شركات الأندرويد تبحث عن تطوير تقنية التعرف على الوجه مثل آبل

عادة هناك شركة رائدة تقوم بالكشف أو تطوير تقنية معينة، ثم تقوم باقي الشركات بمحاكاتها وتطوير تقنيات مشابهة، ويبدو أن تقنية التعرف على الوجه التي كشفت عنها آبل مؤخرا، ستكون إحدى أبرز المزايا التي ستعتمدها باقي الشركات !

شركات الأندرويد تبحث عن تطوير تقنية التعرف على الوجه مثل آبل

شركات الأندرويد تبحث عن تطوير تقنية التعرف على الوجه مثل آبل

نحن نقصد بشركات الأندرويد، تلك الشركات المطورة والمصنعة لهواتف تعمل بنظام الأندرويد، هذه الأخيرة وكما يعلم الجميع كانت تعتمد عدة طرق من أجل الحفاظ على أمان الجهاز، بداية من حساس البصمات، ثم بعد ذلك حساس التعرف على قزحية العين، وكذلك الوجه، وهذه الأخيرة لدى سامسونج خاصة.

لكن آبل ومن خلال ميزة Face ID، استطاعت لفت الانتباه، وهي تلك الميزة التي تعتمد على عدة حساسات منها حساسات ثلاثية الأبعاد للتعرف على أدق تفاصيل الوجه، ومن خلالها يمكن حماية الجهاز من أن يستخدمه شخص من غير صاحبه الأصلي.

موضوع ذو صلة: كيف تعمل ميزة التعرف على الوجه في الأيفون X

هذا وقد أكد المحلل المالي Ming-Chi Kuo وصاحب التوقعات التقنية الصحيحة، أن عدة شركات تخلت عن مشاريع تطوير تقنية دمج البصمة في شاشة الهاتف نفسه، أو على الأقل أنقصت من اهتمامها بها، وتتوجه حاليا لتطوير تقنية مشابهة لتقنية آبل في التعرف على الوجه.

مع ذلك هناك شركة عملاقة تريد مواصلة العمل على تطوير هذه التقنية، ونقصد دمج البصمة ضمن الشاشة، وهي سامسونج، التي من المرجح أن تقوم بتوفيرها في هاتفها جالاكسي S9، وعند ذلك سنتأكد من جدوى وفعالية هذه الميزة، وهل ستقوم باقي الشركات باعتمادها أو التخلي عنها لصالح ميزة التعرف على الوجه.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

3 تعليقات

  1. ما هي فائدة الأشعارات في ايفون X ، إذا أخذت الهاتف و نظرت اليه سيفتح و لن ترى الأشعارات في الواجهة الاولي ، اما في حال البصمة ممكن تنظر للشعارات دون فتح الهاتف

  2. اعتقد ان البصمة افصل وأكثر فعالية خاصة اذا تكون تحت الشاشة

  3. اصلها لسامونج مله داعي مدح ابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*