مسؤول سابق في جوجل يثير ضجة – كاميرا الأيفون أفضل من الأندرويد !

هل تعتقد أن هاتفك الذكي عندما تلتقط به صورة تختلف دقتها من حيث لو كنت تستخدم هاتف أيفون أو هاتف آخر بنظام الأندرويد، نعم، الأمر وإن كان له علاقة بمزايا الكاميرا التقنية، إلا أن نظام التشغيل أيضا يلعب دورا مهما في إخراج الصور بعد ذلك، هذا ما أكده أحد المسؤولين السابقين في شركة جوجل، وهو ما أثار ضجة كبيرة !

مسؤول سابق في جوجل يثير ضجة - كاميرا الأيفون أفضل من الأندرويد !

مسؤول سابق في جوجل يثير ضجة – كاميرا الأيفون أفضل من الأندرويد !

الصراع بين نظام iOS على الأيفون وأجهزة الأندرويد مستمر !

هذا الصراع معروف منذ القدم، كانت تقوده آبل ضد نظام الأندرويد عموما، وبعض الشركات خصوصا، وشمل الصراع القانوني، لكن توقف في المدة الأخيرة ليصبح الصراع من الناحية التقنية، حيث تتنافس جوجل بنظام الأندرويد مع شركة آبل بنظام iOS، بالمقابل تتنافس آبل بأجهزة الأيفون مع أكثر من 10 شركات عملاقة في تصنيع وتطوير هواتف الأندرويد.

مستخدموا الأجهزة أيضا يختلفون في أرائهم، أيهما أفضل ؟

الصراع بين مستخدمي هواتف الأندرويد والأيفون معلوم، فهذا الصراع قد تراه في كل وقت وحين، في الشبكات الاجتماعية، في الواقع، فكل شخص يملك أحد الجهازين يعتقد أن ما يملكه هو الأفضل، من هنا يبدأ الصراع، ويشمل ذلك نقاطا عديدة تشمل تصميم الهاتف، لتصل إلى المزايا التقنية، حتى تصل إلى مزايا نظام التشغيل.

والصراع أكبر ويشمل جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد ضد هواتف الأيفون العاملة بنظام iOS، فكل نظام له خصوصيته والمزايا التي يوفرها، من هنا بدأ الصراع، يتفوق فيها أحدهما على الآخر، لكن أحد مسؤولي جوجل السابقين، فصل الأمر فيما له علاقة بالكاميرا، ليؤكد أن الأيفون 7 بلس هو الأفضل في التصوير مقارنة بهواتف الأندرويد !

حيث أكد Vic Gundotra وهو أحد المدراء السابقين عن أحد أقسام الشبكات الاجتماعية في شركة جوجل، ومن خلال حسابه الفيسبوك، مرفقا صورة تم التقاطها عبر كاميرا الأيفون 7، قوله: (لقد حان عصر الكاميرات الاحترافية لدى كثير من الناس، وقد تركت كاميرتي الاحترافي في المنزل، وقد قمت بالتقاط هذه الصور -مرفقة في منشوره- بواسطة الأيفون 7، بواسطة وضع:portrait mode، … عمل جيد جدا آبل).

كلام المسؤول السابق في جوجل مرفق في المنشور التالي:

The end of the DSLR for most people has already arrived. I left my professional camera at home and took these shots at…

Geplaatst door Vic Gundotra op zaterdag 29 juli 2017

موضوع ذو صلة: تعرف على خاصية Portrait Mode الجديدة والرائعة – تقنية تصوير سحرية في ايفون 7 بلس !

هل حقا كلامه صحيح ؟ وكاميرا الأيفون 7 هي الأفضل ؟

في الحقيقة فإن Vic Gundotra من خلال منشوره وكذلك تعليقاته وردوده على المستخدمين في نفس المنشور، أشار إلى نجاح آبل في الاستفادة من امتلاكها لنظام تشغيل iOS الخاص به، مع قيامها في نفس الوقت بتصنيع جهازها كاملا من المعالج إلى الكاميرا بنفسها، مما سمح لها بتكوين خوارزميات ذكية، استطاعت من معالجة الصور بطريقة احترافية !

على عكس ذلك، فشلت الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد من الحصول على نفس المزايا، حتى ولو كان نظام الأندرويد مفتوح المصدر، إلا أن جوجل تحرم باقي الشركات من الاستفادة من كل المزايا والتعديلات، إلا بإذنها الخاص، وهو ما يمنع باقي الشركات التي توفر مزايا تقنية أفضل في كاميراتها مما هو متوفر على أجهزة الأيفون !

ترتيب جودة كاميرا الهواتف الذكية لا تؤهل الأيفون 7 !

من الواضح أن Vic Gundotra قدم رأيه الخاص، متبوعا بمزايا أنظمة التشغيل، وإلا فإن ترتيب جودة الكاميرا في الهواتف المحمولة لا تصنف الأيفون 7 إلا في المرتبة 13 باعتبار باقي المنافسين، أي أنه قد تفوق عليه 12 جهازا آخر، وهذا بحسب موقع اختبار جودة كاميرات الهواتف Dxomark.

موضوع ذو صلة: قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا – ما رأيك ؟

حقيقة، كلام Vic Gundotra سيكون صحيحا باعتبار ما له علاقة بنظام التشغيل، لكن حتما باقي الشركات لها جهودها الخاصة، وبحسب مصادر أخرى تفوقت على جهاز الأيفون، لكن في بعض الأوضاع يكون التفوق لجهاز الأيفون، وتختلف النتيجة حتما بحسب طريقة التصوير !

ما رأيك في كلام مسؤول جوجل السابق ؟ ما هو الهاتف الذي جربت التصوير به ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

15 تعليق

  1. حتى مع امتلاك أبل النظام الا هناك شركات كثيرة قدمت كاميرات أقوى من الأيفون اخرها هاتف أتش تي سي والمزايا الرائعة الموجودة في هذه الكاميرا ودقت الصورة العالية

  2. انا استخدم ايفون7 بلص 256 قيقا
    ماشاء الله تبارك الله

  3. لا مجال مع القارنه
    ايفون ٧ بلص والباقي ياكل خس
    بطاريه طول وكاميرا تحاكي الطبيعه

  4. ايفون ٧ اروع كاميرا مزدوجة

  5. اول مرة اشتري جلكسي اس8 بلس والذاكرة 64 وامتلأ بسرعه. خلال شهر امسح بعض البيانات وطول عمري مع الايفون 32 قيقا. و64 قيقا ياخذ سنه وزياده والذاكرة ما امتلت ايش السبب مع هذا الجلكسي

  6. ايـــــــــــــــفون وبـــــــــــــــس لا مجال للمقارنة

  7. اسامه عبدالله

    افضل جوال صناعه هواوي ٨ ميت من ناحيت الكاميرا

    وبطاريه لاكن العيب في النظام اندرويد مع انه الكثير يمدح انو فيه تعديلات وميزات حلوه ف النظام

  8. والمطلوب وش نسويلك معي s7 ايدج والتصوير فيه ممتاز كل شخص ورغبته ،تبي الشركه تشوف تعليقك وتصفقلك الحمدلله والشكر على نعمة العقل

  9. والله يشهد على كلامي كنت امتلك هاتف سامسونج اس ٧ادج لم يمكث عندي سوى اسبوع لقد مللت من سوء جودة صوره حيث تفتقد للواقع فقمت ببيعه واشتريت الايفون ٦اس بلس والواقع لامجال للمقارنة على مستوى جودة الكاميرا وطبيعة الالوان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*