شرح – كيفية الحصول على الإصدار القديم لبرنامج الأيتونز

فور انتهاء شركة آبل من مؤتمرها السنوي، الذي كشفت فيه عن أحدث هواتفها الأيفون، قامت بإطلاق تحديث لبرنامج الآيتونز حمل تغيير جذري في طريقة استخدامه، فتم إزالة إمكانية مزامنة التطبيقات والتحكم بها من خلاله، و لم يلق هذا التغيير أي ترحيب، هذا ما جعل آبل تتراجع و تكشف عن كيفية العودة للإصدار القديم.

كيفية الحصول على الإصدار القديم لبرنامج الأيتونز

كيفية الحصول على الإصدار القديم لبرنامج الأيتونز

برنامج الآيتونز يحصل على تغيير جذري !

لطالما عرفنا آبل و سياستها في التغيير و التجديد في كل صغيرة و كبيرة بين الحين و الآخر، و قد طالت أيدي التغيير في المدة السابقة عدة أقسام و فروع، من بينها تطبيق الصوتيات، متجر التطبيقات و آخيرا برنامج الآيتونز على نظامي الماك و الويندوز.

هذا التحديث التغيير لم يشمل أي إضافات، بل على العكس من ذلك، قامت بإزالة مزايا و خدمات، ونقصد بذلك قسم متجر التطبيقات AppStore و إمكانية مزامنة النغمات Ringtones، وهذا ما تحدثنا فيه بالتفصيل في هذا المقال و قمنا بشرح كيفية مزامنة التطبيقات التي تملك ملف IPA الخاص بها.

لماذا أزالت آبل قسم متجر التطبيقات من برنامج الآيتونز ؟

سؤال قط يطرأ في ذهن أي واحد منا، نحن نعلم أن التحديثات الجديدة تأتي بتحسينات و إضافات، لكن لماذا آبل قامت بالعكس و حذفت أقسام و خدمات في غاية الأهمية للكثير من المستخدمين؟ الإجابة هي سياسة الشركة و رغبتها في جعل الأجهزة الخاصة بها العاملة بنظام iOS مستقلة تماماً عن برنامج الآيتونز.

فمن هنا ستقوم بدفع المستخدمين إلى استخدام أجهزتهم لحفظ مستنداتهم و بيناتهم و التطبيقات الكثير و العديدة، و بطبيعة الحال لن تكفيه المساحة التخزينية؛ هذا ما سيدفعه إلى الإشتراك في خدمات آبل السحابية التي بدورها ستدر عليها أموال إضافية و تحسن من هذا القسم من الخدمات.

أنا مستاء من هذا التحديث و أود الرجوع للإصدار القديم، كيف ذلك ؟!

في الحقيقة لم و لن تجد أي شخص أعجب بهذا التحديث الجديد لبرنامج الآيتونز، فعلى مر السنين كان هو البرنامج الذي نستخدمه في حفظ النسخ الإحتياطية و تحميل التطبيقات منه و حفظها في جهازنا، الماك أو الويندوز، و بهذا نوفر مساحة تخزينية على أجهزتنا الذكية، و عند حاجتنا إليها فقط نقوم بمزامنتها.

و لقد علمت آبل بهذا الإستياء من عملائها، لهذا قامت بالكشف عن نسخة من برنامج الآيتونز 12.6.3 تحمل مزايا حصرية من بينها:

  • توفرها على متجر التطبيقات AppStore
  • إمكانية تنزيل النغمات ومزامنتها مع أجهزة iOS
  • تدعم أحدث إصدار iOS 11
  • تدعم أحدث هواتف الأيفون 8، 8 بلس و الأيفون X
  • لن تكون هناك أي تحديثات جديدة لهذه النسخة من برنامج الآيتونز

إن كنت مهتم باسترجاع قسم متجر التطبيقات و إمكانية تحميل النغمات من برنامج الآيتونز فضلا عن المزايا الأخرى، فعليك الدخول من جهازك، الماك أو الويندوز، لهذا المقال و تحميل النسخ الخاصة بجهازك:

هل أعجبت بالنسخة الأخيرة من الآيتونز  ؟ أم أنك ستقوم بالعودة للإصدار الأقدم ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

2 تعليقان

  1. أشكركم جزاكم الله خيرأ

  2. شكراً لكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*