اخبار الأندرويد

هاتف LG V30 – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

بدأت شركة LG في إطلاق سلسلة هواتف LG V منذ عام 2015 ، البداية كانت مع هاتف LG V10 ثم LG V20 العام الماضي ، و ها نحن الآن في 2017 مع إصدار جديد هو LG V30 و هنا في هذا المقال نظرة تفصيلية عليه.

هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف LG V30 – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

التصميم

يأتي هاتف LG V30 بشاشة Full Vision الجديدة من LG بنسبة طول إلى عرض تبلغ 1:2 و بدقة 1440 × 2880 بكسل أي بكثافة بكسلات تبلغ 564 بكسل لكل إنش و هي من النوع OLED و ليس IPS LCD.

الهاتف من الجهة الخلفية مصنوع من المعدن و مغطي بزجاج حماية Gorilla Glass 4 ، الشاشة بحد ذاتها ليست منحنية لكن الزجاج المغطي لها منحني قليلاً عند الجانبين، الهاتف يدعم معيار IP68 بمعنى أنه مقاوم للغبار و الأتربة بالإضافة إلى الماء بعمق يصل إلى 1.5 متر و لمدة تبلغ 30 دقيقة بحد أقصى.

هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف LG V30 – التصميم

يتوفر هاتف LG V30 بأربعة ألوان هي : الأسود ، الفضي ، الأزرق ، البنفسجي. و يحتوي على مستشعر بصمات موجود في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا.

الملاحظ هنا أنه لايوجد شاشة ثانوية مثل الإصدارات السابقة ، لكنا لدينا بعض البدائل البرمجية عوضاً عن ذلك مثل تقنية Always On Display التي تقوم بعرض بعض الأشياء على الشاشة حتى و إن كانت مقفلة مثل الإشعارات و مشغل الموسيقي أو حتى صورة فوتوغرافية دون استنزاف للبطارية.

هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف LG V30 – ميزة Always On Display و الشريط العائم

هناك كذلك الشريط العائم Floating Bar و هو شريط يمكن إظهاره و إخفاؤه بحسب رغبة المستخدم و يحتوي على اختصارات لتطبيقاته المفضلة، و يمكن الوصول إليه من خلال السحب عبر السهم المخصص له بجانب الشاشة ، ألا تبدو هذه الأفكار أفضل مقارنة بالشاشة الثانوية ؟ يبدو كذلك!

هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف LG V30 – الشريط العائم

المواصفات الفنية

هاتف LG V30 هو هاتف رائد بمواصفات راقية ، فالمعالج هو Shapdragon 835 آخر معالجات كوالكم و أفضلها إلى الآن ، و الذاكرة العشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و سعة التخزين 64 أو 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 2 تيرابايت من خلال كارت microSD ، البطارية بسعة 3300 ملي أمبير و تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف LG V30 – المواصفات

الكاميرا

الكاميرا من أبرز الأشياء في هاتف LG V30 و كما هو متوقع فالكاميرا الخلفية مزدوجة : حيث تبلغ دقة الكاميرا الأساسية 16 ميجابكسل و تبلغ دقة الكاميرا الثانوية 13 ميجابكسل ، فتحة العدسة في الكاميرا الأساسية تبلغ f/1.6 و هي الأكبر حتى الآن في سوق الهواتف الذكية .

هاتف LG V30 - المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف LG V30 – الكاميرا

تطبيق الكاميرا أيضاً به العديد من المزايا الجديدة مثل خاصية Graphy و التي تتيح للمستخدم محاكاة أسلوب أشهر المصورين الفوتوغرافيين في صوره الخاصة عند أو بعد التقاط الصورة.

الصوت

نالت الصورة نصيبها الوافر من الاهتمام عبر الكاميرا و الشاشة فما عن الصوت ؟ لم تغفل LG هذا الجانب و أولته اهتماماً كبيراً فالسماعات تدعم تقنية Advanced Hi-Fi Quad DAC لإنتاج صوت عالي الجودة عبر سماعات الرأس المصنوعة من قبل شركة B&O Play ذائعة الصيت في هذا المجال.

السعر و موعد الإصدار

غير معلوم إلى الآن و سيتم تحديث المقال حال ورود معلومات في هذا الصدد .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى