واتس آب – تعرف على خاصية مشاركة الموقع المباشر الجديدة وماذا تعني!

بدأ تطبيق المحادثة الشهير واتس آب في إطلاق ميزة مشاركة الموقع المباشر Share Live Location لمستخدميه على نظامي iOS و Android بحيث تسمح للمستخدم بمشاركة موقعه الجغرافي في الوقت الفعلي و إمكانية تتبعه ، فدعونا نتعرف معاً عن قرب على تلك الميزة الجديدة و كيفية عملها و أبرز فوائدها.

واتس آب - تعرّف على خاصية "مشاركة الموقع المباشر" الجديدة !

واتس آب – تعرّف على خاصية “مشاركة الموقع المباشر” الجديدة !

ميزة مشاركة “الموقع المباشر Live Location” في واتس آب

حالياً توجد بالفعل ميزة مشاركة الموقع في تطبيق واتس آب و التي تسمح لك بمشاركة موقعك الجغرافي “الثابت” مع جهة اتصال يشكل خاص أو مع مجموعة محادثة ، بحيث تحتوي على موقعك في اللحظة التي قمت فيها بمشاركته فقط.

لكن ميزة مشاركة “الموقع المباشر Live Location” الجديدة فهي كما يوحي اسمها توفر إمكانية مشاركة موقعك بشكل ديناميكي مباشر و حي في الوقت الفعلي مع جهات الاتصال ما يعني أنهم سيكونون على إطلاع مستمر بمكان تواجدك لحظة بلحظة لفترة زمنية تقوم أنت بتحديدها.

كيف تعمل هذه الميزة ؟

الأمر بسيط ، كل ما عليك هو بدء محادثة مع جهة اتصال أو مجموعة دردشة ثم الضغط على أيقونة المشاركة و في هذه الحالة سنختار الموقع Location بعدها تستطيع إما مشاركة موقعك بشكل تقليدي أو تجربة خيار مشاركة الموقع المباشر Share Live Location ثم سيتوجب عليك تحديد المدة الزمنية التي سيتمكن فيها الطرف الآخر من تتبعك لحظة بلحظة مع العلم أنك تستطيع إيقاف ذلك لاحقاً في أي وقت شئت.

واتس آب - تعرّف على خاصية "مشاركة الموقع المباشر" الجديدة !

“مشاركة الموقع المباشر” على آيفون (1)

واتس آب - تعرّف على خاصية "مشاركة الموقع المباشر" الجديدة !

“مشاركة الموقع المباشر” على آيفون (2)

واتس آب - تعرّف على خاصية "مشاركة الموقع المباشر" الجديدة !

“مشاركة الموقع المباشر” على الأندرويد (1)

واتس آب - تعرّف على خاصية "مشاركة الموقع المباشر" الجديدة !

“مشاركة الموقع المباشر” على الأندرويد (2)

هل هذه الخاصية آمنة ؟

تطبيق واتس آب يحمي رسائل المستخدمين بأسلوب تشفير End-to-end Encryption ما يعني عدم وجود أي طرف ثالث يستطيع الإطلاع على محتوى رسائلك بما في ذلك الشركة المطورة للتطبيق ، لكن عليك فقط الحذر و استخدام تلك الخاصية مع جهات الاتصال الموثوقة لديك.

ما هي فوائد خاصية مشاركة الموقع المباشر ؟

تعتبر هذه الخاصية مفيدة في حالة أردت الالتقاء بأصدقائك في مكان مجهول لديك منعاً للتخبط ، أو مشاركة الطريق التي تسلكها متبعاً إرشادات الأهل و الأصدقاء ، أو إبلاغ الطرف الآخر أنك في الطريق إليه بالفعل و بإمكانه تتبع تحركك نحوه ، و غيرها من الاستخدمات.

متى تتوفر هذه الخاصية على جهازي ؟

واتس آب بدأ فعلياً في توفير الميزة بشكل تدريجي على جميع أجهزة الآيفون و الأندرويد التي يعمل عليها التطبيق ، كل ما عليك فعله هو تحميل آخر تحديث للتطبيق من متجر الآب ستور أو جوجل بلاي بحسب جهازك ثم الانتظار حتى تفعيل هذه الميز لديك من قِبل واتس آب خلال الأيام القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن تطبيق واتس آب ليس التطبيق الأول الذي يقدم تلك الميزة ، فقد سبقه إليها تطبيق فيسبوك ماسنجر و كذلك تطبيق تليجرام .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

3 تعليقات

  1. برأيي هي ميزة تفيد اكثر من انها تتعلق بالخصوصية…اعتقد فقط المجتمع العربي رح يعتبرها تدخل بالخصوصية اكثر مايعتبرها ميزة تساعده في بعض الامور

    • تناولنا الحديث عن هذه الحزئية في المقال ، فالمعلومات التي تشاركها تكون محمية بنظام تشفير لا يسمح لأي طرف ثالث بالإطلاع عليها ، كما أن واتس آب يمنحك صلاحية كاملة للتحكم فيها أو إيقافها بحسب رغبتك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*