اخبار الأندرويد

ما هي هواتف الأندرويد الموثوق بها كما تريد جوجل ؟

جوجل مالكة نظام الأندرويد، تعاني من مشكلة كبيرة معه، بسبب ضعف انتشار التحديثات وخاصة الأمنية على الهواتف العامة بهذا النظام، والسبب عدم القدرة على التفاهم مع الشركات المصنعة بشكل كبير، لهذا تحاول جوجل الضغط على هذه الشركات لاعتماد أساليبها الخاصة من أجل ضمان توحيد التحديثات وتسريعها، وها هي ذي جوجل تبتكر فكرة جديدة.

ما هي هواتف الأندرويد الموثوق بها كما تريد جوجل ؟
ما هي هواتف الأندرويد الموثوق بها كما تريد جوجل ؟

إن سألت أي شخص عن مشاكل نظام الأندرويد، سيقول لك مباشرة أن التحديثات بطيئة في الوصول لغير هواتف جوجل، حيث تحتاج باقي الشركات وقتا طويلا حتى توفر التحديثات اللازمة، سواء الخاصة بنظام التشغيل أو التحديثات الأمنية، ويختلف الأمر من شركة إلى أخرى.

جوجل في وقت سابق هددت الشركات بأنها ستقوم بنشر قائمة بالشركات الأسرع في توفير التحديثات، كنوع من الإشهار للشركات السريعة، والتشهير بالشركات البطيئة، حتى يختار الزبون دوما أجهزة الشركة الأسرع، لكن لم تقم بذلك لحد الآن، مع ذلك ابتكرت فكرة جديدة.

أجهزة الأندرويد المصادق عليها !

تحت عبارة Certified Android Devices، أشارت جوجل وعبر مدونتها في الهند إلى أنها ستقوم بتوفير طباعة شعار Play Protect على علبة الهاتف العامل بنظام الأندرويد لأي شركة في حال ضمنت الشركة المصنعة الشروط التالية:

  • اعتماد نسخة أندرويد قابلة للتحديث.
  • تثبيت واعتماد خدمات جوجل بشكل افتراضي

طبعا سيقول أحدكم ما فائدة شعار Play Protect ؟ والجواب طبعا إشهاري، حيث أنه من المعتقد أن الأجهزة التي ستعتمد خدمات جوجل لن تقدم مزايا إضافية، لكن جوجل تحاول من خلال هذا الضغط على الشركات نوعا ما، من أجل الإشهار لها ودفع المستخدمين لشراء أجهزتها بكل ثقة !

لا نعلم هل ستنجح فكرة جوجل في دفع الشركات إلى اعتماد خدماتها أم لا، وإن كانت فعليا الأكثر توافقا مع نظام الأندرويد، وتقدم مزايا مفيدة وأمنية كثيرة، لكن خلال الأيام القادمة سنعرف ذلك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق