شرح – كيفية استرجاع زر الهوم على الأيفون X

ما يتميز به الأيفون X عن أي إصدار سبقه هو تصميمه الذي يأتي بأكبر شاشة صنعتها آبل على الإطلاق، بالإضافة إلى استئصاله لزر الهوم الشهير، الذي يساعد المستخدم في الخروج من التطبيقات، و الرجوع للشاشة الرئيسية. أيضا هو الوسيلة لاستدعاء Siri، كذا التقاط صورة للشاشة و القيام بإعادة تشغيل إجبارية؛ فيمكن وصفه هو الركيزة الأساسية في أجهزة الأيفون. غير أن قرار آبل كان بإزالته وتغيير مستقبل أجهزة الأيفون القادمة. لكن هناك حيلة خفية تمكنك من استرجاعه على جهازك الأيفون X. تابع المقال لتتعرف عليها.

شرح - كيفية استرجاع زر الهوم على الأيفون X

شرح – كيفية استرجاع زر الهوم على الأيفون X

آبل تغيير طريقة استخدام أجهزتها !

تعتبر شركة آبل الشركة الأولى في العالم التي غيرت مفهوم الأجهزة الذكية بكشفها عن أول جهاز أيفون سنة 2007، وبقيت تتبع نفس الطريق بإضافة و تغيير أمور قد يراها البعض بأنها من الأساسيات التي لا يمكن الإستغناء عنها؛ ونقصد بذلك مدخل السماعات الذي جعل منها محط سخرية، ولم يكد يمض الحول حتى اتبعتها الشركات المنافسة، و أولها شركة جوجل.

وهاهي هذه السنة تقوم بالإستغناء عن زر الهوم، الذي كان رمز أجهزة الأيفون الذي تعرف به و تميزه عن باقي الهواتف. فمع قدوم الأيفون X قامت آبل بتغيير طريقة استخدام هواتف الأيفون من الآن وصاعدا إلى الإعتماد على الإيماءات بدلاً عن الأزرار. لكن لحسن الحظ يمكن استرجاعه بطريقة ما.

شرح - كيفية استرجاع زر الهوم على الأيفون X

شرح – كيفية استرجاع زر الهوم على الأيفون X

إضافة زر هوم افتراضي على الأيفون X !

إذا كنت من المشتاقين لزر الهوم على جهازك الأيفون X للرجوع للشاشة الرئيسية و الوصول إلى مركز تعدد المهام، فهناك خدعة يمكنك اتباعها لإسترجاعه، فما عليك إلا القيام بالتالي:

أولا: إذهب إلى الإعدادات Settings، بعدها إلى قسم عام General.

ثانيا: إذهب إلى إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة Accessibility، بعدها AssistiveTouch.

ثالثا: نقوم بتفعيل AssistiveTouch، ثم نتجه إلى قسم Custom Actions، ونختار الإعدادات التالية:

  • Single-Tap نختار Home
  • Double-Tap نختار Multitasking 
  • Long Press نختار Siri 
  • 3D touch نختار Control Center

بعد تفعيلك لهذه الخيارات، ستظهر دائرة صغيرة على حافة الشاشة، قم بالضغط عليها و نقلها إلى الجزء السفلي للشاشة؛ أي في مكان زر الهوم سابقا بالضبط. عندها ستحصل على نفس المهام التي كان زر الهوم يقوم بها في السابق. إليك هذا المقطع الذي يشرح لك الكثير.

هل حقا تحتاج إلى زر الرئيسية في الأيفون X أم أنك تكتفي بشريط الرئيسية البديل؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orggg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

6 تعليقات

  1. كيف تقومون بوضع فيديو بلغة كورية وتقولون: مفيد كثيراً هذا المقطع؛
    ونحن قرّاء عرب ؟!!

  2. نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ** ما الحب إلا للحبيب الأول

  3. بارك الله فيكم ع الشرح الوافي

  4. زياد العراقي

    هذا الزر موجود في كل هواتف الايفون لكن على ما يبدو انه مختلف بعض الشي في هواتف ايفون x

  5. ابوريان ال لبيد

    جميل جدا ً

  6. جميل من ابل

    فكرت بكل شئ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*