تقارير أبل

استنزاف البطارية في iOS 11 – هل هي فعلا مشكلة حقيقية !

تحديث iOS 11 الذي أطلقته آبل مؤخراً يضم الكثير من المزايا إلا أن الكثير من المستخدمين اشتكوا من بعض المشاكل و على رأسها مشكلة استنزاف البطارية بصورة أكبر من المعدل الطبيعي قبل التحديث إلى iOS 11.

استنزاف البطارية في iOS 11 : مشكلة حقيقية !
استنزاف البطارية في iOS 11 : مشكلة حقيقية !

تحديث iOS 11 لاقى إقبالاً جيداً من قبل المستخدمين حيث وصلت نسبة التحديث إلى ما يقارب 40% على الأجهزة المتوافقة مع التحديث حتى الآن ، أي بعد مرور نحو إسبوعين فقط ، و هو أمر يحسب لآبل على أي حال.

لماذا يستنزف iOS 11 بطارية جهازك ؟

مشكلة استنزاف البطارية أمر شائع بعد التحديثات الكبيرة و جزء منها يرجع إلى عملية إعادة الفهرسة التي يقوم بها النظام للملفات المخزنة على الجهاز و هي عملية تتم في الخلفية ، أيضاً المزايا الجديدة في النظام قد يكون لها يد في ذلك.

أيضاً مشكلة استنزاف البطارية تختلف من جهاز لآخر بحسب حالة الجهاز و التطبيقات المثبتة عليه و حالة البطارية نفسها، على على أي حال فالمشكلة موجودة و لا نستطيع إنكارها!

بالأرقام ،، أداء البطارية بين iOS 11 و iOS 10

مؤسسة Wandera للأبحاث الأمنية أجرت دراسة على نحو 50 ألف جهاز آيفون و آيباد لمقارنة أداء البطارية بين iOS 10 و iOS 11 خلال ثلاثة أيام متتابعة ، و خلصت الدراسة إلى وجود مشكلة حقيقية فيما يتعلق بأداء البطارية بعد التحديث إلى iOS 11.

بالأرقام ،، أداء البطارية بين iOS 11 و iOS 10
بالأرقام ،، أداء البطارية بين iOS 11 و iOS 10

الرسم البياني المدرج في المقال يوضح معدل استنزاف البطارية في نظامي iOS 10 و iOS 11 من 100% حتى 0%. هذا الأمر استغرق 240 دقيقة على نظام iOS 10 الأقدم ، و 96 دقيقة على نظام iOS 11 الأحدث.

ما الحل ؟

للأسف لا يوجد لدينا حل سحري لهذه المشكلة ، فإذا كنت تعاني من مشكلة استنزاف البطارية بشكل مأساوي لا تستطيع تحمله فننصحك بالرجوع إلى نظام iOS 10.3.3 أو اتباع بعض الطرق التقليدية للحد من استنزاف البطارية المزعج.

شاركونا بتجاربكم حول أداء البطارية بعد التحديث إلى iOS 11

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫20 تعليقات

  1. نعم واجهت هذه المشكلة ولكن قمت بحلها عن طريق رستور للجهاز واعلم ان الحل صعب عند البعض ولكن قمت به على اية حال وتحسن معي الاداء ولله الحمد للفضل واصبح الجهاز افضل من السابق ب مراحل ….

  2. فعلا بعد التحديث الى ١١البطاريه تستنزف بعد مده ٥ساعات ياريت يكون فيه حل

  3. انا كنت عاوز اعرف هل ممكن تفادي هذه المشكله عن طريق عمل ريستور جديد الموبيل ل iOS 11.0.2 ام لا؟ أرجو الإفادة
    وشكراً،

  4. نظام ios 11 ماينفع بريال تحديث فاااشل بمعنى الكلمه
    الحوال يعلق – بطاريه تخلص بسرعه – الفيديوهات الي ف الاستيديو جاي فيها شتله يمين شويه – جميع التطبيقات ما تفتح بسرعه – شي ما ينفع الله يعز ios 10 بس

  5. رجاءا رجاءا – بعد التحديث الى ١١-١ صار الشحن يفقد بسرعه بسرعه – يرجى حل المشكلة بسرعه وإلا سوف يهبط مستوى التحديث الأخير وهذا يعكس سمعة أبل

  6. من. التحديث الضخم على نظام IOS وانا اتابع المشاكل مع العديد من الأشخاص
    وانا والحمدلله قمت بالتحديث ولَم اجد أياً من تلك المشاكل لا بل العكس نظام رااااائع وسريع وسلس وأجمل التحديثات
    أيضاً اللغة العربية الجديدة راااااائعة ولا اعرف لماذا الشكوى منها
    كذلك البطارية وضعها جيد ولا تغيير عن السابق
    باختصار أبل قفزت قفزة نوعية من خلال هذا التحديث الضخم
    مع الاحترام والتقدير لكافة الاخوان المشاركين في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى