجاوز هذه البطاريات الجديدة أبرز عيوب البطاريات التقليدية ، فهي أصغر حجماً و أخف وزناً و أكثر كفاءة من ناحية العمر و سرعة الشحن ، و قد تم تسجيل براءة الاختراع الخاص بها في كلاً من كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة ، و لا يسعنا فقط سوى الانتظار لرؤية تلك البطاريات في مستقبلٍ نأمل أن يكون قريباً!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق