تقارير

ساعة ابل Apple Watch Series 3 – ما الجديد بها ؟ تعرفوا عليها !

أعلنت آبل من خلال مؤتمرها يوم ألثلاثاء عن جديدها الذي يشمل العديد من الأجهزة، أولها الأيفون 8 و8 بلس، بالإضافة إلى الأيفون الثوري iPhone x، إضافة إلى ذلك وقبل كل هذه الأجهزة، كشفت آبل عن الجيل الجديد من ساعتها، والذي هو Apple Watch Series 3.

ساعة ابل Apple Watch Series 3
ساعة ابل Apple Watch Series 3

آبل دوما تركز على الأجهزة الناجحة، فتقوم دوما بإطلاق أجيال جديدة ومحسنة منها، ولأن ساعتها الذكية حصلت على مبيعات كبيرة حول العالم، كان لزاما على آبل المحافظة على سيطرتها على هذا السوق، ولهذا قامت بإطلاق الجيل الثالث من ساعتها، أو ما يحمل الإسم الرسمي: Apple Watch Series 3.

هذه الساعة تحمل تحسينات عديدة مقارنة بالجيل الثاني من الساعة، فدعونا نلخص لكم أبرز هذه الإضافات والمميزات التي جاءت بها الساعة الجديدة.

التصميم والشكل !

دعونا نؤكد لكم أن الجيل الثالث من ساعة آبل، ما هو إلا نسخة محسنة من الجيل الثاني، بالتالي فإنها ومن حيث التصميم والشكل لا تختلف عن الجيل الثالث، ما عدا كونها تحمل زر الدوران والتحكم ذو لون أحمر، ولعل آبل حرصت على ذلك من أجل مساعدة المستخدمين على التفريق بين الجيل الثالث والأجيال السابق.

المزايا التقنية التي في الجيل الثالث !

يأتي الجيل الثالث من ساعة آبل ليضمن عدة مزايا تقنية مقارنة بالجيل الثاني، يشمل ذلك النقاط التالية:

معالج S3 الأسرع والأفضل !

أكدت آبل أنها قامت بتحسين الأداء من خلال اللوحة الجديد S3، حيث تضم هذه اللوحة جميع قطع الجهاز، بما يضمن أداء أفضل بنسبة 70٪ مقارنة بالجيل السابق، بالتالي فإن تلك الأجزاء من الثانية التي كان على المستخدم انتظارها للحصول على عملية معينة ستختفي، وسيصبح أداء الساعة أفضل مقارنة بالجيل السابق.

أما بخصوص مؤثرات العرض عبر الشاشة ستصبح أسرع، لأن معالج الرسوميات GPU أيضا تم تحسينه، ليقدم الأداء الأفضل والأحسن.

الارتباط بشبكة الواي فاي أصبح أفضل

أكدت آبل أنها استخدمت شريحة W2 وهي التي تقدم أداء أفضل بنسبة 85٪ مقارنة بالجيل السابق، مما يعني اتصال أسرع بشبكة الواي فاي.

السعة التخزينية أصبحت أكبر !

في الإصدار الجديد من ساعة آبل، قامت الشركة بتوفيرها بنسختين كما ستعرفون معنا، واحدة تدعم GPS فقط وستتوفر بسعة 8 جيغا، في حين أن النسخة الثانية وهي الأفضل، ستدعم GPS + Cellular، وستحمل سعة تخزينية 16 جيغا !

لا حاجة للأيفون مع دعم تقنية LTE !

 

من أبرز مزايا ساعة آبل الجيل الثالث، أنها تدعم الاتصال عبر LTE وكذلك الجيل الثالث، ولكن على عكس المتوقع، لن يكون هناك حاجة لإضافة شريحة Sim تقليدية، بل الساعة تحوي شريحة الكترونية، تمكنها من الارتباط بعدة شبكات، لكن حاليا لا تدعم إلا بعض الدول، وتجدون الدول المدعومة في هذا الرابط.

ميزة دعم LTE، أنه يمكن للساعة الارتباط بالشبكة والوصول إلى محتوى التطبيقات، الإشعارات والتنبيهات والاتصالات، دون الحاجة إلى جهاز الأيفون، باختصار ستصبح ساعتك هي هاتفك، لكن عليك الانتباه إلى البطارية، فهذه الميزة حتما تستهلك طاقة كبيرة !

تنبيه مهم جدا: لا تقم بطلب النسخة الداعمة لتقنية LTE، باعتبار أنها لن تعمل إلا في دول محدودة، ليست منها أي دولة عربية، على الأقل في الوقت الحالي، لكن إن كنت ستستخدها في دولة مدعومة، فلا بأس بطلبها.

الجيل الثالث من الساعة يتوفر بعدة أنواع:

تماما كالجيل الثاني، تأتي ساعة آبل في جيلها الثالث بعدة أنواع، تختلف أسعارها وأشكل الأساور الخاصة بها، وأحيانا حتى مادة تصنيع الساعة نفسها، حيث تشمل الأنواع التالي:

Apple Watch Nike+ (نسخة نايك):

هذه الساعة تأتي كنسخة خاصة بالتعاون مع الشركة الرياضية Nike، حيث يشمل ذلك الأساور الرياضية الخاصة، ووزنها الخفيف المناسب للأنشطة الرياضية، وتتوفر على كثير من الأساور التي تحمل علامة Nike، ويمكنك الاختيار فيما بينها.

فضلا عن ذلك، وكما في الجيل الثاني السابق، يمكن للمستخدم في هذه الساعة الحصول على واجهات تحمل علامة شركة Nike، مع تطبيق خاص وهو Nike+ Run Club، الذي يتخصص في مجال الركض، وليكون دليلك في ذلك، فضلا عن ذلك تأتي بنفس جميع المزايا المتوفرة في النسخة العادية من حيث النظام، وكذلك التصميم، فهي تتوفر بمقاسين: 38 أو 42 ملم.

ويبدأ سعرها من 329$ بالنسبة للمقاس الأول الصغير 38 ملم، في حين أن المقاس الأكبر 42 ملم يتوفر بسعر 399$.

ساعة Apple Watch Series 3 نسخة Hermès

لمحبي الفخامة، هذه الساعة تأتي لتكون النسخة الفخمة، بالتعاون مع شركةHermès، حيث تتوفر أساسا على مجموعة أساور فخمة، وكذلك قد تتوفر بنسخ مطلية بالذهب، في حين أن باقي المزايا ستكون نفسها بالنسبة للنسخة العادية، لكن سيبدأ سعر نسخةHermès من 1199$ ليصل حتى 1399$.

نسخة Apple Watch Edition مصنوعة بالسيراميك

لكل باحث عن الصلابة والقوة، قامت آبل ومنذ الجيل الثاني بتوفير نسخة تحمل اسمApple Watch Edition، ميزتها أنها مصنوعة من السيراميك، مما يعني صلابة أكبر، وقدرة على تحمل ظروف قاسية، طبعا فضلا عن الفخامة، وطبعا لا مزية تقنية لها مقارنة بالنسخ الأخرى.

من حيث السعر ستتوفر بسعر 1299$ بالنسبة لمقاس 38 ملم، في حين أن مقاس 42 ملم سيتوفر بسعر 1399$، وستتوفر أيضا باللونين الأبيض أو الأسود.

الموعد الرسمي لتوفر Apple Watch Series 3:

أكدت آبل أنه يمكن للزبائن الطلب المسبق عن الساعات المذكورة يوم 15 سبتمبر – أيلول، على أن تتوفر للشحن بداية من 22 سبتمبر – أيلول، أي خلال المدة القريبة القادمة، لكن كن واثقا أن الكمية في البداية ستكون محدودة، وعليك في حال رغبت بالحصول على إحدى النسخ المسارعة للطلب.

هل ستقوم باقتناء Apple Watch Series 3؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق