آيفون 8 بلس – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته!

آيفون 8 بلس هو أحد إصدارات الآيفون الجديدة لهذا العام و هو يعتبر الإصدار الجديد من هاتف آيفون 7 بلس. آيفون 8 بلس يأتي هذا العام حاملاً الكثير من التحسينات على مستوى المظهر و الجوهر و في هذا المقال استعراض تفصيلي لأبرز مميزات الهاتف الجديد و كذلك السعر و أشياء أخرى لاشك أنك مهتم بمعرفتها!

آيفون 8 بلس : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته!

آيفون 8 بلس : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته!

مواصفات iPhone 8 Plus :

  • الشاشة : من النوع Retina HD display بقياس 5.5 إنش بدقة 1080×1920 بكسل ، بكثافة بكسلات 400 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Apple A11 سداسي النواة ، بمعمارية 64 بت .
  • الكاميرا الخلفية : مزدوجة ، هناك كاميراتين بالخلف كلاهما بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 للكاميرا الأساسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • ميزة مقاومة الماء و الأتربة.
  • السعات التخزينية : 64 / 256 جيجابايت .
  • الألوان : الفضي و الرمادي  و الذهبي.

التصميم .. آيفون مغطى بالزجاج

يأتي آيفون 8 بلس بتصميم معدني في الأساس من الألمنيوم على وجه التحديد لكن آبل أضافت طبقة زجاجية من الأمام و الخلف أعطت مظهراً جمالياً خاصة لكونها لامعة وعاكسة كالمرأة من الجهة الخلفية ، و إذا كنت تراودك الشكوك بخصوص قابلية هذه الطبقة الزجاجية للكسر فلك الحق في ذلك رغم تشديد آبل على صلابتها و متانتها.

آيفون 8 بلس : التصميم

آيفون 8 بلس : التصميم

هاتف آيفون 8 بلس مقاوم للماء و الأتربة بمعيار IP67 ما يعني أنه يستطيع الصمود تحت الماء على عمق 1 متر و لمدة 30 دقيقة دون أن يلحقه ضرر لكن لا ننسى أن ننوه أن ضمان الهاتف لا يغطي الأضرار الناجمة عن تسرب الماء للجهاز رغم ذلك. أبعاد آيفون 8 بلس هي 158 مليمتر للطول × 78 مليمتر للعرض مع سمك يبلغ 7.5 مليمترو وزن يبلغ 202 جراماً ، و لدينا مستشعر بصمات مدمج في زر Home.

آيفون 8 بلس : التصميم

آيفون 8 بلس : التصميم

الشاشة .. تطوير ملفت!

الشاشة في هاتفي آيفون 8 و آيفون 8 بلس شهدت تطوراً ملحوظاً ، و بغض النظر عن اختلاف قياس الشاشة في الهاتفين فإنهما يتفقان في العديد من المزايا المهمة مثل خاصية TrueTone التي قدمتها آبل لأول مرة في أجهزة الآيباد مؤخراً و هي تقني تقوم تلقائياً بتعديل موازنة اللون الأبيض لجعل الرؤية مناسبة بحسب الإضاءة المحيطة .

آيفون 8 بلس : الشاشة

آيفون 8 بلس : الشاشة

الشاشة كذلك باتت تدعم طيف ألوان أوسع لعرض الألوان بشكل أدق ، و كذلك لدينا خاصية Dual Domain Pixels و التي تجعل الرؤية مناسبة من جميع الزوايا.

آيفون 8 بلس : الشاشة

آيفون 8 بلس : الشاشة

معالج Apple A11 الجديد : بقوة الذكاء الاصطناعي !

معالج آبل لهذا العام في إصدارات الآيفون الجديدة هو A11 Bionic و هو معالج سداسي النواة بمعمارية 64 بت ، يعتمد معالج A11 Bionic على محرك عصبي Neural Engine يعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث يستطيع إتمام حتى 600 مليار عملية في الثانية الواحدة مع الحفاظ على استهلاك أقل للطاقة.

معالج Apple A11 الجديد : بقوة الذكاء الاصطناعي !معالج Apple A11 الجديد : بقوة الذكاء الاصطناعي !

معالج Apple A11 الجديد : بقوة الذكاء الاصطناعي !

بحسب آبل ، فإن معالج Apple A11 Bionic الجديد تنقسم أنويته الستة إلى مجموعتين : أربعة أنوية مخصصة للاستخدام العادي و هي أسرع بنحو 70% مقارنة بمعالج A10 Fusion ، و نواتين أخريتين للاستخدام العالي ترفع سرعة المعالج أكثر بنحو 25% ، معالج Apple A11 Bionic رغم أدائه العالي يستهلك طاقة أقل ، و لهذا البطارية أطول بساعتين مقارنة بهواتف آيفون 7.

جدير بالذكر أيضاً أن المعالج الرئيسي A11 Bionic يعمل بجانب معالج الحركة Apple M11 الخاص بمعالجة البيانات الحركية القادمة من المستشعرات و التي غالباً ما تكون متعلقة بتطبيقات الصحة و اللياقة البدنية، و كذلك معالج الرسوميات ثلاثي النواة الجديد و الذي يعتبر أول معالج رسوميات في هواتف الآيفون من تصميم آبل نفسها و وفقاً لآبل فإن دعم الرسوميات و أداء الألعاب و الجرافيكس أفضل بنحو 30% مقارنة بالإصدار السابق.

كذلك يدعم معالج Apple A11 Bionic تقنيات الواقع المعزز Augmented Reality على مستوى عالي و دقيق ، لذا من المتوقع أن نرى تطبيقات و ألعاب ثورية اعتماداً على قوة المعالج المذهلة في هذا الجانب.

الكاميرا .. مزيد من التغيير للأفضل!

كاميرا iPhone 8 Plus الخلفية هي كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات اتساع F/1.8 للكاميرا الرئيسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية. الكاميرا الخلفية تدعم خاصية Portrait Mode و كذلك التكبير البصري و الرقمي و خاصية Portrait Lighting للتحكم بالإضاءة ، و أيضاً ميزة التثبيت البصري المزدوج Dual OIS لمنع اهتزاز الفيديو و الصور أثناء التقاطها .

آيفون 8 بلس : الكاميرا الخلفية

آيفون 8 بلس : الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة Full HD و 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، و أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD و بسرعة 240 إطار في الثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.

البطارية

عمر البطارية آيفون 8 بلس في هو نفسه في هاتف آيفون 7 بلس لا يوجد أي تغيير وفقاً لآبل ، لكن البطارية أصبحت تدعم تقنية الشحن السريع بحيث يتم الشحن حتى 50% في غضون 30 دقيقة فقط ، كما أصبحت تدعم ميزة الشحن اللاسلكي من خلال قاعدة شحن مخصصة يتم بيعها بشكل مستقل عن الهاتف.

آيفون 8 بلس : البطارية تدعم الشحن اللاسلكي

آيفون 8 بلس : البطارية تدعم الشحن اللاسلكي

السعر و موعد الإصدار

يبدأ سعر آيفون 8 بلس من 800 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت ، تتوفر أيضاً من الهاتف نسخة أكبر بسعة 256 جيجابايت بسعر 950 دولار أمريكي ، و سيبدأ طرح iPhone 8 Plus في الأسواق بداية من يوم 22 سبتمبر المقبل.

شاركونا بآرائكم و انطباعاتكم عبر التعليقات ، و يسعدنا أيضاً تلقي جميع أسئلتكم و استفساراتكم !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

كيف تقوم بإصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء في الأيفون !

في كثير من الأحيان قد يتعرض جهازك الأيفون أو الآيباد إلى مشاكل في نظام التشغيل، أشهر هذه المشاكل الشاشة السوداء أو البيضاء، أو دخوله في وضع الريكفري أو وضع DFU أو حتى تكرار إعادة التشغيل دون توقف، أو حتى تجمد النظام دون قبول أي حل، فلا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone iOS System Recovery.

برنامج iMyFone iOS System Recovery يقوم بحل المشاكل السابقة وغيرها بكل سهولة مع المزايا التالية:

  • حل مشكلة توقف النظام أو بقاءه على الشاشة البيضاء أو السوداء، أو وضع الريكفري.
  • إصلاح مشاكل الأيفون والآيباد دون فقدان المحتوى.
  • إعادة تهيئة الأيفون أو الآيباد بالكامل، لحل المشاكل وكذلك فك قفل الأيفون.
  • ضغطة واحدة من أجل حل جميع المشاكل.

يمكن للبرنامج حل الكثير من المشاكل هذه أهمها:

* إخراج الأيفون أو الآيباد من وضع الريكفري. * توقف الأيفون على علامة التحميل. * توقف الأيفون على شعار آبل

* حل مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء * حل مشكلة تجمد نظام الأيفون * حل مشكلة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد

قم بتنزيل برنامج iMyFone iOS System Recovery

7 تعليقات

  1. شكراً على التقرير الوفي

  2. متى ينزل ios11

  3. نفس شكل الايفون السابق عجبني ايفون x اكثر شكله فخخم

  4. اعتقد ان لا احد سينطر الى ايفون8 بوجود الايفون X سيأكل الجو تماما والله اعلم هذا وجهة نظري وفارق السعر بينهما ليس كبيرا

  5. سامي بن محمد

    اتمنى هديه

  6. ضعيف ip67 اما الجالكسي وصل ل ip68

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*