مايكروسوفت تودع نظام ويندوز فون للأبد !

كما كان متوقعاً ، أعلنت مايكروسوفت رسمياً إنهاء العمل على نظام ويندوز فون إذ لن يحصل النظام على أيه إضافات جديدة مستقبلاً كما لن تصدر الشركة أية هواتف أخرى بنظام ويندوز فون.

مايكروسوفت توّدع نظام ويندوز فون للأبد !

مايكروسوفت توّدع نظام ويندوز فون للأبد !

التصريح الرسمي صدر عن “جون بلفيور” نائب رئيس الشركة و أحد رؤسائها التنفيذين – و الذي إليه يعزى فضل تطوير منصة ويندوز فون – في تغريدات له على تويتر. التغريدات أشارت أيضاً إلى مايكروسوفت سوف تستمر في دعم النظام في الفترة الحالية من خلال إصلاح الثغرات و إطلاق التحديثات الأمنية دون التركيز على إضافة أي جديد.

و يأتي هذا القرار بسبب عزوف المستخدمين عن نظام ويندوز فون لصالح أنظمة الأندرويد و iOS بالإضافة أيضاً إلى قلة مطوري التطبيقات نتيحة قلة عدد المستخدمين بالرغم من تشديد مايكروسوفت على محاولاتها السابقة في جذبهم عبر دفع الأموال أو كتابة التطبيقات لهم ، لكن يبدو أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل.

نظام ويندوز فون تم إطلاقه عام 2000 إلا أنه لم يستطع الصمود كثيراً أمام المنافسة الشرسة من قبل نظامي أندرويد و iOS اللذين كان إطلاقهما نذيراً بأفول عهد ويندوز فون كما حدث أيضاً مع نظام نوكيا سيمبيان و بلاكبيري.

المثير للطرافة في هذا الصدد ، أن الرؤساء التنفيذيين لشركة مايكروسوفت حالياً يستخدمون هواتف ذكية بنظام الأندرويد محملة بتطبيقات مايكروسوفت. انتهاء عصر ويندوز فون كان متوقعاً و وشيكاً و ما هذا التصريح إلا المسمار الأخير في نعشه!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

  1. فعلا كان نظام بعيد عن المنافسين وكان نادر في التطبيقات ومعقد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*