براءة اختراع – قلم أبل للأيفون قادم قريبا !

تقوم الشركات العالمية بتدوين جميع براءات الإختراع الخاصة بها، لكي تحافظ عليها من الإنتهاك و الإستغلال من أي جهة كانت. وكذلك تفعل عملاق التكنولوجيا الأمريكية، أبل، و اليوم نحن مع براءة اختراع جديدة تخص استخدام قلم آبل مع الأيفون.

براءة اختراع - قلم أبل للأيفون قادم قريبا !

براءة اختراع – قلم أبل للأيفون قادم قريبا !

لماذا الحديث عن براءات الاختراع ؟!

دائما ما نتحدث عن براءة اختراع شركة أبل، أو غيرها، وهي عبارة عن أفكار عبقرية تتوصل إليها بعد العديد من الجهود و البحث في المجال التقني، للوصول إلى تقنية جديدة حصرية. ومنه تتجه الشركات لتدوينها في مكتب خاص بالبراءات لحماية حقوقها الفكرية.

وهناك ما يمكن تحقيقه على أرض الواقع و آخر يتطلب انتظار سنين أخرى لتجسيده، و براءة اختراع آبل التي نتحدث عنها ربما نراها في وقت جد قريب؛ والتي تخص استخدام قلم آبل مع أجهزة الأيفون والتفاصيل في الفقرات القادمة:

ستيف جوبز و قلم آبل !

لطالما سخر مؤسس شركة التفاحة، ستيف جوبز، من العديد من الأكسسوارات الخاصة بالأجهزة التقنية، ونخص بالحديث هنا عن القلم، ففي مؤتمر السنوي الخاص بالكشف عن iOS 4 في سنة 2010؛ صرح المؤسس و المدير التنفيذي آنذاك، ستيف جوبز، عن أفكاره بخصوص استخدام القلم على أجهزة الآيباد، حيث قال: ” القلم هو علامة الفشل التام.” وفي مقولة أخرى: ” إذا احتجت للقلم، فلقد فشلت مسبقاً. “

ومن أفكار ستيف جوبز يتبين لنا أنه كان ضد فكرة استخدام قلم مع أجهزة أبل، لكن تخلت الشركة عن هذه الفكرة و اتبعت الطريق المخالف و رأينا قلم أبل Apple Pen لأجهزة الآيباد.

براءة اختراع - قلم أبل للأيفون قادم قريبا !

براءة اختراع – قلم أبل للأيفون قادم قريبا !

تيم كوك يؤكد في زلة لسان قدوم قلم للأيفون:

كشف المدير التنفيذي الحالي لشركة أبل، تيم كوك، في زلة لسان عن قدوم قلم يتوافق في الإستخدام مع أجهزة الأيفون، حيث قال: ” لو كنت قد رأيت ما يمكن إنشاؤه باستخدام هذا القلم على أجهزة الآيباد و الأيفون. حقاً إنه أمر لا يصدق “.

من هذه المقولة يتبين لنا نية شركة آبل في إنتاج قلم مخصص لأجهزة الأيفون، و بعدها ظهرت براءات اختراع خاصة بالشركة نفسها لتؤكد ما تم استخلاصه، لكن ليس هذا فقط. بل أيضا تم التعرف من خلالها أنه سيكون هناك قلم مصغر مناسب لأجهزة الأيفون. خاصة وأن سلسلة الأيفون القادمة ستحمل شاشات كبيرة؛ بداية من الأيفون النسخة الخاصة، ومنه يتطلب استخدام قلم لتسهيل التعامل مع هكذا أجهزة. تماماً كما تفعل شركة سامسونج في أجهزة النوت.

متى يتوفر قلم أبل للأيفون؟

لم يتم التحقق من نية أبل في كشف قلم أبل مع أجهزة الأيفون لسنة 2017، وهي الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس و الأيفون X، لكن من الأرجح أن نرى هذا القلم في أجهزة الأيفون للسنة القادمة.

ما رأيكم بالفكرة ؟  هل توافق استخدام القلم مع جهازك الأيفون ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

12 تعليق

  1. قد يكون فيد لكن اذا كل شيء بالصبع فلا حاجة للقلم

  2. قد يكون مفيد لكن اذا كل شيء بالصبع فلا حاجة للقلم

  3. كيف براءة اختراع و القلم موجود قبل اختراع الايفون .. فيكن تقولو تطوير ميزات جديدة او اصبح قلم ابل يدعم الايفون….الخ

  4. اي براءه اختراع وسامسونج سباقة فيها بالنوت مازالت شركة ابل تتخبط

  5. لا تحكمو ياشباب بجوز القلم فيو مميزات جديدة

  6. لو ابل تصدر غلف صورة ع الجدار بيعملوا عليه صرعة
    ابل عندها اسمك وعندها إعلام صح
    وكتير ناس شو بتعمل ابل هو مهم عندهم
    مرحباً بالشحن السريع بعد ما انقرض اصلاً عند الاندرويد

  7. Mohamed Ahmed Rashed zayed

    لا ارى بان هناك حاجه ضرورية الى توفر القلم الى اذا تم تطوير الايفون ليتضمن العمل كشاشات الجرافيك والمختصه برسم المانجا والانمي وتوفيربرنامج خاص لهذا الغرض وبتالي فيجب ان يكون القلم له عدة مقاسات نحيف ،نحيف جدا، متوسط ،سميك لكي يساعد في عملية الرسم بشكل دقيق

  8. لا تستعجل اخي ربما انه لدى القلم امكانيات اخر

  9. قلمهم غير فيه تفاحه

  10. لا اري اي داعي لاستخدام القلم. طالما اصبع الابهام يقوم بكل ذلك واكثر.

  11. ههههههه ويسمونه براءة اختراع وسامسونج قد وصلت الفضاء وأبل توها تستوعب فعلاً اللهم لا شماته

  12. اللهم لاشماته القلم موجود من ايام نوت1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*