تقارير أبل

تقرير – كل من طلب الأيفون X سيحصل عليه ولا يوجد مشاكل في Face ID !

في كل سنة تقريبا تكشف لنا عملاق التكنولوجيا الأمريكية: آبل، عن تقنية جديدة تكون نقطة تفوق على باقي الشركات، و هذه السنة كانت تقنية بصمة الوجه Face ID هي النقطة المهمة التي تميز بها جهاز الأيفون X، و مؤخرا ظهر تقرير أفاد بأن هذه التقنية لن تحصل على تحديث كبير العام المقبل.

تقرير: آبل تلحظ استقرار في الحصول على مكونات Face ID
تقرير: آبل تلحظ استقرار في الحصول على مكونات Face ID

الأيفون X ونظام الأمان بتقنية بصمة الوجه !

الأيفون X هو الأيفون النسخة الخاصة الذي أعلنت عنه آبل ضمن فعاليات مؤتمرها الخاص بالكشف عن جهازي الأيفون 8 والأيفون 8 بلس، حيث أتى كجهاز ثالث بمزايا متقدمة عن الجهازين السابقين من حيث التصميم و الأداء.

فالنقاط التي تم التركيز عليها شملت التصميم الجديد للواجهة الأمامية بشاشة منعدمة الحواف و بدقة عالية Super Retina Display بالإضافة إلى الميزة التي انفرد بها وهي انعدامه لنظام الحماية بالبصمة واستبدالها بنظام الحماية بالوجه.

هذه التقنية الجديدة التي جعلت آبل تقع في مشاكل مع موردي قطع الكاميرا الجديدة TrueDepth؛ حيث لم تستطع الشركات الموردة اللحاق بالطلبات الهائلة من آبل، هذا الذي أثر في نسبة إنتاج الأيفون X، وبل وجعل الشائعات السيئة تصدر هنا وهناك.

هذه الشائعات مفادها: أن آبل قامت بإنقاص القطع الخاصة بتشغيل تقنية Face ID، وأنها ليست كما أعلنت عنها في المؤتمر، بسبب عدم قدرتها على توفير الكمية المطلوبة للشحن بداية من 3 نوفمبر، وهو ما اضطر آبل لإصدار بيان صحفي نفت فيها هذه الشائعات، وأكدت أنها ستوفر الأيفون X بنفس المزايا التي تم الكشف عنها في المؤتمر.

آبل تعمل جاهدة على عدم تكرار سيناريو مشاكل الأيفون X !

ظهر المحلل Ming-Chi Kuo التابع لمركز KGI Securities بتقرير جديد يوضح فيه أن آبل تصب كامل جهودها على حل المشاكل التي واجهتها في استيراد وإنتاج قطع كاميرا TrueDepth حتى لا يحدث نفس السيناريو مع أجهزة العام المقبل.

و ذكر Kuo بأن أجهزة أيفون العام القادم ستصل في الوقت المحدد لها؛ أي في الرباعي الثالث لسنة 2018، و يعود سبب استقرار التوريد والإنتاج إلى كون عدم اهتمام الشركة في إضافة مزايا جبارة في الكاميرا الجديدة TrueDepth وستكتفي بإضافة تحسينات طفيفة فقط.

حيث يقول في مفكرته: ” نعتقد بأن توريد المكونات الآن في استقرار، ولا حاجة للإنتقال لحلول مغايرة “. ونستنتج مما قاله أن فكرة تضمين مستشعر البصمة في الشاشة هو أمر مستبعد ولن نراه في العام القادم، كون هذا سيزيد من تسعيرة الجهاز كما سيكلف آبل نفسها.

 آبل تلحظ استقرار في الحصول على مكونات Face ID
آبل تلحظ استقرار في الحصول على مكونات Face ID

ومن جهته أكد أيضا على تقرير سابق قمنا بنشره و الذي يفيد بحصول كافة أجهزة الأيفون القادمة على تقنية Face ID، و ستكون الميزة البارزة لهذه الأجهزة هو الحساس ثلاثي الأبعاد 3D sensing. و لم يكتفي هنا فقط، بل صرح أيضا بأن أجهزة الأيباد برو القادمة ستحمل تصميم مشابه تماما للأيفون X و ستحصل أيضا على كاميرا TrueDepth، خاصة و أن التوريد مستقر الآن. و من الممكن أن نرى التقنية على كامل أجهزة آبل تماما كما نشرنا ذلك في هذا التصميم التخيلي.

هل ترى أنه حان الوقت لتعميم بصمة الوجه على كافة الأجهزة ؟ هل أنت متحمس لرؤيتها على أجهزة غير الأيفون؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫2 تعليقات

  1. يالايفونيين كيف احفظ ملف فالجوال حقي فالملفات حقتي اذا جوالي يقولي ليس لديك اذن بالوصول

    ايوه استأذن من مين مثلاً

    كيف احفظ مقطع صوتي فالمكتبه الصوتيه طيب
    كيف انا غبي لهذي الدرجه وجالس اشيل جهاز مامنو فائده الا التصفح فقط ..
    عطوني حل لأني كرهت الجوال حقي صراحه
    اذا م في حل عطوني اسم جهاز أشتريه بدل هذا التافه اللي فيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى