نجاح الجيلبريك على ساعة آبل الذكية – مزيد من المزايا قادمة

كنا ولا نزال نسمع عن وجود جيلبريك لأجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، فضلا عن جهاز آبل TV، ويبدو أن هناك جهاز جديد سينظم إلى هذا الفريق، وهي ساعة آبل، وتقرير اليوم يوضح ذلك.

نجاح الجيلبريك على ساعة آبل الذكية - مزيد من المزايا قادمة

نجاح الجيلبريك على ساعة آبل الذكية – مزيد من المزايا قادمة

لماذا ساعة آبل ؟

لمن لا يعرف ساعة آبل، فإنها عبارة عن ساعة ذكية، توفر الكثير من المزايا من خلال نظام تشغيل طورته آبل، يأتي بتصميم يحاكي نظام iOS على الأيفون، ومن خلال المزايا التقنية في القطع التي تتكون منها هذه الساعة، في النهاية تأتي لتوفر للمستخدم كل ما يحتاجه من أجل عدم الحاجة لحمل جهازه الأيفون.

فساعة آبل يمكنها تلقي الاتصالات من الأيفون دون الحاجة لإخراجه من الجيب، كما يمكنها أن تتلقى الإشعارات، فضلا عن توفيرها الإحصائيات الصحية الخاصة بالمستخدم ومتابعة تطور نشاطه الرياضي وغير ذلك كثير، كل هذا سمح لساعة آبل أن تستحوذ على سوق الساعات الذكية والرياضية عن جدارة.

لكن ماذا سيضيف الجيلبريك إلى ما سبق من المزايا ؟

كلنا نعلم أن نظام iOS على الأيفون والآيباد يوفر الكثير من المزايا المفيدة، مع ذلك يأتي الجيلبريك ومن خلال أدوات سيديا الكثيرة ليقوم بتطوير تلك المزايا، أو حتى إضافة مزايا إضافية غير موجودة، مما يسمح للمستخدم بأن يحصل على أفضل ما يمكن من جهازه.

من هنا تأتي فائدة الجيلبريك لساعة آبل الذكية، ففضلا عما توفره الساعة من خلاله نظام تشغيلها من مزايا مفيدة، إلا أن الجيلبريك من خلال ما سيضمنه من إمكانية تخصيص تلك المزايا أو تطويرها، سيجعل من ساعة آبل أفضل وأحسن !

نجاح الجيلبريك على ساعة آبل

نجاح الجيلبريك على ساعة آبل

أخيرا، نجاح الجيلبريك بشكل أفضل على ساعة آبل

كنا نتابع سابقا أخبار الجيلبريك لأجهزة الأيفون والآيباد، لكن يبدو أن الاهتمام بالجيلبريك الخاص بساعة آبل أيضا سيحصل على نصيبه من الاهتمام، حيث وكما ظهر في مؤتمر Def Con 25 الخاص بالهاكرز، فإن فريق Fried Apple استطاع أخيرا تثبيت الجيلبريك وبنجاح على ساعة آبل.

الساعة التي تم استعراضها تعمل بالجيلبريك تحمل الإصدار 3.0 watchOS، وإن لم يكن هذا أول خطوات اختراق ساعة آبل، إلا أنها المرة الأولى التي يتم استعراض جيلبريك شبه كامل على ساعة آبل الذكية.

بحسب الهاكرز الذين نجحوا في هذا الجيلبريك، أضافوا إمكانية الوصول الكامل لملفات النظام، والتعديل عليها، باختصار فإن هذا يعني إمكانية بناء تطبيقات أخرى داخل نظام watchOS، وهو ما يسمى الأدوات، تماما مثلما عليه الحال في أجهزة الأيفون والآيباد من خلال الجيلبريك.

لكن مشكلة عويصة: هل سيكون الجيلبريك مفيدا وناجحا على ساعة آبل ؟

من المعلوم أن ساعة آبل صغيرة الحجم، قليلة القدرات من حيث المعالج والبطارية، سوى من حيث تشغيل بعض المهام العادية الخفيفة، من هنا تكمن صعوبة بناء جيلبريك ناجح تماما للساعة، خاصة النقطة المتعلقة بسيديا، حيث سيكون من الصعب توفيرها تعمل بطريقة سلسلة على هذه الساعة !

فكما يعرف الجميع، فإن تثبيت الجيلبريك ومهما كان مستقرا سيجعل الجهاز ثقيلا بعض الشيء، من هنا قد يكون توفير جيلبريك لساعة آبل لا يسمح لها بالعمل بالطريقة المناسبة، مما يجعلها أسوء مما لو تم تركها دون جيلبريك ! لكن قد يكون الحل في إمكانية إضافة الأدوات مباشرة عن بعد من خلال جهاز أيفون يحوي جيلبريك مسبقا، لكن لحد الآن نحن ننتظر وصول الجيلبريك لآخر إصدارات iOS !

متى سيتوفر جيلبريك ساعة آبل وأجهزة الأيفون ؟

من المؤكد أن فائدة تقرير اليوم تكمن في الإجابة عن هذا السؤال، فأما ما هو متعلق بجلبريك ساعة آبل، فلا يوجد جواب من طرف الهاكرز الذين قاموا بعرضه، لا من حيث جدول زمني لتوفيره، ولا حتى إمكانية توفيره من الأساس وإن كان قابلا للاستفادة منه فعليا !

أما فيما يتعلق بجيلبريك أجهزة الأيفون والآيباد، فإن الجواب في تقريرنا السابق: أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

 هل تملك ساعة آبل الذكية؟ هل تعتقد أن الجيلبريك مفيد عليها ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

9 تعليقات

  1. ساعة أبل لم نكن ننتظرها بهادا الثمن الباهض والدي يفوق ثمن هواتف اعتبرها أفضل من ايفون من حيث التصميم الرائع في الحقيقة أبل تنتظر الإفلاس وأول من يبدأ يفلّس أبل هو ايفون 8 القادم و الدي يأتي بثمن باهض أو غالي وفِي نفس الوقت يوجد هواتف أفضل منه في التصميم ولما أقول التصميم كأنني قلت كل شيء ربما عن قريب نترك منتجات أبل للأثرياء ونتمسك بمنتجات شركات اخرى و بهواتف أفضل من هواتف أبل

  2. الساعة فاشله قاموا عملوا لها جليبريك للتسويق لا أكثر

  3. احسنت ابو محمد فعلا ابل اذا ارادت لفت النظر في منتجاتها وتسويق السلعه بشكل افضل اخترعو هم انفسهم الجليبريك تحت مسمى هاكر ولكن تبقى الافضل كنظام حول العالم

  4. اذا نزل الجلبيريك رسمي بلغونا
    اما هالاخبار ما نبيها بس تذكير وحرق للأعصاب

  5. لو سمحتوا بدنا لأيفون s6

  6. اللي م شراها لايشتريها سيئه جداً صراحه
    ساعات هواوي افضل شكلاً وتفاعلا

  7. الخوفة موالجليبريك الي تديره شركة ابل وقت الي تبي تمشي سلعة من منتجاتهانزلت في الجليبريك بخدعة هاكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*