تقرير – حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

أجهزة الأيباد هي من أفضل الحواسيب اللوحية المتوفرة في السوق، لكن على الرغم من هذه الأفضلية إلا أنها لم تشفع لها في النفاذ من انهيار المبيعات، هذا ما جعل من آبل تبحث عن كل متطلبات المستهلك لتوفيرها له، لعل وعسى تحسن من إجمالي مبيعات الأجهزة اللوحية، وفي تقرير جديد يشير بنية الشركة الأمريكية في إستنساخ منظومة الحماية Face ID من الأيفون X إلى الجيل القادم من أجهزة الأيباد.

تقرير - حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

تقرير – حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

الأجهزة اللوحية و انهيار المبيعات !

لطالما كانت آبل هي الشركة التي تعيد تعريف التكنولوجيا، و هذا ما حصل فعلا مع إطلاقها لأول جهاز لوحي لها سنة 2010، وكان ذلك مع الجيل الأول لجهاز الأيباد، هذا الأخير الذي حقق مبيعات كبيرة منذ إطلاقه إلى يومنا هذا، لكن على الرغم من هذا فقد تأثرت آبل من انهيار مبيعات الأجهزة اللوحية إجمالا.

و يعود هذا الإنهيار و النقص إلى عدة أسباب، نذكر من بينها عدم اهتمام فئة كبيرة من المستخدمين بهذا النوع من المنتوجات، وهناك دائرة صغيرة يمكننا أن نحصر فيها هؤلاء المستخدمين، وهم طلاب المدارس و الأساتذة، الأطباء أو المهندسين، في حين أن باقي الفئات تفضل اقتناء جوال ذو شاشة كبيرة متعدد الإستخدام أفضل من حصولها على جهاز أيباد كبير الحجم. و هذه النقطة أيضا هي سبب من الأسباب؛ ونقصد بذلك زيادة حجم الهواتف الذكية مؤخرا، ففي السابق كانت أجهزة الأيفون بحجم 4.7 إنش، أما الآن ومع أحدث هاتف ذكي، الأيفون X الذي يأتي بشاشة ذات حجم 5.8 إنش.

تقرير - حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

تقرير – حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

حمى الـ Face ID تصيب أجهزة الأيباد !

تقول مصادر مطلعة على مشاريع شركة آبل في نية هذه الأخيرة في الكشف عن تحديث جديد لأجهزة الأيباد العام القادم، حيث ستحصل هذه الأجهزة على تصميم جديد مشابه بعض الشيء لجهاز الأيفون X؛ ونقصد بذلك واجهة أمامية ذات حواف شبه منعدمة.

بالإضافة إلى استئصال زر الرئيسية و البصمة ومنه سيتم إضافة كاميرا TrueDepth بحساساتها المختلفة و مستشعر بصمة الوجه Face ID. ومنه سيكون المستخدم قادر على فتح قفل الحاسوب اللوحي الأيباد باستخدام الوجه، والتأكيد على عمليات الدفع الإلكترونية باستخدام نفس التقنية، وكذا ستتاح إمكانية استخدام Animoji الجديدة.

هذا و يقول ذات المصدر بأن آبل ستكشف أيضا عن جيل جديد من قلم آبل ” Apple Pencil ” ذو استخدام متقدم عن الجيل المتوفر حاليا. أما بالنسبة للشاشة فستبقي آبل على نفس الشاشة المستخدم في الأجهزة الحالية وهي شاشات Retina ولن تستخدم شاشات Super Retina للأسباب اقتصادية ومالية.

تقرير - حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

تقرير – حمى بصمة الوجه ستصيب حواسيب الأيباد العام القادم

ما رأيك بشكل الجيل القادم من أجهزة الأيباد ؟ هل ترى أن هذا التصميم مناسب أو يجب على آبل نسخ تصميم الأيفون X ؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orggg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

2 تعليقان

  1. قلمهم مابو شي بس نظامهم حلو شكلا وسهوله
    وسيئ خدمات من جميع النواحي فيما عدا الالعاب
    مو شي مقارنه بنظام اندرويد انا حاقد عليه معي ايفون ذبحني والابتوب تعطل عرفت انه مجرد كذبه فيها كميرا جيده

  2. محمد سعد الشمري

    اتمنى لو يضيفون هذه المميزات لجهاز الماك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*